أخبار

محيي الدين مبعوثا خاصا للأمم المتحدة لأجندة التمويل 2030

المتحدة

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريتش، الثلاثاء، تعيين د.محمود محيي الدين، وزير الاستثمار المصري الأسبق، مبعوثا خاصا لأجندة التمويل لعام 2030.

الدكتور محمود محيي الدين، أستاذ الاقتصاد بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ، وشغل عدة مناصب رسمية.
تولى محيي الدين رئاسة اللجنة الاقتصادية بالحزب الوطني، وفي الفترة بين عامي 2004 و2010 كان وزير الاستثمار في مصر، ودفع عجلة الاستثمار بشكل كبير وحقق طفرة في حجم الاستثمارات الأجنبية التي تلقتها البلاد، وأشرف على دمج هيئات الرقابة على الأنشطة المالية غير المصرفية في هيئة واحدة.
غادر د. محمود محيي الدين مصر عام 2010 إلى البنك الدولي، ليتولى منصب مدير البنك، قبل أن يتدرج في المناصب حتى غادر منصبه كنائب أول للبنك الدولي لأجندة التنمية 2030.
ومنذ 2010 شغل محيي الدين عدة مناصب دولية مثل السكرتير المؤسسي والمبعوث الخاص لرئيس البنك الدولي منذ 2014 حتى 2015، وكذلك مبعوث رئيس البنك لشؤون الأهداف الألفية للتنمية وعمليات تمويلها منذ 2013 حتى 2014، وقبل مدير منتدب للبنك الدولي منذ أكتوبر 2010 حتى 2013.
وسيعمل محيي الدين على القضايا المتعلقة بننفيذ استراتيجية الأمم المتحدة لعام 2030 بالتعاون مع المؤسسات المالية الدولية والقطاع الخاص بما يساهم في معالجة التحديات التى تواجه تمويل تلك الاستراتيجية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“دانون مصر” تحول 50% من شاحنتها للعمل بالطاقة الكهربائية

وقعت شركة دانون مصر عقدا مع شركة Shift EV، لتحويل...

منطقة إعلانية