أخبار

قادة بريكس يجتمعون في قازان لتعزيز التعاون ومواجهة تحديات القرن الـ21

قادة

يجتمع قادة مجموعة بريكس فى مدينة قازان الروسية بين 22 و24 أكتوبر الجاري لتعزيز التعاون فى مواجهة التحديات العالمية.

من المتوقع أن تعمل المجموعة على دفع الجهود لمواجهة هذه التحديات، وتحسين الحوكمة العالمية نحو تحقيق المزيد من الإنصاف والشمول.

قال تقرير صادر عن وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” إن بريكس منصة تتيح لمختلف الدول العمل بشكل مشترك من أجل تحقيق الأهداف المشتركة المتمثلة في التنمية والازدهار وليست مجرد آلية للتعاون السياسي أو الاقتصادي فقط.

أشارت إلى أن توسع بريكس يجسد التوافق الذي تم بين دول الجنوب العالمي حول ضرورة إشراك مجموعة أوسع من الأصوات في مواجهة القضايا المعقدة التي يواجهها العالم.

أوضحت أن هذا النهج الشامل يعد تكملة قيمة للمؤسسات العالمية القائمة حيث أن المنظمات مثل الأمم المتحدة والبنك الدولي، لا تزال تشكل أهمية بالغة.

ذكرت شينخوا أن مجموعة بريكس تضخ طاقة جديدة وتتيح آفاقا جديدة عبر إعطاء الأولوية لاحتياجات وتطلعات دول الجنوب العالمي.

أشارت إلى أن أحد الإسهامات الرئيسية لمجموعة بريكس يكمن في الجهود التي تبذلها من أجل تعزيز العولمة الاقتصادية الشاملة.

تابع التقرير أن المنافع الناتجة عن النمو الاقتصادي العالمي تتدفق بشكل غير متناسب نحو الغرب، ما أدى إلى تهميش الكثير من دول العالم النامي.

لفتت شينخوا إلى أن التعاون بين دول بريكس يبشر بإعادة توازن هذه الديناميكية من خلال تعزيز الاستثمار وتنمية البنية التحتية والتجارة، بما يتماشى مع الأولويات المحددة للجنوب العالمي.

أكد التقرير أن توسع بريكس يساهم فى تعزيز التزام المجموعة بتحقيق الشمول من خلال ضم أعضاء جدد من خلفيات سياسية واقتصادية مختلفة، ما يضمن منح المناطق الممثلة تمثيلا ناقصا صوتا أعلى في الشؤون العالمية.

أضافت شينخوا أن مجموعة بريكس الموسعة تقدم رؤية ترتكز على أن التنمية المشتركة والتقدم المستدام يتطلبان التعاون بين الدول الكبيرة والصغيرة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

أحدها مع أحمد عز.. الحكومة توقع 4 مذكرات بقطاع البترول

وقعت الهيئة المصرية العامة للبترول 4 مذكرات تفاهم جديدة بهدف...

منطقة إعلانية