أخبار

المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية يصعد لأعلى مستوى منذ فبراير 2020

تعاملات اليوم

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بشكل جماعي في منتصف تعاملات جلسة اليوم، ليصل المؤشر الرئيسي إلى أعلى مستوى له منذ شهر فبراير من عام 2020 وفقا لبيانات البورصة المصرية.

قفز المؤشر الرئيسي للبورصة EGX30 بنحو 2.9% ليصل إلى 14,030.87 نقطة.

وعزز مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة من مكاسبه بنحو 1.9% مسجلا 2669.22 نقطة.

كان الارتفاع في المؤشر الأوسع نطاقا EGX100 بنسبة 2.1% وسجل 3890.92 نقطة.

وخلال تعاملات منتصف جلسة اليوم الأحد، ارتفع 110 أسهم، بينما انخفض 9 أسهم فقط، واستقر 75 سهما عند نفس المستويات دون تغيير.

يقول محمد كمال، خبير أسواق المال، في تصريحات خاصة لـ “إيكونومي بلس” إن أحد أهم أسباب صعود مؤشرات البورصة المصرية، هو قرار البنك المركزي المصري في الأخير في شهر أكتوبر الماضي، باستكمال مسار تصحيح قيمة العملة المصرية، حيث بدأت مؤشرات البورصة في الصعود لإعادة تسعير الأسهم مره أخرى بالقيمة الجديدة للدولار.

أضاف: “حاليا تستكمل مؤشرات البورصة المصرية الصعود نظرا لوجود بعض الأنباء التي تشير إلى تحرك آخر في سعر الدولار مقابل الجنيه حيث أن تحركات التجاري الدولي GDR وارتفاعها في بورصة لندن يترجم في السوق المصرية”.

“دخول الصناديق السيادية الخليجية والعربية، وتنفيذ العديد من صفقات الاستحواذ، صنعت حالة من حالات التفاؤل عند الشراء المؤسسي، الأمر الذي دفع العديد من المؤسسات إلى تنفيذ عمليات شراء وبقوة، وهو ما أدى إلى دعم الصعود بشكل كبير”.. بحسب محمد كمال.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية