أخبار

“الصناعة” و”العمل الدولية” توقعان وثيقة لتعزيز الصناعة في مصر بتمويل 2.5 مليون يورو

"الصناعة" و"العمل الدولية" توقعان وثيقة لتعزيز الصناعة في مصر بتمويل 2.5 مليون يورو

وقعت وزارة الصناعة ومنظمة العمل الدولية وثيقة “مشروع تعزيز البيئة الداعمة للإنتاجية من أجل العمل اللائق”، وسيمول من الحكومة الإيطالية بقيمة 2.5 مليون يورو، وفقا لبيان مجلس الوزراء.

يهدف المشروع إلى تعزيز الإنتاجية وتحسين ظروف العمل في قطاعات بمجال الصناعة بينها الرخام من خلال التركيز على منطقة شق الثعبان، والجلود بمدينة الجلود بالروبيكي إلى جانب ذلك سيتولى المشروع إجراء تقييم أولي للظروف المتعلقة بالإنتاجية وظروف العمل في صناعة الأثاث المصرية.

مدة المشروع 3 سنوات وسيتم من خلاله توفير برامج تدريبية واستشارات ودعم فني على المستوى القطاعي وعلى مستوى الشركات الصغيرة والمتوسطة بما يساهم في تعزيز قدرات المؤسسات المحلية ذات الشأن في هذه القطاعات وعلى رأسها المراكز التكنولوجية التابعة لوزارة الصناعة.

“قطاعي الصناعة والنقل في مصر بهما فرص عمل لائقة، ويحتاج سوق العمل إلى تعزيز ثقافة العمل الجاد والعمل من أجل الإنتاج بما يصب في صالح الاقتصاد المصري”، قال نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كامل الوزير.

جدير بالذكر أن هذا المشروع يعتبر مكملًا لمشروع آخر تنفذه الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي في مصر تحت عنوان “الدعم الفني للمناطق الصناعية للجلود والأثاث والرخام”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

14.5 تريليون دولار.. خسائر عالمية متوقعة بسبب الحروب

توقعت لويدز "سوق التأمين" في لندن أن يواجه الاقتصاد العالمي...

منطقة إعلانية