النشرة البريدية

850 مليون دولار حصيلة “سيارات المغتربين” بنهاية يوليو الماضي.. “إم إن تي حالا” تسعى للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 20 مليار جنيه

منير نخلة، رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لشركة إم إن تي-حالًا

العناوين الرئيسية

“السكك الحديدية” تقترب من اقتراض 16.5 مليار جنيه

“رواسي القابضة” تنوي إصدار صكوك بقيمة ملياري جنيه

هل يتم زيادة تعريفة شحن السيارات الكهربائية؟

تحالف حكومي يدشن خط نقل الغاز الصخري بـ40 مليون دولار 

“الأمل الشريف للبلاستيك” تعتزم دخول البورصة من خلال قاعدة الـ300 مساهم

“هونر” الصينية تدرس استثمار 10 ملايين دولار لإنشاء مصنع في مصر

القصة الرئيسية 

850 مليون دولار حصيلة “سيارات المغتربين” بنهاية يوليو الماضي 

ارتفعت حصيلة الجمارك من سيارات المغتربين لأكثر من 850 مليون دولار بنهاية يوليو الماضي، بحسب مصادر حكومية. وتجاوز إجمالي ما تم الإفراج عنه من خلال المبادرة 33 ألف سيارة، حسبما قالت صحيفة “البورصة”. تقوم المبادرة على إعفاء سيارات المصريين العاملين في الخارج المستوردة من الضرائب والرسوم مقابل وديعة في البنك المركزي بالعملة الأجنبية لمدّة 5 سنوات، تُسترد بعدها بالجنيه المصري بسعر صرف وقت الاسترداد.

المصادر أشارت إلى أنه في بداية المبادرة كان يتم استيراد أغلب سيارات المبادرة من دول الخليج وخاصة السيارات اليابانية والكورية، إلا أنه في الآونة الأخيرة تم الإفراج عن عدد كبير من السيارات الفارهة وارد أوروبا مثل “لامبورجيني” و”بنتلي” و”فيراري”. وبنهاية أجل المبادرة في 29 أبريل الماضي تم إصدار أكثر من 250 ألف موافقة استيرادية، وهذه الموافقات صالحة لمدة خمس سنوات ويجوز خلالها اختيار أي سيارة واستبدالها في أي وقت، إضافةً إلى أن أكثر من 537 ألفًا من المقيمين بالخارج سجلوا طلباتهم في التطبيق الإلكتروني لمبادرة تيسير استيراد السيارات.

وخفضت الحكومة الرسوم الجمركية إلى %30 من قيمة الضريبة المقررة، بالإضافة إلى البدء في إجراءات استرداد فروق الضريبة الجمركية لمن سددوها بنسبة 100% في أغسطس الماضي لتشجيع الإقبال على المشاركة في المبادر. أطلقت الحكومة المصرية أطلقت هذه المبادرة في نوفمبر 2022 وجرى تمديدها مرتين بهدف زيادة حصيلة البلاد من العملة الصعبة وتستهدف جمع نحو ملياري دولار منها، بحسب تصريحات لوزير المالية السابق محمد معيط.

من جهة أخرى، ارتفعت مبيعات الحافلات المستوردة خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، بنسبة بلغت 26.1% مقارنة بنفس الفترة من العام المنتهي 2023، حيث تم بيع 1.2 ألف أتوبيس مقابل نحو 960 أتوبيسًا بفترة المقارنة. وكشف التقرير الشهري الصادر عن مجلس معلومات سوق السيارات “الأميك” عن تراجع مبيعات الحافلات المجمعة محليًا خلال أول 6 أشهر من العام الجاري 2024، لتسجيل 1.7 ألف أتوبيس بنسبة 42.3% ، مقابل أكثر من 3 آلاف أتوبيس بنفس الفترة من العام المنتهي 2023.

