الذهب أخبار

إنتاج سينتامين من الذهب يقفز بنسبة 58% في 3 أشهر

سي واي بلس

قفز إنتاج شركة سينتامين من الذهب بنسبة 58% خلال الربع الرابع من عام 2021، مستفيدة من نشاطها في مصر، بحسب رويترز.

تعد سينتامين، شركة أسترالية للتنقيب عن المعادن والتعدين، ومقرها الرئيسي في ماونت بليزينت غرب أستراليا، وهي مدرجة في بورصتي لندن وتورونتو للأوراق المالية، ولها فروع في أستراليا وبريطانيا وكندا، ومصر ودول إفريقيا.

وقالت الشركة التي تشغل المنجم الوحيد لإنتاج الذهب بشكل تجاري في مصر، إن الإنتاج بلغ 107.549 أوقية (أونصة) خلال الأشهر الثلاثة المنتهية في 31 ديسمبر.

وكانت الشركة ذكرت الشهر الماضي أن مراجعة لمنجم السكري الذي تشغله في مصر أظهرت أكبر نمو للاحتياطي في عشرة أعوام مما يدعم خططها لإنتاج 500 ألف أوقية من الذهب سنويا في السنوات العشر المقبلة.

من ناحية أخرى، تراجعت أرباح شركة سينتامين، التي تدير منجم السكري جنوب شرق مصر، خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 114.9 مليون دولار وبنسبة 39.9% مقارنة بالفترة نفسها العام الماضي.

وانخفض نصيب مصر من عائدات المنجم لـ59.5 مليون دولار وبنسبة 20.5%، بحسب البيانات المالية لسنتامين المنشورة في أغسطس الماضي.

جاء تراجع الأرباح تحت ضغط من انخفاض الإيرادات بـ18% لتصل إلى 367.4 مليون دولار في النصف الأول 2021، وبالتزامن مع تراجع إنتاج الشركة من الذهب بنسبة 20%.

وتراجعت كمبيات مبيعات الشركة في النصف الأول من العام الجاري إلى 203.8 ألف أوقية من 270.5 ألف أوقية في الفترة ذاتها العام الماضي أو ما نسبته 25%.

ارتفعت أيضا تكلفة إنتاج الأوقية الواحدة لـ807 دولارات من 642 دولارا.

وتبحث سينتامين أيضاً عن مشترين لمشروعها في بوركينا فاسو، وأعلنت إنها تقيم خيارات استراتيجية، بما في ذلك البيع المحتمل لأصل غير أساسي في باتي ويست في بوركينا فاسو.

وقالت الشركة إن مراجعة أجرتها لأصولها في غرب أفريقيا أظهرت أن مشروع باتي ويست لم يف بمعايير الاستثمار وإنها شرعت في تحديد شركاء أو مشترين محتملين للمشروع.

وهبط إنتاج الشركة من الذهب 20% إلى 204.3 ألف أوقية (أونصة)، بما يتماشى مع خطة مدتها ثلاث سنوات لمنجم السكري تشمل خفض الكميات منه.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

فيتش: صراع إسرائيل وإيران يشكل مخاطر على السياحة وعائدات قناة السويس في مصر

قالت وكالة "فيتش" للتصنيف الائتماني، إن الصراع بين إسرائيل وإيران،...

منطقة إعلانية