أخبار

مصر تستهدف إنشاء منطقة اقتصادية ذات طبيعية خاصة للصين في مجال تكنولوجيا المعلومات

مصر

تستهدف مصر جذب مزيد من الاستثمارات الصينية، من خلال إنشاء المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة الصادرة بالقانون رقم 83 لسنة 2002 والتي تم إنشاؤها على غرار المنطقة الاقتصادية المقامة في دولة الصين، بحسب رئيس مصلحة الضرائب رشا عبد العال.

“غالبية الأنشطة التي تقام في المنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة هي شركات صينية تعمل في جميع المجالات الصناعية وتكنولوجيا المعلومات، ولها أسعار ضريبية تفضيلية عن الشركات الكائنة في المناطق الأخرى”.. وفق رئيس مصلحة الضرائب.

جاء ذلك خلال مؤتمر “السياسات الضريبية في مصر” الذي نظمته غرفة التجارة الصينية في مصر بالتعاون مع مصلحة الضرائب.

تعتزم مصلحة الضرائب المصرية، الإعلان قريبا عن حزمة من الإصلاحات الضريبية لحل العقبات التي تواجه المجتمع الضريبي، وعن وثيقة السياسات الضريبية، والتي تتسم بالتأكيد على ثبات السياسة الضريبية في الفترة المقبلة.. وفق رئيس المصلحة.

قالت رشاد عبد العال: “نؤكد دعمنا الكامل لجميع المستثمرين الصينيين وتذليل أي عقبات تواجههم وخاصة الضريبية، والعمل على إيجاد الحلول لها في أسرع وقت”.

تبلغ عدد الشركات الصينية العاملة في مصر 2066 شركة، باستثمارات 8 مليارات دولار.

أطلقت مصر ثماني استراتيجيات اقتصادية وطنية واسعة ومتعمقة حتى عام 2023 لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، ومواصلة تعزيز جذب الاستثمار الأجنبي، وإطلاق سلسلة من السياسات الاقتصادية والمالية لدعم مجالات الزراعة والطاقة والصناعة والاتصالات والكهرباء والنقل.

تستهدف الحكومة إدخال مصادر الطاقة المتجددة والصديقة للبيئة، من خلال إصدار تشريعات ضريبية، تساعد على جذب رؤوس الأموال الخارجية للعمل في هذه القطاعات، ومنها الشركات التي تعمل في توليد الطاقة من الهيدروجين الأخضر.

أيضا تسعى الدولة إلى دمج الاقتصاد غير الرسمي مع الاقتصاد الرسمي، من خلال تنفيذ المنظومات الإلكترونية، مثل الفاتورة الإلكترونية، والإيصال الإلكتروني، وميكنة إجراءات العمل الضريبي.

قال المدير المالي لشركة هواوي مصر هوانج يونتاو، إن شركته ستواصل زيادة استثماراتها في مصر لخدمة المنطقة المحلية، وتوفير اتصالات أفضل للشعب المصري، والمساعدة في التحول الرقمي للحكومة والصناعات الرئيسية، والعمل على بناء بيئة صناعية محلية، وبيئة مناسبة لنمو الكفاءات لتحقيق شمول رقمي أفضل.

أنشات شركة هواوي 110 أكاديميات لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

“الشركة مستعدة لدعم مصر في تدريب الكفاءات في الصناعات والتقنيات الجديدة، وفي المستقبل ستواصل هواوي تغطية الاستثمار في تدريب الكفاءات، وأيضا ستواصل الشركة التعاون مع مصر لتدريب طلاب المدارس والجامعات، وفئات التعليم المهني، والتدريب الجماعي للسيدات”.. بحسب هوانج يونتاو.

تتمع مصر بالعديد من المزايا منها موقع جغرافي استراتيجي مهم، و90% من مراكز نقل البيانات بين الشرق والغرب، وتعداد سكاني كبير من الشباب، وكل هذه جوانب تساعد على تطوير الاقتصاد الرقمي.. وفق المدير المالي لشركة هواوي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مدبولي: نستهدف استعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي قبل الصيف

تسعى مصر لاستعادة معدلات إنتاج الغاز الطبيعي إلى مستويات ما...

منطقة إعلانية