واستحوذت العلامة التجارية (تويوتا) على النصيب الأكبر من مبيعات الحافلات خلال أول 6 أشهر من العام الجاري، بنسبة 40.8% من سوق البيع نحو 1.2 ألف حافلة، فيما جاءت العلامة التجارية (شيفروليه) بالمركز الثاني بحصة سوقية بلغت نحو 20.9% بعدما تمكنت من بيع 619 أتوبيس. وصعدت العلامة التجارية (جولدن دراجون) للمركز الثالث بحصه سوقية نحو 14.7% من سوق أتوبيسات بيع نحو 435 حافلة، وتراجعت العلامة التجارية (كينج لونج) للمركز الرابع بحصة سوقية نحو 10.4% من سوق الأتوبيسات بيع نحو 308 أتوبيسات.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

“كابيتال إيكونوميكس”: الاقتصاد السعودي سيتحول للنمو الفترة المقبلة لكن المحركات قد تتغير

توقعت مؤسسة كابيتال إيكونوميكس البحثية، أن ينمو اقتصاد السعودية خلال الفصول القادمة، لكنها رجحت حدوث تغيير في محركات ذلك النمو.، مرجحة أن تتباطأ الأنشطة غير النفطية خلال النصف الثاني من العام الجاري، لكن ذلك سيعوضه وأكثر زيادة إنتاج الخام بداية من أكتوبر المقبل.

وزير المالية السعودي محمد الجدعان قال في تصريحات سابقة إن المملكة “لم تعد تركز على أرقام الناتج المحلي الإجمالي”، بل على تطور القطاع غير النفطي، في ظل مستهدفها لتنويع الاقتصاد وفق “رؤية 2030″، مرجحًا أن يستمر نمو الناتج المحلي غير النفطي في المملكة بشكل صحي في المدى المتوسط.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

السعودية الأولى خليجياً في إصدار الصكوك المرتبطة بأهداف بيئية واجتماعية

وزارة الرياضة تعلن بدء طرح 6 أندية رياضية للتخصيص

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار 

تتفاوض شركة إم إن تي حالا مع عدد من البنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة تصل إلى 20 مليار جنيه للعام الجاري بهدف التوسع في إصدار التمويلات من خلال الشركات التابعة. وقالت مصادر لصحيفة “البورصة” إن قائمة البنوك التي تتفاوض معها الشركة تتضمن كلًا من البنك التجاري الدولي، والعربي الأفريقي الدولي، والأهلي الكويتي، وميد بنك، وبنك المؤسسة العربية المصرفية ABC، إلى جانب بنوك أخرى.

ولدى المجموعة شركات في التمويل متناهي الصغر والنانو، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتمويل الاستهلاكي، ورخصة نشاط تلقي عمليات شراء واسترداد وثائق صناديق الاستثمار من هيئة الرقابة المالية المصرية، وأول ترخيص محفظة إلكترونية مستقلة من البنك المركزي لصرف وجمع وتحويل الأموال رقميًا من خلال تطبيقات الهاتف المحمول ورخصة بطاقات مسبوقة الدفع، وحصلت الشركة على رخصة بنك تمويل متناهي الصغر في باكستان. 

وقال منير نخلة، المدير التنفيذي للشركة مطلع الأسبوع الماضي، إن الشركة تستهدف إتمام عمليات توريق بقيمة تصل إلى 12 مليار جنيه خلال المتبقي من العام الجاري، بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الهيئة العامة للرقابة المالية، بعدما أنهت إصدارات بقيمة ناهزت نحو 12 مليار جنيه بغرض تمويل توسعاتها.

تستعد الهيئة القومية لسكك حديد مصر التابعة لوزارة النقل لاقتراض 16.5 مليار جنيه، من تحالف بنوك مصرية، لسداد التزاماتها لدى الشركات المحلية والعالمية العاملة في مشروعاتها حاليًا، وتنفيذ أعمال الصيانة منها استكمال منظومة التحكم الآلي بالقطارات في المسافة من الإسكندرية حتى القاهرة، مرورًا بباقي المسارات، والتعاقد على معدات وقطع غيار، ومستلزمات تشغيل للمرفق، لتجنب الزيادات المستمرة في أسعار الخامات المستوردة. وقالت مصادر لصحيفة “المال” إن الهيئة ستحصل على القرض بضمان وزارة المالية بقيمة 10 مليارات جنيه، والباقي سيتم تغطيته بضمان قطاع أراض تابعة مميزة، ووضعت السكك الحديدية خطة لدفع القرض من مواردها الذاتية، خاصةً أن فترة السداد تصل إلى 15 عامًا.

تعتزم شركة “رواسي” القابضة إصدار صكوك بقيمة مليارا جنيه خلال الربع الثالث من العام الحالي، وذلك عقب الحصول على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، ووفق صحيفة “المال” توجه الشركة الحصيلة المستهدفة من الإصدار ستوجه لصالح الأنشطة العقارية التابعة لها. تسعى شركات التطوير العقاري في مصر إلى التوسع في وحدات الإسكان سواء في مناطق شرق القاهرة أو منطقة الساحل الشمالي.

يدرس جهاز تنظيم مرفق الكهرباء زيادة تعريفة أسعار جديدة لشحن السيارات الكهربائية، والإعلان عن الأسعار الجديدة خلال شهر، حسبما قالت مصادر من شركات تعمل في مجال محطات شحن السيارات الكهربائية لمنصة “العربية”. ونقلت المنصة عن مصادر حكومية ان هذه الدراسة تأتي بناءً على طلبات تقدمت شركات القطاع بطلبات عديدة للجهاز ووزارة الكهرباء بشأن ضرورة زيادة التعريفة بنحو 42%، في ظل ارتفاع التكاليف الاستثمارية لإنشاء هذه المحطات وانخفاض الجنيه مقابل الدولار، وتم إبلاغهم بالنظر في مطالبهم.

وبحسب الضوابط المنظمة لعملية شحن السيارات الكهربائية، تقوم شركة التوزيع بتوريد الكهرباء لشركات شحن السيارات الكهربائية بسعر كيلوواط ثابت يبلغ 121 قرشًا، وتحدد أيضًا سعر مقابل تقديم الخدمة لكل كيلووات التي تحصل عليها شركات شحن السيارات الكهربائية  ويكون المقابل مختلف على حسب التغذية.

يعتزم تحالف شركات حكومية إنشاء خط أنابيب لنقل الغاز الصخري الأمريكي المستورد، من ميناء الدخيلة بالإسكندرية إلى شركتي سيدي كرير للبتروكيماويات “سيدبك” و”إيثيدكو” باستثمارات 40 مليون دولار. وكشف مسؤول حكومي مطلع على الملف لمنصة “العربية”، عن أن الشركة المصرية للغازات الطبيعية “جاسكو” ستتولى إنشاء خط النقل الجديد بطول 40 كيلومترًا، إذ ستطرح الشهري الجاري مناقصة إنشاء الخط، ومن المتوقع بدء التنفيذ في يناير المقبل لمدة عامين، فضلًا عن تدبير استثمارات إنشاء الخط مقابل الحصول على فئة نقل للغاز بواقع 20 دولارًا للطن تقريبًا، وكذلك حق إدارة الخط بالكامل وصيانته.

ويأتي ذلك في ظل تخطيط تحالف شركات المصرية القابضة للبتروكيماويات “إيكم”، وسيدي كرير للبتروكيماويات (سيدبك)، والمصرية لإنتاج الإيثيلين ومشتقاته “إيثيدكو”، والمصرية للغازات الطبيعية (جاسكو)، وجاما للإنشاءات، استيراد غاز الإيثان السائل “الغاز الصخري الأمريكي” وكذلك إنشاء وحدة لتغييز الغاز بميناء الدخيلة في الإسكندرية. وبحسب المسؤول تتوزع حصص المساهمين بالمشروع بنحو 25% لصالح سيدبك، و25% لشركة إيثيدكو، و25% إلى شركة جاما، ونحو 15% لشركة إيكم، و10% لصالح شركة جاسكو.

كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “البورصة”، عن أن الحكومة تعتزم إدخال شركة الأمل الشريف للبلاستيك للبورصة المصرية عبر بوابة قاعدة الـ300 مساهم، والتي تسمح بقيد الشركة والتداول مباشرة بدون عمليات طرح أولية. أضافت المصادر أن هيكل ملكية الشركة يضم حاليًا أكثر من 300 مساهم إلى جانب حصص الحكومة. وتمتلك 4 بنوك نحو 46.6% من هيكل ملكية شركة الأمل الشريف للبلاستيك موزعة بواقع 29.5% لبنك الاستثمار القومي، و11.34% للبنك الأهلي، و5.25% للمصرف المتحد، و0.5% لبنك قناة السويس، وفقًا للموقع الرسمي للشركة.

وأضافت المصادر أن مستشاري طرح الشركة بالبورصة “إي إف جي القابضة” و”الأهلي فاروس” بدأوا إعداد الشركة لعملية القيد والتداول المباشر المرتقب تنفيذها قبل نهاية العام الجاري. وأوضحت أن الشركة تسير أيضًا في عملية تخارج الحكومة من الشركة، حيث تتضمن خطة الطرح الجاري إعدادها بيع حصة من الشركة لمستثمر استراتيجي.

وهبط المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية في ختام تعاملات أمس الأحد بنسبة 2.92% ليسجل 28503 نقطة. يأتي ذلك فيما تراجع مؤشر EGYX 70 الأوسع نطاقا بنسبة 4.63% في ختام التعاملات ليسجل 6492.97 نقطة. وتراجع أيضًا مؤشر EGYX100 بنسبة 4.32% ليسجل نحو 9299 نقطة في ختام تعاملات أمس الأحد. قالت منى مصطفى، مدير التداول بشركة عربية أونلاين إن الهبوط المفاجئ لمؤشرات البورصة يرجع إلى ما يمكن أن نسميه بعودة الارتباط بمؤشر داو جونز الأمريكي.. التفاصيل 

تدرس شركة هونر الصينية للهواتف المحمولة استثمار مبلغ 10 ملايين دولار في إنشاء مصنع لإنتاج أجهزتها في مصر باستثمارات كمرحلة أولى، بهدف تلبية الطلب بالسوق المحلية، وفق حديث مصادر مع صحيفة “المال”. وشهد الأسبوع الماضي اجتماع الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات، مع مارتن اكسيو سنيور نائب رئيس شركة هونر، لبحث فرص إنشاء مصنع للشركة في مصر لتصنيع الهواتف المحمولة، حيث تم استعراض جهود الدولة لتنمية صناعة الالكترونيات ولتحفيز الشركات المتخصصة في تصنيع الهواتف المحمولة على التصنيع في مصر لخدمة السوق المحلي والتصدير إلى الأسواق الإقليمية وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “مصر تصنع الالكترونيات”.

فيديو اليوم

رغم عوائدهم الضخمة.. لماذا يريد المواطنون في أسبانيا رحيل السياح؟

نتابع

قال مسؤول بوزارة المالية إن الحكومة قد تدرس توفير حزمة كبيرة من تدابير الحماية الاجتماعية للأسر والأفراد الأولى بالرعاية وذلك في نهاية النصف الأول من العام المالي 2024-2025، مشيرًا إلى إن الحكومة تضع محدودي الدخل علي رأس أولوياتها، وقد يتم الإعلان عن الحزم الجديدة -إن وجدت- في أكتوبر أو نوفمبر المقبلين. يأتي ذلك على خلفية زيادة أسعار الوقود وتذاكر القطارات ومترو الأنفاق، وفق منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

لكن مسؤولًا في وزارة التضامن الاجتماعي أكد أن الحكومة لا تدرس تقديم أي حزم اجتماعية جديدة في هذا الوقت. خلال العام المالي الماضي، طبقت مصر حزمتين لتخفيف الأعباء المعيشية عن المواطنين بقيمة 240 مليار جنيه. فيما علق أحمد حافظ، رئيس قسم البحوث بشركة بلتون القابضة، بأن زيادة أسعار الوقود والنقل كانت متوقعة ومأخوذة سابقًا في الاعتبار، إذ تضمنت موازنة الدولة للعام المالي الحالي زيادة مخصصات برامج الدعم والحماية بصورة كبيرة وزيادة مخصصات برامج الدعم النقدي وغيرها من الأساسيات التي تساهم في التخفيف من وطأة الظروف الاقتصادية عن محدودي الدخل، لذا فإن استمرار الدولة في تنفيذ خطة رفع الدعم نهائيًا عن أسعار الوقود يقابله زيادة دعم محدودي الدخل.

