النشرة البريدية

مصر تقترب من تصنيع بطاريات للسيارات الكهربائية.. 699 مليون دولار رسومًا سددتها مصر لـ”صندوق النقد” خلال العام المالي الماضي

عمر عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة

نشرة إيكونومى بلس تأتيكم برعاية

سوديك ابريل

العناوين الرئيسية

“ديسربتيك” تدرس إطلاق صندوق للشركات الناشئة بـ70 مليون دولار 

“الدولية ستيل” تعتزم استثمار 5.5 مليار جنيه لتطوير مصنع “الدلتا للصلب”

“فاروس إنرجي” تحصل على 20 مليون دولار من مستحقاتها لدى مصر

“الاستثمار” تعتزم طرح 5 مناطق حرة جديدة

“إي اف چي” تدرس إصدار سندات توريق بملياري جنيه

“MGS” للصناعة بصدد الاستحواذ على “النيل للنسيج” مقابل 35 مليون جنيه

“جي بي كابيتال” تستهدف التحول إلى بنك استثمار متكامل

القصة الرئيسية 

مصر تقترب من تصنيع بطاريات للسيارات الكهربائية

قال عمر عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة العربية للتصنيع، إن مصر اقتربت من تصنيع البطاريات الخاصة بالسيارات الكهربائية محليًا. وكانت الهيئة العربية للتصنيع قد وقعت مطلع العام الماضي بروتوكول تعاون ثلاثي مع شركة “كلورايد إيجيبت” وشركة “بلو إي في”، بهدف إنشاء مصنع لبطاريات الليثيوم أيون وأنظمة الدفع الكهربائية لوسائل النقل الخفيفة. أضاف خلال مشاركته في قمة مصر الدولية لوسائل النقل الكهربائية، على أن المصنع بدأ منذ أكثر من عام في مجال صناعة وسائل النقل الكهربائية الخفيفة، بالتعاون مع معهد بحوث الإلكترونيات لتصنيع بطاريات الليثيوم الخاصة بهذه الوسائل.

ونجحت الهيئة العربية للتصنيع، بالشراكة مع معهد بحوث الإلكترونيات وشركة “ار اف بوكس RFBox” للهندسة والاستشارات، في إنشاء مركز متكامل لتصنيع وتجميع بطاريات الليثيوم لوسائل النقل الكهربائية الخفيفة داخل مصنع قادر، وفق عبدالعزيز، موضحًا أن المركز الجديد يعمل على إنتاج بطاريات ليثيوم فوسفات الحديد التي تستخدم في وسائل النقل الخفيفة مثل الدراجات والسكوترات وعربات الجولف.

وأطلقت مصر البرنامج الوطني لتنمية صناعة السيارات AIDP في نوفمبر من العام الماضي، ويقدم البرنامج حزمة حوافز استثنائية لتوطين صناعة السيارات الكهربائية تعمل على ثلاثة محاور لتحفيز الطلب على المركبات الكهربائية، وحوافز تمنح لمصنعي السيارات الكهربائية ومزايا يتمتع بها مالكو تلك المركبات أهمها حافز نقدي بحد أقصى 50 ألف جنيه للمستهلك لكل المركبات الكهربائية المصنعة محليًا، والإعفاء من ضريبة الترخيص، والإعفاء من رسم تنمية موارد الدولة، فضلًا عن إلزام المطورين العقاريين بتوفير نقاط شحن بنسبة محددة في المشروعات السكنية والتجارية.

في سياق متصل، قال علي الطيب، الرئيس التنفيذي لشركة “shift ev” المصنعة للبطاريات الليثيوم، إن شركته استطاعت جذب 20 مليون دولار استثمارات خلال الفترة الماضية من مؤسسات دولية بهدف تنمية حجم أعماله، وفق منصة “المال”. وأضاف أنه من الصعب العمل على الانتقال الكامل للتحول نحو السيارات الكهربائية، خاصة أن العالم به ما يقرب من مليار ونص سيارة تعمل بالطاقة التقليدية. وتعمل الشركة على تحويل السيارات التقليدية إلى مركبات مؤهلة للعمل بالطاقة الكهربائية، إذ إن عملية التحويل تستغرق ساعة في إحلال وتبديل البطاريات.

نشرة السعودية

تقرأون في نشرة السعودية اليوم

أداء أحدث طرحين بالسوق السعودية بين مكاسب قصوى وخيبة أمل

استقبلت سوق الأسهم السعودية الأسبوع الماضي طرحين جديدين “الماجد للعود” و”المطاحن العربية للمنتجات الغذائية”، وهما الإدراجان التاسع والعاشر في السوق الرئيسية منذ بداية العام الحالي، كما أنهما أول اكتتابين تشهدهما السوق بعد فترة اتسمت بهدوء نشاط الطروحات الأولية بالسوق.

وعلى الرغم من أن تداول السهمين الجديدين بدأ في أسبوع واحد، وفي ظل ظروف محلية وإقليمية واحدة، إلا أن أداء كل منهما جاء مغايرًا تمامًا للآخر، وأثارا جدلًا في السوق، فبينما من المعتاد أن تشهد أسهم الاكتتابات الجديدة مكاسب في أولى جلسات تداولها، اختلف الأمر هذه المرة بالنسبة لأحد الطرحين.

ونتابع في نشرتنا العديد من الأخبار، وإليكم أبرز العناوين:

رئيس هيئة الترفيه يعلن انطلاق موسم الرياض 2024

روسيا تقترح نظام مدفوعات لدول “بريكس” ينأى عن هيمنة الدولار

للاشتراك في النشرة السعودية اضغط الرابط

أهم الأخبار

سددت مصر خلال العام المالي 2023-2024 نحو 699.3 مليون دولار رسومًا إضافية وهي رابع أكثر دولة دفعًا لتلك الرسوم بعد الأرجنتين وأوكرانيا والإكوادور، بحسب بيانات صندوق النقد الدولي. ويتعين على مصر سداد 820.7 مليون دولار في نوفمبر ما بين 560 مليون دولار أصل قروض، ونحو 260.7 مليون دولار رسوم وفوائد. وأعلنت كريستالينا جورجيفيا، مدير عام صندوق النقد الدولي أن الدول الأعضاء توصلت لتوافق في الآراء حول مجموعة تدابير شاملة تُخَفِّض تكاليف الاقتراض بشكل كبير خاصة الرسوم الإضافية التي كانت تدفعها البلدان متوسطة الدخل عن اقتراضها مبالغ كبيرة لفترات طويلة من الصندوق.

وتشمل التدابير التي أعلنتها جورجيفيا تخفيض هامش سعر الفائدة على حقوق السحب الخاصة، ورفع الحد الأقصى للديون كنسبة للحصة في الصندوق الذي تحتسب بعده الرسوم الإضافية، وخفض سعر الرسوم الإضافية التي تتحدد بناء على مدة الاقتراض، ورفع الحد الأقصى الذي توضع بعده رسوم الالتزام. ولفتت جورجيفيا إلى أن التدابير المقرر أن يبدأ العمل بها الشهر المقبل، تُخَفَّض تكاليف اقتراض البلدان الأعضاء من صندوق النقد الدولي بنسبة 36%، أو حوالي 1.2 مليار دولار سنويًا. وسوف ينخفض العدد المتوقع للبلدان التي ستتحمل رسومًا إضافية في السنة المالية 2026 من 20 بلدًا إلى 13 بلدًا.

تدرس شركة ديسربتيك إطلاق صندوق جديد للاستثمار في الشركات الناشئة بقيمة قد تصل إلى 70 مليون دولار خلال 2026، وتخطط لإطلاق الصندوق الجديد عقب إغلاق صندوق ديسربتيك الحالي المخصص للاستثمار في شركات التكنولوجيا المالية بقيمة 36 مليون دولار، وفق ما ذكره محمد عكاشة، الشريك المؤسس لصندوق ديسربتيك، لمنصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. كما أكد أن شركته تعتزم استثمار 16 مليون دولار في شركات تكنولوجيا مالية خلال عام ونصف، ويجرى حاليًا دراسة 7 إلى 8 شركات للاستثمار فيها.

