أخبار

“العمل” تلغي نشاط 3 شركات إلحاق عمالة بالخارج بعد مخالفات مالية

العمالة المصرية بالخارج

قرر محمد جبران وزير العمل،اليوم الاثنين إلغاء نشاط 3 من شركات إلحاق العمالة المصرية بالخارج، لتقاضي مبالغ مالية مخالفة لأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، والقرارات الوزارية المُنفذة له، وفقا لبيان الوزارة.

الشركات الثلاثة هي شركة الهرم “العالمية” وشركة “كريستالة”، و”شركة البركة والحمد”

ينص قانون العمل رقم 12 لسنة 2003 على تحديد شروط إيقاف الترخيص أو إلغاءه، حيث أنه إذا فقدت الشركة شرطاً من شروط الترخيص ،أو تقاضت مبالغ من العامل نظير تشغيله بالمخالفة لأحكام القانون، أو تقديم بيانات غير صحيحة للحصول على الترخيص، تستحق إيقاف الترخيص أو إلغاءه.

كان جبران قد قرر خلال الشهر الماضى إيقاف نشاط 10 شركات مماثلة، هى شركات “النجم الساطع” ،و”مواقيت”، و”الرضا والنور”، “بالم”، و”رايت مان إيجيبت”، و”الشطبي”، و”النيل المصرية”، و”رفعت”، وشركة” الأضواء”، “المصرية الأوروبية” وذلك لمخالفتهم أحكام نفس قانون العمل.

وجه الوزير الإدارات المُختصة بتكثيف المُتابعة لأوضاع ونشاط شركات إلحاق العمالة في جميع المحافظات، للتأكد من مُراعاتها لأحكام القانون، والتعامل مع المواطنين بشكل قانوني ولائق.

كما حذر جبران المواطنين من التعامل التعامل مع الشركات أو الكيانات الوهمية، وأنه لا وساطة مع الوزارة في تقديم الخدمات التي تُقدم مجانًا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

الأرجنتين تخطط لقطع الكهرباء لتخفيف الأحمال الصيف المقبل

تخطط الأرجنتين لقطع التيار الكهربائي لمواجهة الطلب على الكهرباء في...

منطقة إعلانية