الذهب أخبار

ساويرس يتوقع ثبات الفائدة في مصر خلال 2020

قال رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للاستثمار، إن الاقتصاد العالمي في حالة جيدة، خاصة في ظل أسعار الفائدة المنخفضة، لافتا إلى أن المشكلة الوحيدة في هذا الإطار تكمن في عدم الاستقرار السياسي والأزمات التي تشهدها المنطقة المحطية بمصر.

وأضاف في لقاء مع CNBC عربية “الوضع من الناحية الاقتصادية جيد، ونحن في مصر الوضع جيد جدا ولدينا فرص كثيرة، وكنت في اجتماع مع رئيس الوزراء لعرض المشكلات التي تواجه الاستثمار، ولأول مرة الدولة تشارك المستثمرين في التعرف على تفاصيل مشكلات الاستثمار في مصر”.

وتوقع ساويرس، أن تتجه سياسة البنك المركزي إلى تثبيت أسعار الفائدة خلال العام الحالي 2020، مضيفا “أرى أن البنك المركزي سيثبت أسعار الفائدة، والمركزي، ولن يخفض أو يرفع سعر الفائدة خلال  العام”.

وعن تحركات أسعار الذهب، أرجع ساويرس الارتفاعات التي يحققها المعدن الأصفر حاليا، إلى أنها تعكس التوترات السياسية في المنطقة، وبالنسبة لمصر فإنه لا يزال في انتظار لائحة قانون التعدين الجديد، معتبرا إن القانون أخذ مدة طويلة جدا للمناقشة ليس لها أي مبرر.

وأشار إلى أن العرض الذي تقدمت به شركة إنديفور التابعة له للاندماج مع سنتامين لا يزال قائما والمحادثات مستمر.

ويسعى نجيب ساويرس للاستحواذ، بشكل غير مباشر، على شركة سنتامين الملكة لمنجم السكري للذهب، وهي شركة استرالية مدرجة في بورصتي لندن وتورنتو.

وقالت شركة لامانشا القابضة، المملوكة لعائلة نجيب ساويرس، وتعد المساهم الأكبر في شركة إينديفور للتعدين بحصة 29.88%، إنها ترحب بعرض الإندماج بين إينديفور وشركة سنتامين.

وذكرت الشركة، التي تعد ذراع نجيب ساويرس في قطاع التعدين، أنها تتفق مع أن هذا الدمج سيولد الكثير من المزايا والمكاسب.

وقال نجيب ساويرس رئيس مجموعة لامانشا: “نؤمن بالمبررات الاستراتيجية المهمة لمقترح الاندماج ونؤيده تماما، فلطالما ناديت بأهمية التكتل في صناعة التعدين”.

وأوضح ساويرس، في بيان، أنه علاوة على مكاسب ذلك التكتل في قطاع التأمين، فمن الممكن إضافة قيمة كبيرة من هذا الدمج في مصر التي تفتح قطاع التعدين من خلال قانون جديد أكثر دعما للاستثمار به، وتزيد فرص التوسع به.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مع انتهاء مبادرة إعفائه من الجمارك.. ماذا ينتظر سعر الذهب محليا؟

كتبت: ميري راغب قال خبراء تواصلت معهم " إيكونومي بلس"...

منطقة إعلانية