أخبار

“تشاينا إنرجي” تتطلع لمشاركة مصر في مشروعات تحلية المياه والربط الكهربائي مع الدول الأخرى

تشاينا إنرجي
قال رئيس شركة “تشاينا إنرجي”، سونج هايلينج، إن شركته تتطلع لمشاركة مصر في مشروعات تحلية مياه البحر، ومشروعات الربط الكهربائي بين مصر والدول الأخرى، بحسب بيان صادر اليوم الثلاثاء عن مجلس الوزراء.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، ورئيس الشركة، على هامش الدورة الثالثة لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي.
 
“مصر بالفعل لديها خطة طموحة لإضافة أكثر من 3.5 مليون متر مكعب من المياه التي يتم تحليتها يوميًا، ونتطلع إلى توطين صناعة “الأغشية” في مصر وهو ما يمكن أن يمثل أحد محاور التعاون المستقبلي مع الشركة”.. قال رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي.
 
أضاف: “مصر تجري دراسات لإنشاء (الممر الأخضر) وهو بمثابة شبكة منفصلة لنقل الكهرباء المتولدة من الطاقات المتجددة وستكون قادرة على التصدير إلى الدول الأخرى ونتطلع لمشاركة الشركة خبراتها في هذا الشأن”.
 
في سياق مختلف، قال رئيس الشركة الصينية: “ندعم مصر في نقل وتخزين واستخدام الهيدروجين والأمونيا وغيرها من الطاقات المتجددة لتكون مركزا عالميًا لإنتاج وتصدير الهيدروجين”.
 
“تبلغ القيمة الإجمالية لاستثمارات الشركة في مصر نحو 2 مليار دولار، كما ساهمت مشروعاتها في توفير 3 آلاف فرصة عمل”.. بحسب سونج هايلينج.
 
تمتلك شركة “تشاينا إنرجي” إمكانات كبيرة في مجالات مختلفة، مثل التخطيط العمراني والتنمية الحضرية والبنية التحتية، ومعالجة مياه الصرف الصحي ومعالجة النفايات إلى جانب التحول الرقمي.
 
“الشركة على استعداد كامل لدعم مصر ونقل الخبرات اللازمة إليها في تلك المجالات حيث تتطلع الشركة إلى أن تكون مصر مركزا رئيسيا في أعمالها المستقبلية في ضوء الموقع الجغرافي المتميز لمصر إلى جانب العلاقات الاستراتيجية القائمة بين مصر والصين”.. قال رئيس الشركة الصينية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

رويترز: مصر اتفقت على واحدة من أكبر صفقاتها المباشرة لتوريد القمح

قال مصدران مطلعان لرويترز إن الهيئة العامة للسلع التموينية في...

منطقة إعلانية