أخبار

رئيس “أباتشي” الأمريكية: قطاع الطاقة المصري يتمتع بفرص استثمار واعدة

أباتشي

قال رئيس شركة النفط الأمريكية العملاقة ” أباتشي” جون كريستمان، إن مصر تأتي في مقدمة الدول التي تولي الشركة اهتماماً بتطوير وزيادة الاستثمار فيها، وذلك في ضوء المناخ الاستثماري الإيجابي الحالي في البلاد.

وأضاف أن قطاع الطاقة في مصر يتمتع بالعديد من الفرص الواعدة، خاصةً في ظل الاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لتطوير هذا القطاع الحيوي، فضلاً عن امتلاك مصر لكافة المقومات اللازمة لإنجاح ذلك التوجه، بما فيها الموقع الجغرافي المتميز، والاكتشافات في مجالي البترول والغاز، والبنية التحتية المتطورة.

جاء ذلك خلال لقاء جمع جون كريستمان، بالرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأربعاء، وبحضور المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، وعدد من كبار المسئولين بالشركة.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول بحث تطوير التعاون المشترك مع شركة أباتشي، والتي تعد أكبر منتج للنفط في مصر، كما استعراض اللقاء موقف أعمال الشركة القائمة وخططها الاستثمارية المستهدفة خلال السنوات القادمة في مجالات البحث والاستكشاف والإنتاج في مصر.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس أشاد بالاتفاق الأخير الذي تم بين “أباتشي” ووزارة البترول لتوسيع نشاطها في مصر في مجال البحث والتنقيب وإنتاج البترول، وهو ما من شأنه أن يعزز من مساعي مصر لتصبح مركزاً لتداول الطاقة في المنطقة.

ووجه السيسي بمواصلة التنسيق والتعاون مع الشركة الأمريكية، وتذليل أية عقبات قد تواجه أعمالها، بهدف الاستمرار في تعزيز جهود أبحاث واكتشافات وإنتاج البترول في مصر، ومؤكداً في هذا الخصوص استراتيجية علاقات التعاون والشراكة المتميزة بين مصر وكافة الشركات الأمريكية في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

عجز مصر التجاري يرتفع بشكل طفيف إلى 2.7 مليار دولار في فبراير

ارتفعت قيمة العجز في الميزان التجاري لشهر فبراير الماضي بنسبة...

منطقة إعلانية