تعتزم شركة الدولية ستيل للصناعة ضخ استثمارات بقيمة 5.5 مليار جنيه لتطوير مصنع الدلتا للصلب، وزيادة طاقته الإنتاجية من حديد التسليح ولفائف الصلب ومربعات الصلب خلال 2025. وقال أحمد الجرواني، رئيس مجلس إدارة الدولية ستيل للصناعة، لمنصة “العربية”، إن الشركة ستمول نحو 75% من قيمة الاستثمارات ذاتيًا، والنسبة الباقية بنوك محلية وأوروبية. وأضاف: “يجري التفاوض مع بنوك محلية، وأوروبية أيضًا توفر ضمانة للشركة، ووصلت المفاوضات إلى مرحلة متقدمة يتوقع معها البدء في عمليات التطوير خلال العام المقبل”.

تتم عمليات التوسع والتطوير بمصنع الدلتا للصلب الذي ستنفذه شركة الدولية ستيل للصناعة عبر عقد إيجار لمدة 9 سنوات وفق الجرواني. وتستهدف الشركة بنهاية العام المقبل زيادة طاقتها الإنتاجية إلى نحو 800 ألف طن مربعات صلب و600 ألف طن حديد صلب ولفائف الحديد سابقة الإجهاد. وتسعى الدولية ستيل للصناعة لتوجيه 60% من منتجاتها للسوق المحلية و20% للسوق الخليجية وعلى رأسها السعودية و20% لأسواق أوروبا. “تستهدف الشركة التوسع في تصدير الأسياخ سابقة الإجهاد إلى السعودية في ظل التوسع في شبكات السكك الحديدية بالمملكة خلال الفترة الحالية”، وفق الجرواني.

كشفت شركة “فاروس إنرجي” للطاقة أنها حصلت على 20 مليون دولار من مستحقاتها في مصر خلال النصف الأول من العام الحالي. وتسعى الشركة إلى دمج الامتيازات في الفيوم وشمال بني سويف، مما سيوفر مرونة مالية أكبر ويعزز قيمة الأصول. وأظهرت الحكومة استعدادها لدعم مشروع الدمج، حيث نفذت مشاريع مماثلة مع شركات أخرى. أضافت الشركة في بيان، أنها تجهز في الوقت الحالي لحملة حفر في الفيوم وشمال بني سويف، وأنها في الربع الرابع من العام الحالي من المتوقع أن تنتهى من حفر بئر في امتياز الفيوم، حسبما نقلت صحيفة “البورصة”.

وانطلقت عمليات حفر بئر استكشافية للشركة في منطقة الفيوم في أغسطس 2024، وهو مشروع مهم بالنسبة لاستراتيجية الشركة التوسعية، ويقع بين حقلين منتجين هما “سعد” و”عين أسلين”، ويستهدف طبقات “أبورواش G”، التي تمثل مكامن محتملة قد تزيد من احتياطيات وإنتاج الشركة في المنطقة. تسعى “فاروس” من خلال هذه العمليات إلى تعزيز قدرتها على تحقيق اكتشافات جديدة تدعم نموها المستقبلي.

تخطط الهيئة العامة للاستثمار، لطرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال أيام في القاهرة الكبرى، والمنطقة الجديدة بالعلمين في مختلف الأنشطة، وقال مسئول حكومي لمنصة “العربية” إن الطروحات الجديدة تأتي تلبيةً للطلب الكبير الذي نشهده من المستثمرين على المناطق الحرة، موضحًا أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها تم التعجيل بها، ولا تضم أيًا من المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار للعام المقبل. وأضاف أن الحكومة ستخصص عدد المناطق الحرة الخاصة بعد إصدار ضوابطها، ولدينا عدد من الطلبات من مستثمرين مختلفين لتخصيص مناطق حرة خاصة، وجار دراسة مدى توافق تلك الطلبات مع الضوابط.

تدرس شركة إي اف چي للحلول التمويلية المتخصصة في مجال حلول التأجير التمويلي والتخصيم إصدار سندات توريق بقيمة إجمالية تصل إلى ملياري جنيه خلال العام المقبل حسبما قال طلال العياط، الرئيس التنفيذي للشركة، لصحيفة “المال”، موضحًا أن الحصيلة المستهدفة حال إتمامها ستوجه لدعم أنشطة التأجير التمويلي والتخصيم. وسبق أن أصدرت الشركة في يونيو الماضي سندات قصيرة الأجل بقيمة 433 مليون جنيه مدتها عام.  وأضاف أن هناك عدة عوامل من المفترض أن تحكم عملية الإطلاق الرسمي خلال الفترة المقبلة، تتمثل في الظروف الاقتصادية، ونمو محافظ الأنشطة التابعة للشركة

كما أفادت ذات الصحيفة، بأن مجموعة “MGS” للصناعة، تعتزم  الاستحواذ على شركة النيل للصناعات النسيجية في صفقة تصل قيمتها إلى قرابة 350 مليون جنيه، ومن المرتقب تنفيذ إجراءات الصفقة قبل انقضاء العام الحالي 2024. وكان محمود غزال، رئيس مجلس إدارة شركة النيل للصناعات النسيجية ذكر في نهاية أغسطس الماضي، ذكر أن الشركة نجحت في تحقيق مبيعات النصف الأول من العام الجاري بما يساوي مبيعات عام 2023 بالكامل، مما يتيح تحقيق نسب نمو في المبيعات خلال النصف الثاني من العام لتتراوح بين 70 و80% بزيادة عن العام الماضي.

تستهدف شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية إحدى شركات مجموعة جي بي كورب التحول إلى بنك استثمار متكامل خلال الفترة المقبلة، وفق ما قالته مصادر بالشركة لصحيفة “البورصة”. وأضافت المصادر، أن الشركة تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية للحصول على رخصة الترويج وتغطية الاكتتابات في إطار خطة التحول، وتترقب الشركة حاليًا الموافقة النهائية لبدء النشاط، ضمن خطة استكمال باقي الأنشطة. وفي فبراير من العام الجاري حصلت شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية، على رخصة مزاولة نشاط التصكيك من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية، برأسمال يبلغ 10 ملايين جنيه.

تأمين

طرحت الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية، التابعة للشركة المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية، مناقصة عامة بين شركات التأمين لتغطية أخطار المسئوليات، وفق حديث مصادر لمنصة “أموال الغد”، مضيفة أن الحد الأقصى لتغطية الخطر الواحد بالمناقصة يصل إلى 500 مليون دولار. وأشارت إلى أن الوثيقة المطلوب إصدارها لصالح الشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية تتضمن تغطية أخطار التأمين على المسئولية المدنية تجاه الطرف الثالث خلال فترة سريان الوثيقة. ومن المقرر فتح المظاريف الفنية للمناقصة 17 أكتوبر الجاري، ويعقب ذلك فتح المظاريف المالية للشركات المؤهلة فنيًا لاختيار الشركة الفائزة بالمناقصة.

كشف إبراهيم لبيب، المدير التنفيذي للمجمعة المصرية للتأمين الإجباري عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات، عن نجاح المجمعة في تحقيق محفظة أقساط بما يعادل 106.4% من حجم الأقساط المستهدفة خلال الربع الثالث من 2024. وأوضح في تصريحات لذات المنصة، أن صافي الأقساط المحققة خلال الفترة من يوليو 2024 وحتى يونيو 2024 بلغ 338.84 مليون جنيه، من إصدارات وثائق التأمين الإجباري والبطاقة البرتقالية خلال تلك الفترة. وأضاف أن صافي أقساط وثائق التأمين الإجباري بلغ حوالي 331.84 مليون جنيه خلال الربع الثالث من 2024؛ بما يعادل حوالي 106% من الخطة المستهدفة لهذه الوثائق خلال تلك الفترة.

نتابع

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، محطة قطارات صعيد مصر بمنطقة بشتيل بالجيزة بتكلفة 2.5 مليار جنيه، وعدد من مشروعات النقل الأخرى في مجالات السكك الحديدية ومترو الأنفاق  والطرق  ومحاور النيل  الكباري أعلى المزلقانات والكباري العلوية، حيث بلغ عدد المشروعات التي تم افتتاحها اليوم 20 مشروعًا. وقال “السيسي” إنه حتى تتجاوز مصر أزمة الدولار الحالية، فإنه لابد من تصنيع كثير من المنتجات المستوردة، مضيفًا أنه رغم الظروف الحالية لم تتوقف الدولة عن العمل في المشروعات التي يتم تنفيذها. وذكر أن قطاع النقل والطرق كان مهملًا على مدار سنوات ولم يكن ترفًا أن ننفق تريليوني جنيه على هذا القطاع.

وخلال الافتتاح، أكد الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية، وزير النقل والصناعة، أنه خلال 5 أشهر سيتم الاحتفال بتدشين مونوريل شرق النيل، أما مونوريل غرب النيل فإن التعاقد الخاص به متأخر عن شرق النيل نحو 6 أشهر، مشيرًا إلى أن القطار السريع سيصل من ألمانيا في ديسمبر المقبل.

تستهدف الحكومة المصرية تقديم موعد بدء التشغيل التجريبي للمرحلة الأولى لخط الربط الكهربائي مع السعودية إلى أبريل المقبل، ضمن مساع لتسريع وتيرة الأعمال الجارية، بحسب مسئول حكومي تحدث مع منصة “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”، مفسرًا تبكير موعد التشغيل التجريبي بنحو شهر كامل بمساعي مصر لضغط الجدول الزمني للمشروع بالتعاون مع الجانب السعودي، للتشغيل النهائي للمرحلة الأولى من الخط بقدرة 1500 ميجاواط بحلول يونيو المقبل بدلًا من يوليو 2025. وأضاف أنه سيتم الانتهاء من تدشين الكابل البحري للمشروع خلال مارس المقبل، على أن تبلغ الطاقة القصوى للخط حسب احتياجات البلدين، نحو 3000 ميجاواط.

صرح السفير كريستيان برجر، رئيس وفد الاتحاد الأوروبي لدى مصر، بأن الاتحاد الأوروبي بصدد صرف حزم تمويلية لمصر لدعم اقتصادها في ظل التوترات الجيوسياسية بالمنطقة، بحسب ما ذكرته “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”. وقال بيرجر، إن اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة مع مصر تتضمن العديد من الجوانب، حيث تتضمن 6 فصول منها: الفصل السياسي وآخر عن الهجرة، وهناك فصل عن الطاقة، وكذلك عن الاستثمار والتجارة. أشار إلى أنه خلال الصيف الماضي تم تنظيم مؤتمر اقتصادي كان هو الأول، وضم 800 مستثمر من شركات أوروبية جاءت إلى مصر وعقدت نحو 29 اتفاقية بقيمة 50 مليار يورو يتم تنفيذها في الفترة المقبلة.

حققت حصيلة صادرات مصر الزراعية نموًا بنحو 11% خلال الفترة المنتهية من سبتمبر 2023 إلى أغسطس 2024، مسجلة 4.3 مليار دولار، مقابل 3.8 مليار دولار الموسم الماضي، بدعم من نمو حجم الصادرات إلى 6.3 مليون طن من 5.7 مليون طن في فترة المقارنة، وفق تقرير حديث صادر عن المجلس التصديري للحاصلات الزراعية. وأوضح التقرير أن أهم التكتلات المستوردة تصدرتها الدول العربية بكمية 2.7 مليون طن بواقع 1.6 مليار دولار، ثم الكتلة الأوروبية التي استقبلت 1.6 مليون طن بقيمة مليار و100 ألف دولار.

سجلت أسعار الدقيق استخراج 72% زيادة بنحو 600 جنيه في الطن، متأثرة بارتفاع الأسعار العالمية للقمح وارتفاع تكاليف النقل والتأمين على الشحنات بسبب التوترات السياسية في المنطقة، وتوقعت غرفة الحبوب باتحاد الصناعات زيادة جديدة في الأسعار خلال الفترة المقبلة بعد قرار روسيا بزيادة الرسوم الجمركية على القمح بنسبة 41%، بداية من 16 أكتوبر الجاري. قال محمد شرف، عضو مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، إن أسعار الدقيق ارتفعت بنحو 600 جنيه للطن، ليتراوح سعره بين 14.5 و15 ألف جنيه للطن، مقابل 13.9 و13.8 ألف جنيه للطن الأسبوع قبل الماضي.

عينت شركة إي آند مصر، أحمد يحيى، رئيسًا تنفيذيًا لشركة إي آند للتكنولوجيا المالية والتطبيقات الرقمية (إي آند Fintech & Lifestyle)، وستقدم الشركة خدمات “إي آند كاش” والخدمات البنكية والتمويل والتأمين، كما تشرف على تطوير كل الخدمات الرقمية والترفيهية المتاحة عبر تطبيق “ماي إي آند”، إلى جانب إدارة برامج الولاء والمكافآت الخاص بجميع خدمات الشركة.

إنفوجراف

الملابس

اقتصاد الخليج

قرر جهاز قطر للاستثمار، أكبر مساهم في سينسبري، بيع أسهم بقيمة 306 ملايين جنيه إسترليني نحو 399 مليون دولار، في مجموعة متاجر السوبر ماركت البريطانية. وبحسب إفصاحات تنظيمية، عرض جهاز قطر للاستثمار 109.4 مليون سهم بسعر 280 بنسا، أي نحو 5% من حصته. وقبل العرض، كانت حصة جهاز قطر للاستثمار في سينسبري 14.2%، وفقًا لبيانات مجموعة بورصات لندن، بحسب وكالة “رويترز”.

حدد صندوق الاستثمارات العامة السعودي “PIF”، متطلبات الإنفاق الرأسمالي الخاص بالمشاريع الخضراء المؤهلة بقيمة 19.4 مليار دولار، حيث تم حتى يونيو 2024 تخصيص 5.2 مليار دولار أمريكي منها. وقال الصندوق في النسخة الثانية من تقرير “تخصيص الاستثمارات وإحداث التأثير”، إن المخصصات ستصب لصالح الإنفاق في مشاريع الطاقة المتجددة والمباني الخضراء وإدارة المياه المستدامة، وفق منصة “العربية”. سيتم قريبًا إضافة مشاريع خضراء مؤهلة جديدة إلى سجل التمويل الأخضر لدى صندوق الاستثمارات العامة.

عربي ودولي 

استرجع إنتاج ليبيا من النفط مستوياته الأخيرة، قبل الأزمة التي شهدتها البلاد حول قيادة البنك المركزي. وقالت المؤسسة الوطنية للنفط يوم الجمعة الماضي، إن “معدلات إنتاج النفط الخام والمكثفات عادت سريعًا إلى ما قبل إعلان القوة القاهرة”، وفق منشور الشركة على وسائل التواصل الاجتماعي. بلغ إجمالي إنتاج النفط الخام والمكثفات يوم الجمعة 1.247 مليون برميل، في مقابل 1.217 مليون برميل يوم الخميس، و1.15 مليون برميل يوم الأربعاء الماضي، وفق الشركة، حسبما نقلت “اقتصاد الشرق مع بلومبرج”.

طلبت وزارة الزراعة الروسية من المصدرين عدم بيع القمح في العطاءات الدولية بأسعار أقل من 250 دولارًا للطن كحد أدنى تحدده الدولة،على أساس التسليم على ظهر السفينة. ومن المتوقع أن يؤدي القرار إلى تقليل حجم الصادرات التي تدفقت بأحجام كبيرة في الأسابيع القليلة الماضية في الوقت الذي وصل فيه التضخم في روسيا إلى نحو 9%.

وقال اتحاد مصدري الحبوب في روسيا في بيان، إن الوزارة أبلغت المصدرين أيضًا بالدخول في صفقات مباشرة مع المشترين دون حضور أطراف ثالثة، وكذلك عدم توريد الحبوب الروسية إلى الشركات الأجنبية التي فازت بعطاءات دولية بأقل من الحد الأدنى للسعر، وفق وكالة “رويترز”.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية