أخبار

” تصديري الهندسية” يطرق أسواق غانا وكوت ديفوار لزيادة الصادرات للأسواق الأفريقية

موانئ دبي

بدأ المجلس التصديري للصناعات الهندسية رحلة طرق الأسواق ببعثة تجارية حاليه إلى غانا يعقبها كوت ديفوار غدا الأربعاء، وفق بيان المجلس التصديري اليوم الثلاثاء.

يستهدف المجلس زيادة الصادرات الهندسية إلى مختلف الأسواق الأفريقية.

تشارك 10 شركات في بعثة المجلس إلى السوق الغانية، حيث جاءت البعثة التجارية بالتنسيق مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAD وجهاز التمثيل التجاري.

ارتفعت صادرات القطاع خلال الفترة من يناير إلى أغسطس 2024 بنسبة 27.3% لتسجل 3.5 مليار دولار لأول مرة في التاريخ مقابل 2.7 مليار دولار خلال الفترة نفسها من 2023.

صعدت صادرات القطاع لشهر أغسطس الماضي بنسبة 12.1% مسجلة 443.6 مليون دولار مقابل الشهر نفسه في 2023 الذي سجل 395.8 مليون دولار .

قالت المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الهندسية ورئيس بعثة القطاع في غانا مي حلمي، إن قطاعات البعثة تشمل الأجهزة المنزلية والكهربائية وقطاع أدوات المائدة والمطبخ والصناعات الإلكترونية والكهربائية والطلمبات والمراجل والمحركات وقطاع وسائل النقل وتشغيل وتشكيل المعادن ومكونات السيارات وآلات والمعدات الزراعية.

تعقد الشركات لقاءات B2B مع عدد من الشركات المستوردة في غانا ضمن خطة جرى التجهيز لها من أجل تحقيق مستهدف الزيارة وتوقيع عقود تصديرية في المستقبل للشركات المصرية المشاركة في البعثة، وفق مي.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

تعاون بين “ڤاليو” و ” فلاش” في استخدام QR” “Code في الخدمات المالية غير النقدية

وقعت شركة ڤاليو، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية الرائدة في الشرق...

منطقة إعلانية