أخبار

“هيتاشي إينرجي” تربط محطة رياح خليج السويس بشبكة كهرباء مصر

هيتاشي إينرجي

أعلنت شركة هيتاشي إينرجي عن تعاونها مع شركة فيستاس، وهي مورد عالمي لتوربينات الرياح، لربط محطة رياح خليج السويس 1، بشبكة الكهرباء الوطنية في مصر، وفق بيان حصلت إيكونومي بلس على نسخة منه.
تعمل المحطة بطاقة 250 ميجاوات وهي مملوكة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
ستساهم خدمات هيتاشي إينرجي في تجميع الطاقة المولدة من 70 توربينة رياح مملوكة لشركة فيستاس، وتغذيتها في شبكة الطاقة عالية الجهد ليتم نقلها إلى جميع أنحاء البلاد.
تعتبر محطة خليج السويس 1 جزء من خطة الحكومة المصرية لإنتاج 20% من طاقتها من مصادر متجددة بحلول عام 2022 وزيادة النسبة إلى 42% بحلول عام 2035.

وستولد محطة الرياح حوالي 1000 جيجاوات/ساعة من الطاقة النظيفة، مع تقليل انبعاثات كربونية بـ560 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون سنويًا، بالإضافة إلى إنتاج ما يكفي من الطاقة المتجددة لتشغيل ما يقرب من 300 ألف منزل.

بشكل عام تعمل هيتاشي إينرجي في مجال حلول الشبكات المتكاملة للطاقة المتجددة، حيث تربط حوالي 2 جيجاوات من طاقة الرياح لتشغيل أنظمة نقل الطاقة سنويًا.
كما تعتبر محطة خليج السويس 1 واحدة من عدة محطات لتوليد طاقة الرياح بين محطات قيد التشغيل أو التطوير في منطقة خليج السويس، حيث تكون سرعة الرياح مثالية لتوليد الطاقة.

عملت شركة هيتاشي إينرجي بشكل وثيق مع شركة فيستاس؛ وذلك لتحديد أي من الحلول المتكاملة للشبكات هي الأكثر أمانًا وفاعلية للمحطة، وتتضمن الحلول المقدمة أيضًا محطة فرعية معزولة بالغاز ذات تصميم معياري مُجمَّع ومُختبر مسبقًا للتركيب السريع والبسيط.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أزمة سوق السيارات مستمرة.. هل يحلها “حماية المستهلك”؟

كتب: أحمد صبري يواجه سوق السيارات في مصر حالة من...

منطقة إعلانية