أخبار

جوائز ضخمة للموسم الجديد من دوري أبطال أوربا

عدّل الاتحاد الدولي لكرة القدم قواعد بطولة دوري أبطال أوربا لموسم 2024 / 2025  لتصبح أقوي من حيث التنافسية، ويتمتع محبي كرة القدم بمجموعة أكبر من المباريات المثيرة كذلك.

الفرق المشاركة في دوري أبطال أوربا

يشارك في نسخة الموسم الحالي 36 فريقاً من مختلف البلدان الأوربية وهي فرق بايرن ميونيخ الألماني وليفركوزن بطل الدوري الألماني الممتاز العام الفائت، بجانب بروسيا دورتمند والذي واجه ريال مدريد الأسباني في نهائي نسخة العام الماضي.

ومن الدوري الإنجليزي، يشارك مجموعة كبيرة من الفرق أبرزها فريق ليفربول ومانشستر سيتي – الذي واجه ريال مدريد وخرج بضربات الجزاء الترجيحية – وأرسنال وأستون فيلا.

ومن الدوري الإسباني يشارك صاحب اللقب الأوربي ريال مدريد الأسباني وأتليتكو مدريد بالإضافة لنادي برشلونه الأسباني في محاولة جديدة للاتزان مع مدربه الجديد هانز فليك.

تقدّم مواقع المراهنات الرياضية مثل موقع arabswin.com/ إمكانية المراهنة على مثل هذه المباريات المختلفة بعدد من الرهانات مثل رهان الفائز بالمباراة.

وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للاعبين أيضاً وضع رهاناتهم على عدد الأهداف التي يتوقعوا إحرازها في مباراة بعينها، أو على لاعب بعينه إذا كان متوقعاً أن يسجّل في مباراة ما.

وبجانب كرة القدم، هناك مجموعة أخرى كبيرة من الرياضات المتاحة للاعبين للمراهنة عليها مثل كرة السلة والتنس الأرضي ومباريات الملاكمة وسباقات الخيل والهّجن.

أبرز الفرق المتبقية هي الفرق الإيطالية والتي أتت بالسيدة العجوز نادي يوفنتوس بالإضافة إلى أتلانتا وبولنيا ونادي إنتر ميلان الذي حسم لقب الدوري الإيطالي العام الفائت.

نظام البطولة الجديد والجوائز المالية المنتظرة

النظام التقليدي للبطولة كان يشمل 32 فريقاً يتم تقسيمهم على 8 مجموعات بحيث تضم كل مجموعة 4 أندية، يتأهل منهم صاحبو المركزين الأول والثاني.

نظام هذا العام جاء مختلفاً، حيث يتم لعب دور المجموعات من هذه البطولة على هيئة دوري. حيث يضم هذا الدوري 36 نادي، يلعب كل نادي فيهم 8 مباريات، 4 منهم على أرضه و4 خارج أرضه.

تم تحديد مباريات المواجهات بالطبع بالاقتراع، مع مراعاة تقسيم الفرق الموجودة إلى 4 مستويات مختلفة لضمان تكافؤ المستوى في المباريات.

بدأت الجولة الأولى من المباريات الأسبوع الفائت، وتستمر الجولات حتى 29 من يناير القادم، وبعدها يتم احتساب نقاط كل فريق ليتأهل الفرق 8 الأولى مباشرة لدور 16.

أما 16 فريق أصحاب الترتيب 9 وحتى 24، يتم سحب قرعة للعب مباراة ذهاب وعودة بين كل فريق منهم لتحديد 8 فرق التي تكمل عقد المتأهلين لدور 16، بينما تخرج الفرق ما بعد المركز 24.

أما عن الجوائز المرصودة  للفرق في مرحلة دوري المجموعات الجديد فهي 2.3 مليون دولار أمريكي لكل فوز، و780 ألف دولار أمريكي في حالة التعادل، بينما لا يحصل الفريق الخاسر على أي نقود.

والفرق الثمانية الأولى المتأهلة للدور التالي تحصل على 2.2 مليون دولار أمريكي، بينما تحصل الفرق في المراكز من 9 وحتى 16 على 1.1 مليون دولار أمريكي.

وإجمالاً، إذا نجح فريق ما في تحقيق الفوز في كل مبارياته بدءاً بدوري المجموعات الجديد ووصولاً لنهائي البطولة، فسوف يحصل على جوائز مجموعها 89 مليون دولار أمريكي!

الجولة الأولى من دوري أبطال أوربا الجديد

افتتح دوري الأبطال هذا العام مواجهاته بمواجهة جمعت ما بين نادي يوفنتوس الإيطالي وإيندهوفن الهولندي. مواجهة شهدت فوز السيدة العجوز بثلاثية مقابل هدف واحد.

وفي المباراة الثانية انتصر فريق أستون فيلا على يونج بويز بثلاثية دون رد، وفي المباراة التالية انتصر ريال مدريد على شتوتجارت الألماني بثلاثية لهدف واحد، وفي مفاجأة من العيار الثقيل للغاية، نجح نادي بايرن ميونيخ في تحقيق نتيجة مميزة للغاية بفوز على دينامو زغرب بتساعية مقابل هدفين!

كما نجح سبورتنج لشبونه البرتغالي في الفوز على ليل الفرنسي بثنائية دون رد، بينما عاد ليفربول بانتصار ثمين من إيطاليا بعدما أوقع هزيمة بنادي أي سي ميلان بثلاثية لهدف واحد.

بينما تعادل بولونيا الإيطالي مع شختار دونستيك سلبياً، ونجح سبارتا براها في الفوز على سالزبورج بثلاثية دون رد كذلك. كما نجح باريس سان جرمان في الفوز على جيرونا الأسباني بهدف دون رد.

وفاز نادي بروسيا دورتمند على براج بثلاثية دون رد، وحقق سيلتك انتصاراً كبيراً هو الآخر على سلوفان براتيسلافا بخماسية لهدف واحد. ولم ينجح مانشستر سيتي في انتزاع فوز أمام الإنتر ميلان وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

كما نجح بنفيكا في تحقيق نصر على كرفينا زفيزدا بهدفين مقابل هدف واحد، وعاد ليفركوزن بانتصار ثمين من هولندا بعدما سحق فينورد برباعية نظيفة!

وأخيراً، أوقع بريست الفرنسي الهزيمة بستام جراز بهدفين مقابل هدف واحد، ولم يتمكن لاعبو أرسنال من العودة بالفوز من الأراضي الإيطالية حيث انتهت مباراتهم مع أتلانتا بتعادل سلبي، ونجح أتليتكو مدريد في الفوز على لايزبيج بهدفين لهدف، وفي مفاجأة غير توقعة، نجح موناكو في الفوز على برشلونه بهدفين دون رد.

الترتيب الحالي لجدول دوري الأبطال بعد الجولة الأولى هو كالتالي: بايرن في المركز الأول يليه سلتك ثم ليفركوزن وأستون فيلا وبعدهم دورتمند ثم سبارتا براغا وليفربول اليوفنتوس وريال مدريد وسبورتنغ لشبونه وبنفيكا وأتليتكو مدريد وبريست وموناكو وباريس سان جرمان في المراكز الخمسة عشر الأولى.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

هايد بارك العقارية.. ريادة في التطوير ونمو استثنائي للمبيعات خلال 2024

رسخت شركة هايد بارك العقارية للتطوير مكانتها كإحدى أبرز شركات...

منطقة إعلانية