أخبار

المالية: 75% من المتقدمين لمبادرة إحلال السيارات بياناتهم غير صحيحة

إحلال

كتب: أحمد البطران

كشف أحمد عبد الرازق، المتحدث الرسمي باسم مبادرة إحلال المركبات المتقادمة بوزارة المالية، في لقاء خاص لـ”إيكونومي بلس” إن عدد من تقدموا حتى الأن للاستفادة من مبادرة إحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي بلغ 68 ألف متقدم منهم 25% فقط كانت بياناتهم صحيحة ومطابقة لقاعدة البيانات يمثلون نحو 18 الفا.

 

وأضاف أن الجزء الباقي من المتقدمين إما كانت بياناتهم غير صحيحة، سواء بيانات رخصة السيارة أو بطاقة الرقم القومي وفقا لما هو مسجل بوزارة الداخلية، أو عدم استيفاء بعض المتقدمين للشروط مثل السن أو موديل السيارة.

 

وأشار إلى أن 80% من المتقدمين هم من أصحاب السيارات الملاكي و20% من أصحاب التاكسي موضحا أن عدد السيارات الملاكي في مصر التي يزيد موديلها عن 20 عاما تبلغ 1.3 مليون سيارة، بالإضافة لـ136 ألف سيارة أجرة.

 

وأوضح عبدالرازق أن الأوراق المطلوبة هي صورة من رخصة سارية للسيارة، وصورة من بطاقة الرقم القومي، وصورة من شهادة الدخل السنوي، وذلك حتى تتمكن البنوك من عمل الاستعلام الائتماني للعميل وقدرته لسداد الاقساط.

 

وأعلن الدكتور محمد معيط وزير المالية، أنه نتيجة للإقبال الكبير للاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة بأخرى جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وزيادة أعداد المتقدمين، فقد تم التواصل مع المواطنين مقدمي طلبات الإحلال والمستوفين لشروط الاشتراك في المبادرة وفقًا لأولوية الحجز على الموقع الإلكتروني، بإرسال رسائل نصية قصيرة على هواتفهم المحمولة، وإفادتهم برقم الطلب اللازم للدخول على الموقع الإلكتروني واستكمال الإجراءات ومتابعة موقف طلباتهم بشكل مستمر.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التواصل مع باقي مقدمي الطلبات المستوفين لشروط الاشتراك فى المبادرة بنفس الطريقة على أقصى تقدير اليوم الثلاثاء.

 

وأكد أنه سيتم أيضًا إرسال رسائل نصية قصيرة على الهواتف المحمولة لمقدمى الطلبات غير الصحيحة، سواء البيانات الشخصية، أو بيانات السيارة غير الصحيحة، للدخول مرة أخرى على الموقع الإلكتروني للمبادرة www.gogreenmasr.com، ومراجعة الشروط، وتدقيق البيانات عند إدخالها من واقع الرقم القومي، ورخصة تسيير المركبة.

 

تسليم 50 سيارة ضمن مبادرة إحلال السيارات المتقادمة أول ابريل المقبل

وكشف عبد الرازق عن أن أول دفعة من السيارات الجديدة ضمن المرحلة الأولي لمبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالوقود المزدوج سيتم تسليمها في مطلع أبريل المقبل عبر احتفالية كبيرة، وتوقع أن يصل عدد سيارات الدفعة الأولى إلى 50 سيارة ملاكي وأجرة

 

لن يتم حذف المشاركين في المبادرة من الدعم التمويني.

أوضح عبدالرازق أيضا أنه تم الاتفاق مع وزارة التموين على عدم حذف اسماء المشاركين في مبادرة إحلال السيارات المتقادمة للعمل بالوقود المزدوج من بطاقة الدعم التمويني.

 

وطبقا لقرارات وزارة التموين والتجارة الداخلية، يتم الحذف من الدعم التمويني كل من يمتلك سيارة فارهة مثل مرسيدس وفولكس فاجن وبي إم دبليو، موديل 2014 وما بعدها من بطاقات التموين، وكذلك أصحاب البطاقة التموينية ممن لديهم 3 سيارات ملاكي من أي موديل، مضيفا أنه من المستهدف أن يتم تفعيل دخول السيارات الميكروباص الأجرة ضمن مبادرة إحلال السيارات بداية من العام المالي المقبل في يوليو 2021.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

بلومبرج: مصر تخطط لإصدار سندات دولية بـ3 مليارات دولار حتى يونيو المقبل

تخطط مصر لاستغلال الأسواق العالمية لبيع ديون بالدولار أو سندات...

منطقة إعلانية