أخبار

صندوق أبوظبي السيادي يستثمر 350 مليون يورو في إفريقيا بشراكة فرنسية

صندوق أبوظبي

يعتزم صندوق أبو ظبي السيادي “مبادلة” استثمار 350 مليون يورو في أسواق أفريقيا بشراكة فرنسية.

وأعلن البنك الاستثماري الوطني الفرنسي “بي بي آي فرانس” وشركة مبادلة للاستثمار “مبادلة” في بيان اليوم الأربعاء، توقيع مذكرة تفاهم بشأن إطلاق شراكة استثمارية جديدة موجهة خصيصاً للشركات الخاصة في القارة الأفريقية.

وتركز الشراكة على استثمارات في صناديق واستثمارات مباشرة في الأسهم الخاصة بالإضافة إلى الشركات الناشئة التي تملك إمكانات نمو عالية، والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وبلغت جملة الاستثمارات المشتركة بين “مبادلة” و”بي بي آي فرانس” في شركات فرنسية مليار يورو، وخصصت “مبادلة” مليار يورو للاستثمار في صندوق LACI التابع للبنك الفرنسي الذي يستهدف الاستثمار في الشركات الفرنسية المتعددة الجنسيات المدرجة في الأسواق المالية.

قال الرئيس التنفيذي لبنك بي بي آي فرانس، نيكولاس دوفورك:”نحن سعداء بالإعلان عن بدء العمل في أفريقيا، بالتعاون مع مبادلة التي تربطنا بها شراكة ممتدة”.

وأضاف:”يمتد تاريخ عمل بنك “بي بي آي فرانس” في القارة الأفريقية إلى السنوات العشرين الماضية من خلال برنامج رائد لإدارة الصناديق، وقد أصبحنا مؤمنين أكثر من أي وقت مضى بالإمكانات الكبيرة التي يتمتع بها القطاع الخاص الأفريقي والدور المحوري الذي ستقوم به الأسهم الخاصة في إبراز وتمكين الشركات الواعدة في المجالين الصناعي والتكنولوجي عبر القارة الأفريقية. ونأمل أن ينضم إلينا المزيد من شركائنا العالميين في هذه المسيرة الشيقة في القارة الأفريقية”.

ومن جانبه قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في مبادلة، وليد المقرب المهيري:”لقد تمكنّا عبر السنوات الماضية من بناء علاقة قوية مع “بي بي آي فرانس” حيث نجحنا في تخصيص أو الالتزام بحوالي 1.5 مليار يورو في أكثر من 15 استثماراً في فرنسا”.

وأضاف:”نحن سعداء بتوسيع نطاق هذه الشراكة لتشمل السوق الأفريقية، التي نعتقد أنها تملك إمكانات كبيرة غير مستغلة، وسنستثمر معاً في شركات تتمتع بفرص نمو قوية”.

ويستثمر “بي بي آي فرانس” في أفريقيا منذ أكثر من 20 عاماً من خلال برنامج إدارة الصناديق الاستثمارية “أفيروس”، وأطلق الصندوق مؤخراً صندوقاً رابعاً باسم “أفيروس آفريكا”، بحجم استثمار مستهدف قدره 100 مليون يورو.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية