أخبار

المقاطعة تطيح بأرباح “أمريكانا” في الربع الثاني

أمريكانا

هوت أرباح شركة أمريكانا للمطاعم العالمية اليوم الثلاثاء للربع الثاني من العام الجاري بنسبة 40% لتصل إلى 51.93 مليون دولار مقارنة مع 86.6 مليون دولار في الفترة المقابلة من عام 2023.

وشركة أمريكانا صاحبة الامتيازات لعلامات تجارية تضم دجاج كنتاكي، وبيتزا هت، وهارديز بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وكازاخستان.

وقالت الشركة المدرجة في سوقي السعودية وأبوظبي، في بيان إن إيراداتها تراجعت أيضا في الربع الثاني 14.2% لتصل إلى 559.26 مليون دولار، مرجعة ذلك إلى انخفاض المبيعات بسبب التوترات الجيوسياسية في المنطقة وذلك رغم افتتاح مطاعم جديدة.

وأضافت في البيان “تأثر صافي الربح بسبب تراجع المبيعات، وكذلك تزايد تكاليف الإهلاك الناجمة عن افتتاح مطاعم جديدة خلال تلك الفترة”.
وعلى الرغم من إطلاق العروض الترويجية القائمة على القيمة كجهد استراتيجي لتعزيز زخم المعاملات، فقد تحسنت الهوامش الإجمالية خلال الربع الثاني من عام 2024 بفضل أسعار السلع الأساسية المواتية ومبادرات المشتريات وإدارة الإيرادات.

لفت البيان إلى أن الشركة واصلت توسيع شبكة المطاعم من خلال التوسع بشكل انتقائي في الأسواق الأقل تأثرا، وافتتحت 81 متجرا جديدا خلال النصف الأول من عام 2024 ليصل عدد مطاعمها إلى 2477 اعتبارا من 30 يونيو 2024.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النفط يرتفع بفضل حزمة الصين التحفيزية وتوترات الشرق الأوسط

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الجلسة الحالية، مدفوعةً...

منطقة إعلانية