أخبار

الزراعة تبحث مع شركة “روسبتسماش” الروسية توفير المعدات الزراعية للسوق المصري

الزراعة تبحث مع شركة "روسبتسماش" الروسية توفير المعدات الزراعية للسوق المصري - زراعة - الزراعة - معدات زراعية
بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير مع وفد من شركة “روسبتسماش” الروسية العاملة في تصنيع المعدات الزراعية بجميع أشكالها، توفير المعدات الزراعية التي تتناسب مع الظروف المصرية، والمساحات الصغيرة من الأراضي الزراعية، بحسب بيان صادر اليوم عن الوزارة.
 
“من ضمن أولويات الوزارة في المرحلة الحالية محاولة توفير المعدات الزراعية لصغار المزراعين للتغلب على مشكلة تفتت الحيازات وخفض تكلفة الإنتاج”.. قال السيد القصير، وزير الزراعة.
 
كلف القصير قيادات الوزارة، بإعداد دراسة متكاملة عن احتياجات السوق المصري من هذه المعدات ونوعيتها، لاستخدامها كقاعدة بيانات يتم الاستفادة بها في مثل هذه الحالات.
 
أكد وزير الزراعة أهمية توفير نماذج من المعدات الروسية التي تنتجها “روسبتسماش” بمحطات الزراعة الآلية المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية وذلك بهدف نشرها بالسوق المصري.
 
اتفق الطرفان على آلية العمل من خلال تحديد الاحتياج الفعلي للسوق المصري، وضرورة قيام الشركات الروسية التابعة لـ”روسبتسماش” بعرض نماذج من المعدات والآلات الزراعية التي تتناسب مع السوق المصري ببعض محطات قطاع الزراعة الآلية.
 
كما اتفقا على صياغة بروتوكول تعاون بين الشركة ووزارة الزراعة، فضلًا عن ضرورة تواجد منطقة تصنيع لإنتاج المعدات الزراعية الروسية داخل مصر لنقل تكنولوجيا صناعة تلك المعدات، في ضوء انضمام مصر لدول تجمع البريكس وإمكانية استخدام مصر مركزا لوجيستيا لتوزيع منتجات المؤسسة وشركاتها لدول القارة الأفريقية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الحكومة: مهلة شهرين لتسوية أوضاع سيارات ذوي الهمم

أعلن رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، عن مهلة شهرين لتسوية...

منطقة إعلانية