أخبار

“أوتسوكا اليابانية” للمغذيات الصحية تدشن مصنعها فى مصر باستثمارات مليار جنيه

أوتسوكا

دشنت شركة أوتسوكا اليابانية لتصنيع المغذيات الصحية مصنعها فى مصر باستثمارات تصل مليار جنيه وذلك بعد حصولها على الرخصة الذهبية.

وشارك المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية فى وضع حجر الأساس بالإنابة عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

قال وزير الاستثمار إن مصنع أوتسوكا يعمل في مجال تصنيع المحاليل الطبية ويقع بالمنطقة الصناعية فى العاشر من رمضان ويستهدف تصنيع المغذيات الصحية وبداية إنتاجه هو منتج Oranamin C.

أضاف وزير الاستثمار أن شركة أوتسوكا تعد إحدى أكبر الشركات اليابانية العاملة في السوق المصري بمجال تصنيع الأدوية والمكملات الغذائية والمشروبات الصحية وحلول التخزين المبتكرة، منذ عام 1977.

أوضح «الخطيب» أن “أوتسوكا” هي واحدة من بين 3 شركات يابانية حصلت على الرخصة الذهبية، وأصبحت مثلا يحتذى به للشركات الأجنبية التي تطمح في دخول السوق المصري.

تابع أن المصنع سينتج للسوق المحلي، ويستهدف التصدير لدول إفريقيا والخليج العربي، وسيكون حلقة أساسية في سلاسل الإمداد الإقليمية والعالمية، مما يعزز مكانة مصر كجسر للأسواق في إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا.

أشار وزير الاستثمار إلى أن الحكومة المصرية حرصت على منح “أوتسوكا” الرخصة الذهبية التسهيل كافة الإجراءات لتنفيذ هذا المشروع وهو ما يعكس التزام مصر بتوفير بيئة استثمارية منفتحة وديناميكية، وقادرة على المنافسة عالميا.

أكد أن وضع حجر أساس المصنع يعكس الثقة العالمية في قدرة مصر على أن تكون مركزا للنمو الصناعي والابتكار، ويسهم في خلق فرص عمل ونقل المعرفة وتطوير الصناعات المتقدمة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

المحكمة الاقتصادية تغرم 4 سماسرة لبيض المائدة 20 مليون جنيه

قضت محكمة جنح اقتصادية القاهرة بتغريم 4 من سماسرة بيض...

منطقة إعلانية