أخبار

“بيجو” تدرس بدء التصنيع المحلي بمصر على غرار تجربتها بالمغرب

بيجو

كتب محمد رمزي

تدرس شركة بيجو الفرنسية للسيارات بدء تطبيق تجربة التصنيع المحلي في عدد من أسواق افريقيا وعلى رأسها مصر، بعد نجاح تجربتها للتصنيع المحلي في المغرب.

“بدأنا دراسات مع الشركة الفرنسية لتطبيق تجربة التصنيع المحلي في مصر وأتوقع أن نرى بعض النتائج على أرض الواقع خلال العام المقبل”، بحسب ما قاله خالد يوسف المدير العام لشركة “Mansco” وكيل بيجو في مصر، في تصريحات لـ”إيكونومي بلس”على هامش القمة السنوية ايجبت اوتوموتيف.

على مستوى المبيعات قال خالد يوسف إن العام الحالي شهد انخفاض في حجم المبيعات بالنسبة للعلامة التجارية بيجو مقارنة بعام 2021.

أضاف أن بيجو كانت هي العلامة الأوروبية الأولى من حيث المبيعات في السوق المصري، ومن المتوقع أن تعود المبيعات إلى معدلاتها الطبيعية خلال 2023.

“ستطرح بيجو مودلين جديدين تماما على السوق المصري بالإضافة إلى موديل سيارة كهربائية مع منتصف 2023 وتعول عليها في تحسين نسبة المبيعات”، قال خالد يوسف.

وحول أسعار السيارات أكد خالد يوسف إن العام الجاري مان صعبا على سوق السيارات على مستوى العالم، وفي مصر تأثر الوضع كثيرا بوقف حركة الاستيراد الأمر الذي أدى لنقص المنتجات في السوق مما انعكس على الأسعار ووصلت لمستويات مبالغ فيها.

“بعض التجار استغلوا هذه الأمور وباعوا بأسعار مبالغ فيها جدا ولكن بدأت الأمور في الاستقرار مع عودة حركة الاستيراد خلال الفترة الماضية ونأمل في مزيد من التحسن العام القادم”، بحسب وكيل بيجو في مصر

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية