أخبار

“القلعة” تقلص خسائرها لـ401.5 مليون جنيه في الربع الثاني 2021

القلعة

تراجعت خسائر شركة القلعة للاستشارات المالية إلى 401.5 مليون جنيه خلال الربع الثاني من العام الجاري مقابل 712.1 مليون جنيه في نفس الفترة من العام الماضي.

نمت إيرادات الشركة بنهاية يونيو 37.1% إلى 10.2 مليار جنيه، وفق قوائم الشركة المالية المنشورة اليوم على موقع البورصة.

أرجعت القلعة -في بيان منفصل- تحسن الإيرادات لنمو هامش الربح من أنشطة التكرير وما له من مردود إيجابي على أداء شركتها التابعة، المصرية للتكرير.

تعمل شركة القلعة في عدة قطاعات أبرزها الطاقة والأسمنت والطباعة والأغذية، من خلال شركاتها التابعة، ويمثل قطاع الطاقة 81% من إيرادات الشركة، بينما تأتي 7% من الإيرادات من قطاع الأسمنت، و6% من الطباعة، و3% من الأغذية.

نمت إيرادات شركة طاقة عربية – التابعة لشركة القلعة- إلى 2.2 مليار جنيه في الربع الثاني 2021 وبنسبة 27% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي، زادت أيضا إيرادات الشركة الوطنية للطباعة-التابعة للقلعة- 35%، مدعومة بتشغيل مصنع جديد بشركتها التابعة البدار.

القلعة تعمل على هيكلة ديونها

بلغت ديون شركة القلعة– باستثناء ديون الشركة المصرية للتكرير- 15.06 مليار جنيه في نهاية يونيو الماضي، فيما بلغت ديون الشركة المصرية للتكرير 42.9 مليار جنيه.

يظهر بيان الشركة قفزة في ديون الشركة المصرية للتكرير-التابعة للقلعة- منذ نهاية عام 2016-وقت تعويم الجنيه-، وأوضحت القلعة أن ديونها الدولارية بلغت بنهاية يونيو الماضي 211.8 مليون دولار.

تسعى الشركة لإعادة هيكلة ديونها البنكية بالكامل، وفق بيان اليوم، لكنها لم توضح في البيان آلية إعادة الهيكلة التي تتبعها.

خسائر القلعة تتراجع لـ880 مليون جنيه بالنصف الأول 2021

انخفضت خسائر الشركة أيضا في النصف الأول من العام الجاري إلى 880.1 مليون جنيه، مقارنة بـ1.1 مليار جنيه في الفترة نفسها من العام الماضي.

زادت إيرادات الشركة خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام إلى 18.2 مليار جنيه، مقارنة بـ17.8 مليار جنيه في الفترة نفسها من 2020.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

سهم “السويدي إلكتريك” يقود ارتفاع البورصة بنسبة 4.5% في تعاملات اليوم

أغلقت البورصة المصرية اليوم الأحد على مكاسب، فتجاوز المؤشر الرئيسي...

منطقة إعلانية