أخبار

لتنويع مصادر الدخل.. “قناة السويس” تبحث تعاون مشترك مع “البحري” السعودية

العام المالي الماضي

بحث وزارة النقل وهيئة قناة السويس، سبل عقد شراكة مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري، سبل التعاون المشترك في النقل البحري، بهدف تنويع مصادر دخل القناة، وفق بيان صدر عن وزارة النقل اليوم الثلاثاء.
جاء ذلك على هامش اجتماع بوفد رفيع المستوي من شركة بحري السعودية بمقر هيئة قناة السويس في الإسماعيلية.
الاجتماع بحث عقد شراكة يجمع شركة طرفها الأول “شركة القاهرة للعبارات” كإحدى شركات وزارة النقل، وهيئة قناة السويس، مع الشركة الوطنية السعودية للنقل البحري كطرف ثاني.
يأتي ذلك في إطار خطة تعظيم الشراكة مع القطاع الخاص الدولي والمصري، وتطوير وتحديث الأسطول البحري لتحقيق هدف أكبر بجعل مصر مركزا عالميا للتجارة واللوجيستيات.
تسعى الشراكة إلى تبادل الخبرات وفتح آفاقا جديدة للتعاون المصري السعودي لتقديم حزمة خدمات لوجيستية متكاملة لخدمة البلدين وتحقيق المصالح المشتركة.
نوقشت إمكانية التعاون في مجال بناء وتخريد السفن مستقبلا بالتعاون مع الشركات والترسانات الوطنية التابعة لوزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس.
وزير النقل، كامل الوزير، قال إن مصر تمضي قدما نحو تطوير وتحديث أسطولها البحري ببناء سفن جديدة ترفع العلم المصري وتخدم حركة الصادرات والواردات المصرية بما يضمن تأمين سلاسل الإمداد لبضائع الصب الجاف المصرية.
الوزير، أعرب عن تطلعه لما يتيحه التعاون مع شركة البحري السعودية من تقديم فرص واعدة تتيح الاستفادة من الموقع الجغرافي المتميز للموانئ المصرية وما تمتلكه مصر من إمكانات فنية وبشرية.


كما أكد على الفرص الاستثمارية الواعدة في مجال النقل البحري في مصر في كافة الموانىء والمحطات البحرية المصرية.
رئيس هيئة قناة السويس، أسامة ربيع، أكد حرص الهيئة على مد جسور التعاون مع شركاء النجاح من الأشقاء في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لما يتيحه التعاون من فرص واعدة لاستثمار التقارب والروابط التاريخية المشتركة لتحقيق نجاحات مشتركة.
ربيع، قال إن القناة تسعى لتنويع مصادر الدخل من خلال استحداث أنشطة جديدة و التوسع في عقد شراكات تتيح تبادل الخبرات ونقل التكنولوجيا المتطورة وتحقيق التكامل وتلبية المتطلبات السوقية والاحتياجات التنموية.
ممثل رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للنقل البحري السعودية، هشام الخالدي، أعرب عن تطلعه للتعاون مع وزارة النقل المصرية وهيئة قناة السويس في العديد من المشروعات البحرية واللوجيستية التي تخدم الأهداف التنموية للبلدين وتعزز التقارب الثنائي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية