سبورت بلس أخبار

117 مليون جنيه أرباح النادي “الأهلي” من الانتقالات الصيفية وبيراميدز الأعلى إنفاقا

النادي

تصدر النادي الأهلي قوائم الإيرادات والإنفاق والأرباح بين أندية بطولتى السوبر والدوري المصري وذلك خلال سوق انتقالات صيف 2024.

حقق الأهلي ما يعادل 117.2 مليون جنيه أرباح من سوق انتقالات صيف 2024، والتي لم تغلق بعد في مصر، بعدما حقق إيرادات بلغت 5.4 مليون يورو (285.2 مليون جنيه)، في المقابل بلغ إجمالي نفقاته 3.16 ملايين يورو (167 مليون جنيه)، بحسب بيانات موقع ترانسفير ماركت.

حصل المارد الأحمر على 4.2 مليون يورو من بيع عقد محمد عبد المنعم لنادي نيس الفرنسي، ونصف مليون يورو من إعارة إليو ديانج لنادي الخلود السعودي، ومبلغ 450 ألف يورو من إعارة أحمد عبد القادر لصفوف قطر القطري، و12 مليون جنيه من بيع عقد رأفت خليل لنادي زد.

الأهلى في المقابل دعم صفوفه بضم عمر الساعي من الإسماعيلي بقيمة 50 مليون جنيه في صفقة هي الأغلى في تاريخ الانتقالات المحلية في مصر، وضم المغربي أشرف داري من صفوف بريست الفرنسي في صفقة كلفت خزينته 1.8 مليون يورو.

كما تعاقد مع يوسف أيمن من الدحيل القطري لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 250 ألف دولار، مع وجود بند بأحقية شراء العقد في آخر الموسم، وهو ما تم كذلك في صفقة ضم المغربي يحيي عطية الله من سوتشي الروسي مقابل 200 ألف يورو.

مكاسب سيراميكا كليوباترا

حقق سيراميكا كليوباترا أرباحا بلغت على الأقل 52 مليون جنيه من سوق الانتقالات، مستفيداً ببيع محمد إبراهيم وأحمد ياسر ريان للبنك الأهلي مقابل 35 مليون جنيه، والدولي خالد صبحي وأحمد القرموطي للمصري بقيمة 17 مليون جنيه.

استفاد فريق سيراميكا كليوباترا الحاصل على آخر لقبين لبطولة كأس رابطة الأندية المحترفة، بضم إسلام عيسي وفاخري لاكاي ومحمود عبد الحفيظ “زلاكا” وعبد الله مجدي من بيراميدز مقابل صديق إوغولا ومبلغ مالي لم يتم الكشف عنه، بخلاف صفقات أخرى في انتقال حر مثل حسين السيد ومحمد صادق أو غير معلن قيمتها مثل أيمن موكا من الجونة .

كما ضم الثلاثى يوسف عفيفى ومحمود الزيتى ومحمد عصام من ديروط، وأحمد أشرف وأحمد عابدين ويوسف سيد عبد الحفيظ من الأهلى، ومحمد أبو العمايم من إنبى، والمهاجم الغانى عمر عبد الرؤوف والجناح الأوغندي عباس كيوني، واستعاد عمرو قلاوة بعد انتهاء إعارته لسموحة.

الزمالك.. عوائد بسيطه من مبيعات اللاعبين

أما الزمالك، فقد أنفق 66 مليون جنيه، بالتعاقد مع الفلسطيني عمر فرج قادماً من أيك السويدي مقابل مليون دولار، كما قام بتفعيل بند شراء محمد شحاتة من طلائع الجيش مقابل 10 ملايين جنيه، واستعار محمد حمدي من إنبي مقابل 3 ملايين جنيه.

كما تعاقد مع المغربي محمود بنتايك من سانت إيتيان الفرنسي لمدة موسم على سبيل الإعارة مجاناً بنية شراء العقد مع تحمل راتبه، وكذلك مع البولندي كونراد ميشالاك من أحد السعودي لمدة موسم على سبيل الإعارة، مع تحمل جزء من راتبه، كما ضم السنغالي سيدي نداي تحت السن، واستعاد أحمد محمود وحسام أشرف بعد انتهاء إعارتهما.

ولم يحقق الزمالك عوائد كبيرة من مبيعات اللاعبين، في ظل رحيل يوسف إبراهيم “أوباما” ومحمود علاء ومحمد أشرف “روقا” وإبراهيما نداي وياسر حمد مجاناً.

حصل الفارس الأبيض على 12 مليون جنيه من بيع عقدي ماجد هاني وحمدي علاء لنادي زد، و300 ألف جنيه من إعارة محمد صلاح زكي لفريق السكة الحديد.

في المقابل، أنفق بيراميدز حوالي 60 مليون جنيه، إذ ضم عبد الرحمن مجدي من الإسماعيلي مقابل 42 مليون جنيه، وطارق علاء من سموحة مقابل ما يقترب من 18 مليون جنيه، وضم أوباما من الزمالك في صفقة انتقال حر، بالاضافة للصفقة التبادلية مع سيراميكا كليوباترا الخاصة بصديق أوجولا.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

“جي إل إل”: نمو ملحوظ في القطاع العقاري السعودي رغم التحديات

كشف تقرير حديث صادر عن شركة "جي إل إل" للاستشارات...

منطقة إعلانية