أخبار

الشركات الحكومية الصينية تنفق 35 مليار دولار على البحث والتطوير بالنصف الأول من 2024

الشركات الحكومية الصينية

سجلت الشركات الحكومية الصينية زيادة بنسبة 10.4% في الإنفاق على البحث والتطوير ليصل إلى نحو 35 مليار دولار بالنصف الأول من العام الجاري، بحسب ما نقلته شينخوا عن لجنة مراقبة وإدارة الأصول المملوكة للدولة التابعة لمجلس الدولة.

جاءت زيادة الإنفاق وسط جهود من الشركات المملوكة للدولة لتعزيز قدرات الابتكار العلمي والتكنولوجي، وفقا لما ذكره تشانغ يوي تشوه، رئيس اللجنة.

في مقاطعة شاندونج شرقي الصين، تم تشجيع الشركات المحلية المملوكة للدولة على إعطاء الأولوية لحوافز زيادة الأجور للمواهب العلمية والتكنولوجية وتقديم مكافآت للمواهب الرئيسية على أساس كل حالة على حدة.

وفي بكين وشيامن، صيغت سياسات لإنشاء صناديق احتياطات مالية للبحث والتطوير للمؤسسات المملوكة للدولة ونفذت على أساس تجريبي.

قال تشانج إن اللجنة ستسعى جاهدة لتحسين الترتيبات المؤسسية لتعزيز الابتكار المحلي في الشركات المملوكة للدولة وتشجيع الاستثمار الرأسمالي المتنوع ورعاية مؤسسات رأس المال الاستثماري عالية الجودة سعيا لتعزيز الابتكار في البحوث الأساسية وتحويل نتائج الابتكار إلى واقع صناعي.

وفي النصف الأول من العام الجاري، سجلت الشركات المحلية المملوكة للدولة إجمالي إيرادات أعمال بلغ 19.2 تريليون يوان (2.6 تريليون دولار) وإجمالي أرباح بلغ 826.8 مليار يوان (114 مليار دولار). وبلغ استثمارها في الأصول الثابتة 2.9 تريليون يوان (400 مليار دولار).

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية