أخبار

90 % نموا في صافي أرباح “أرامكو” السعودية بالربع الثاني

صافي أرباح أرامكو

قفز صافي دخل شركة أرامكو السعودية – أكبر منتج للنفط في العالم – خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 90% على أساس سنوي، لتصل إلى 181.6 مليار ريال (48.4 مليار دولار)، بحسب نتائج الشركة المعلنة على موقعها الإلكتروني.

وخلال النصف الأول من العام الحالي، بلغ إجمالي صافي الدخل للشركة 329.7 مليار ريال (87.9 مليار دولار)، مقابل 176.9 مليار ريال (47.2 مليار دولار) للنصف الأول من العام الماضي.

وتعليقا على هذ النتائج، قال رئيس أرامكو وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين الناصر، إن النتائج القياسية التي تم تحقيقها في الربع الثاني من 2022، تعكس زيادة الطلب على منتجات الشركة، خاصة وأن أرامكو مورّد منخفض التكلفة ومن بين الأقل في كثافة الانبعاثات الكربونية بأعمال التنقيب والإنتاج في قطاع الطاقة.

أضاف الناصر: “رغم استمرار تقلبات الأسواق العالمية، وحالة عدم اليقين القائمة، تؤكد الأحداث التي شهدها النصف الأول من هذا العام نظرتنا بأن مواصلة الاستثمار في قطاع الطاقة ضرورية من أجل المساعدة في ضمان استمرارية إمداد الأسواق بشكلٍ جيد، وتسهيل عملية التحوّل المنظم للطاقة”.

وتوقع الناصر استمرار نمو الطلب على النفط لبقية العقد الجاري، رغم الضغوط الاقتصادية السلبية على التوقعات العالمية في المدى القصير.

“في حين أن هناك حاجة حقيقية في الوقت الراهن لضمان أمن إمدادات الطاقة، فإن الأهداف المناخية تبقى ذات أهمية بالغة، وذلك ما دعا أرامكو للعمل على زيادة الإنتاج من مختلف مصادر الطاقة، بما في ذلك النفط الخام والغاز، ومصادر الطاقة المتجددة، والهيدروجين الأزرق”.. قال الناصر.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“بولد رووتس” للتسويق العقاري تدشن أول مكتب إقليمي لها في دبي

عقدت شركة "بولد رووتس" للتسويق العقاري أولى فعالياتها في ختام...

منطقة إعلانية