من جانب آخر، أكد حسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، إنه يجري العمل على وضع خطة متكاملة لتشجيع وتحفيز الاستثمار الخاص في مصر، ومن المرتقب الكشف عنها عقب التوافق عليها، حيث ستعمل على مواجهة التحديات المختلفة التي تواجه بيئة الأعمال، وتهيئة المناخ لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية على حد سواء. وأوضح أنه من الضروري حدوث توافق على بنود الخطة الجديدة من مختلف الوزارات، حتى يتم وضع خريطة متكاملة للفرص الاستثمارية، وكذلك العمل على تذليل المعوقات المختلفة التي قد تواجه التنفيذ، بحسب صحيفة “حابي”.

تعمل شركة ذهب مصر العاملة في بيع وتداول الذهب على التنسيق حاليًا مع شركة بكرة للتكنولوجيا المالية بخصوص إنشاء كيان جديد لغرض الاستحواذ “spac” في المعادن الثمينة، ومن المقرر أن يجري الكيان المزمع تأسيسه عمليات استحواذ على كيانات جديدة في المجال، حسبما أفادت صحيفة “المال”.

رفعت وزارة التموين أسعار بيع القمح المحلي والمستورد الموجّه للمطاحن لإنتاج الخبز المدعوم بنحو 20% ليبلغ  13750 جنيها للطن بدايةً من أغسطس الجاري، بحسب وثيقة حكومية استندت إليها منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، والتي أوضحت أن المطاحن رفعت أيضًا أسعار الطحين المورد لمخابز الخبز البلدي إلى 16 ألف جنيه للطن بدءًا من مطلع أغسطس، مقارنةً بالسعر السابق البالغ 11800 جنيه للطن، أي بزيادة بنسبة 35%. 

جمعت وزارة الإسكان نحو 7.3 مليار دولار من مبيعات الأراضي والوحدات التي طرحتها ضمن مشروع “بيت الوطن” للمصريين في الخارج. طرحت وزارة الإسكان 9 مراحل بمشروع “بيت الوطن” خلال الفترة من 2012 وحتى 2023، شملت تخصيص آلاف قطع الأراضي السكنية والخدمية، والوحدات السكنية بأنواعها، بحسب تصريحات وزير الإسكان شريف الشربيني خلال مؤتمر المصريين بالخارج الذي تنظمه وزارة الهجرة.. التفاصيل  

أعلنت شركة بالم هيلز للتعمير في بيان إفصاح مقتضب أمس عن تأسيس شركة في السعودية، وتعيين ماجد شريف رئيسًا تنفيذيًا لها بدءًا من أغسطس الجاري. فيما وافقت شركة أطلس للاستثمار والصناعات الغذائية، على عرض شركة بتر هوم بشأن المشاركة في تنفيذ مشروع عقاري تابع لها بإيرادات متوقعة 5.2 مليار جنيه، تبلغ حصة “أطلس” منها 1.7 مليار جنيه تمثل نسبة 33% من إيرادات المشروع، ويتضمن الاتفاق حصول الأخيرة على دفعة مقدمة للتعاقد بنحو 60 مليون جنيه، والمدة الزمنية للانتهاء من تحصيل الإيرادات 7 سنوات، طبقًا لبيان إفصاح. 

تدرس اللجنة الفنية لتأمينات الحوادث بالاتحاد المصري للتأمين حاليًا إصدار وثيقة تغطي إصابات الملاعب للاعبين المحترفين، وذلك بعد أن انتهت اللجنة من دراسة  مشروع  وثيقة تأمين جماعي على حياة اللاعبين، و تم اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة المالية والعمل بها في السوق المصرية، بحسب ما كشف عنه الاتحاد المصري للتأمين.

أعلنت “EFG Hermes ONE”، منصة التداول الإلكتروني التابعة لشركة إي اف چي هيرميس – إحدى شركات مجموعة إي إف چي القابضة، عن تغيير العلامة التجارية وتطوير منصتها الرقمية. يتضمن التغيير علامة تجارية وواجهة مستخدم جديدة إلى جانب مجموعة متنوعة من المزايا المتطورة، بحسب بيان صحفي أمس الأحد. من المتوقع أن يساهم الإصدار الجديد من منصة “EFG Hermes ONE” في إحداث تغيير جذري في تجربة المستخدم فضلًا عن تعزيز قدرة المستثمرين على التحكم في استثماراتهم وكذلك مستقبلهم المالي.. التفاصيل 

إنفوجراف

 استثمارات السعودية في مصر

اقتصاد الخليج

ارتفعت أرباح شركة “أكوا باور” السعودية بنسبة 52% في الربع الثاني من العام، على أساس سنوي، إلى 630.6 مليون ريال، متفوقةً بذلك على توقعات المحللين الذين تتابعهم “بلومبرج” والتي كانت عند 454.5 مليون ريال، بحسب موقع “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. ووفق إفصاح للشركة إلى البورصة السعودية”تداول”، أمس الأحد، جاء ارتفاع صافي الربح نتيجة زيادة الإيرادات، وأرباح التخارج من الأصول، وزيادة الحصة في نتائج الشركات المستثمر فيها. وقابل ذلك ارتفاع المصروفات، بفعل زيادة تكاليف تطوير المشاريع، وتكلفة التمويل. 

سجلت السوق العقارية في دبي مبيعات فاقت 1.16 تريليون درهم في 55 شهرًا خلال الفترة يناير 2020 حتى يوليو 2024. وذكر تقرير شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، أمس الأحد، أن المبيعات العقارية في الإمارة ارتفعت من 69.8 مليار درهم في 2020، إلى 149 مليار درهم في 2021، ثم إلى 265.5 مليار درهم في 2022، وأخيرًا 401 مليار درهم في العام الماضي، و283 مليار درهم في السبعة أشهر الأولى من العام 2024، استنادًا على بيانات دائرة الأراضي والأملاك في دبي. وأوضح التقرير، أن تقديم عوائد مرتفعة على الاستثمار وتوفير “الأمن والأمان” باتت العناصر الأكثر تأثيرًا على نحو إيجابي في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية عالميًا.

عربي ودولي 

توقع حميد بارك رئيس التجمع الصناعي “ميدبارك”، بالمغرب وهو أول وأكبر منطقة صناعية لقطاع الطيران في المملكة، أن تتضاعف صادرات صناعة الطيران  إلى 4 مليارات دولار بحلول نهاية العقد الجاري، مدفوعةً بنمو طلبيات المُصنّعين العالميين، وبشكلٍ أساسي “بوينغ” و”إيرباص”. بلغت صادرات القطاع في النصف الأول من العام 1.3 مليار دولار، بزيادة 16.5% على أساس سنوي، لتحقق أفضل أداء بين القطاعات الرئيسية التصديرية في البلاد، والتي تضم إلى جانب صناعة الطيران كلًا من السيارات والفوسفات والصناعة الغذائية، بحسب معطيات مكتب الصرف الذي يرصد حركة التجارة الخارجية.

وافق الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا على تشريع ينشئ إطارًا قانونيًا للهيدروجين منخفض الكربون، لكنه رفض صياغةً كانت ستمنح إعفاءات ضريبيةً معينةً، مستخدمًا حق النقض الذي تخوله له صلاحياته الرئاسية. وجاء في إصدار إضافي من الجريدة الرسمية نُشر يوم الجمعة الماضي، أن الإطار، الذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول من يناير، يسعى إلى جذب الاستثمارات في إنتاج الهيدروجين منخفض الكربون ومشتقاته وتشجيعها، مما يزيد من قدرة البرازيل التنافسية في السوق الدولية. وفي رسالة إلى رئيس مجلس الشيوخ رودريغو باتشيكو، قال لولا إنه استشار وزارة المالية ومدير مكتبه، وأعربا كلاهما عن دعمهما لحق النقض.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية