أخبار

مصر تعدل اشتراطات الدخول إلى أراضيها وتسمح بالعزل الداخلي

أراضيها

بدأت وزارة الصحة والسكان المصرية، في تطبيق إجراءات مستحدثة للدخول إلى أراضيها اعتبارا من السبت الموافق 22 يناير.

اشترطت وزارة الصحة مرور 14 يوما على التطعيم بالجرعة الثانية، بالنسبة للقاحات ذات الجرعتين، أو 14 يوما على الأقل من التطعيم باللقاحات المقرر لها جرعة واحدة، وذلك قبل الوصول إلى الأراضي المصرية.

لكن في حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح، فيشترط أن يكون القادم للبلاد حائزا لشهادة تفيد سلبيته لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان (PCR – Antigen Rapid Test – ID NOW) خلال 72 ساعة قبل الوصول إلى منافذ الدخول المصرية، على أن يتم استثناء الأطفال الأقل من 12 عام، وفقا للمتحدث باسم وزارة الصحة.

كانت مصر قبل ذلك تشترط شهادة الـ “PCR” فقط قبل اعتراف منظمة الصحة العالمية بالاختبارات الجديدة.

ومن الإجراءات الجديدة، اشتراط أن يكون القادم إلى المطارات السياحية حائزا لشهادة التطعيم ضد فيروس كورونا – طبقا للشروط الموضوعة في هذا الشأن – وفي حال عدم وجود شهادة تفيد تلقي اللقاح، فيشترط أن يكون حائزا لشهادة تفيد سلبية الفحص لفيروس كورونا، بأي فحص من الفحوصات المعتمدة من وزارة الصحة والسكان، طبقا للشروط الموضوعة في هذا الشأن.

وفي حالة عدم مطابقة شهادة التطعيم أو شهادة الفحص التي يحملها الراكب للضوابط المقررة يتم إجراء اختبار (Antigen Rapid Test) للكشف عن فيروس كورونا.

في حالة إيجابية الفحص، يسمح للقادمين بالعزل الذاتي لمدة 5 أيام في فندق الإقامة، مع إجراء فحص (‏PCR) في اليوم السادس.

حال عدم وجود أعراض للمرض، وجاءت نتيجة الـPCR سلبية، يسمح لهم بإنهاء العزل، أما إذا كانت النتيجة إيجابية، يستمر العزل فترة خمسة أيام أخرى، ثم يتم إنهاء العزل دون الحاجة لإجراء فحص آخر.

كانت مصر سابقا لا تسمح بالعزل داخل البلاد، ويتم إخبار حاملي الفيروس بالعودة إلى بلادهم.

وكان من الإجراءات الجديدة أيضا، إيقاف العمل بتحليل الـ (ID NOW COVID-19 test) للقادمين من دول (جنوب أفريقيا، وبوتسوانا، وموزمبيق، وناميبيا، وليسوتو، وزيمبابوي، واسواتيني).

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أزمة سوق السيارات مستمرة.. هل يحلها “حماية المستهلك”؟

كتب: أحمد صبري يواجه سوق السيارات في مصر حالة من...

منطقة إعلانية