أخبار

قيمته 21.5 مليون دولار.. شركة الجرافات البحرية الإماراتية تفوز بعقد في مصر

شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية

فازت شركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية بعقد مشروع لأعمال تجريف بميناء سفاجا المطل على البحر الأحمر في مصر بقيمة 79 مليون درهم (21.5 مليون دولار).

قالت الشركة في بيانها المنشور على موقع سوق أبوظبي للأوراق المالية إنها ستقوم بأعمال التجريف عند مدخل القناة الملاحية وخندق رصيف الميناء.

تتوقع الشركة تنفيذه المشروع في 8 أشهر.

بشكل عام تعمل مصر على تحديث موانئها على البحر الأحمر كجزء من استراتيجيتها لتصبح مركزا لوجستيا بالمنطقة.

وتعتبر قناة السويس أحد الأصول العالمية الهامة وتلعب دوراً حيوياً في تيسير العمليات اللوجستية ونشاط سلاسل التوريد. وبذلك، نحن ملتزمون بدعم المؤسسات الحكومية لتحفيز النمو الاقتصادي من خلال الشراكات الوثيقة بين البلدين”.

تنظم هيئة قناة السويس فعالية هامة بعنوان” قناة السويس وتحديات التجارة العالمية” بالجناح المصري في معرض إكسبو دبي 2020  وذلك يوم الأحد الموافق 16 يناير في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت الخليج.

يشارك في فعاليات الجلسة الأولى  نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، والفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والمهندس يحي ذكي رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وتهدف الجلسة إلى إلقاء الضوء على الجهود الحثيثة التي تبذلها الوزارات والهيئات الاقتصادية المختلفة لبلورة الرؤية المصرية نحو دعم التجارة العالمية.

أما الجلسة الثانية فتعد بمثابة حوار مفتوح مع مجموعة من الشخصيات الفاعلة في قطاع النقل البحري على المستويين الإقليمي والعالمي تضم كلاً من السيد جاى بلاتن الأمين العام لغرفة الملاحة الدولية ICS، والسيدة هنريتا هالبيرج المدير التنفيذي للأسطول والعلامات التجارية الاستراتيجية بشركة ميرسك أى بي مولر، كما يشارك السيد كيجي تومودا  نائب رئيس اتحاد ملاك السفن اليابانية، والمهندس ياسر زغلول المدير التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية، ويدير الحوار الإعلامي والمحامي الدولي خالد ابو بكر المستشار القانوني لهيئة قناة السويس.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أزمة سوق السيارات مستمرة.. هل يحلها “حماية المستهلك”؟

كتب: أحمد صبري يواجه سوق السيارات في مصر حالة من...

منطقة إعلانية