أخبار

وزير البترول يبحث مع 4 شركات عالمية خطط زيادة إنتاجها في مصر

أبكس

بحث وزير البترول والثروة المعدنية، كريم بدوي، اليوم الأربعاء، مع 4 شركات عالمية آخر التطورات بمشروعاتها في مصر.

ضمت الشركات دراجون أويل ودانة غاز وميدتيرا ونافتوجاز، وذلك لبحث موقف أعمالها الحالية و سبل التعاون في زيادة الإنتاج من البترول والغاز، بحسب بيان من وزارة البترول اليوم الأربعاء.

دعا وزير البترول الشركات لدعم وزيادة الاستثمار في توظيف التكنولوجيا الحديثة في المواقع البترولية والتي تدعم بقوة فرص زيادة الإنتاج واطلاق الإمكانات في هذا القطاع.

تناول اللقاء مع المهندس على راشد الجروان رئيس شركة دراجون أويل الإماراتية بحضور فريد الهاشمى مدير عمليات الشركة في مصر التعاون المثمر من خلال الشراكة المتميزة فى شركة بترول خليج السويس “جابكو”.

تناول اللقاء أيضا مع ريتشارد هول رئيس شركة دانة غاز الإماراتية والوفد المرافق له التأكيد على دعم زيادة الإنتاج ودعم وزيادة الاستثمارات.

تستثمر دانة غاز في انتاج الغاز من منطقة دلتا النيل البرية، ولديها احتمالات غازية كبيرة، بحسب ما أكده رئيس الشركة خلال لقاؤه بوزير البترول.

وخلال اللقاء مع ميميت كونت رئيس شركة ميدتيرا إنرجى الكندية أكد أن الشركة تعتزم زيادة عمليات الحفر وإضافة المزيد من الحفارات العاملة.

استعرض وزير البترول مع فيدير بايوك المدير التنفيذي لشركة نافتوجاز الأوكرانية في مصر، أنشطة الشركة في الصحراء الغربية من خلال شركة العمليات المشتركة بتروسنان.

أكد رئيس الشركة أنه تقوم بالتطوير المستمر وتوظيف تقنية حديثة للحد من الفاقد في الآبار والحفاظ على الإنتاج، كما نفذت برنامجاً لتطوير البنية التحتية وخطوط الغاز بمنطقة عملها.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

النفط يرتفع بفضل حزمة الصين التحفيزية وتوترات الشرق الأوسط

شهدت أسعار النفط العالمية ارتفاعاً ملحوظاً خلال الجلسة الحالية، مدفوعةً...

منطقة إعلانية