أخبار

مصر توقع 7 مذكرات تفاهم جديدة لإنتاج الهيدروجين الأخضر

مصنع "الهيدروجين الأخضر

وقعت مصر 7 مذكرات تفاهم مع شركات عالمية بشأن بدء الدراسات الخاصة بمشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر ومشتقاته، حسب بيان مجلس الوزراء اليوم الأربعاء.

تضم مذكرات التفاهم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة وصندوق مصر السيادي، والهيئة العامة لتنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ووزارة قطاع الأعمال.

تضمن تحالف الشركات العالمية شركة “Acwa Power” السعودية، وتحالف “Benchmark”، والشركة القابضة للصناعات الكيميائية، وشركة “China Energy” الصينية، وشركة “DAI” الألمانية، وشركة “OCIOR ENERGY” الهندية، وتحالف “VoltaLia – TAQA”، وشركة “British Petroleum” البريطانية.

“تسعى مصر من خلال هذه الاتفاقيات لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والمحلية، خاصة فى مجال انتاج الطاقة الجديدة والمتجددة، والسعي نحو وضع مصر كمركز لإنتاج الهيدروجين الأخضر في المنطقة”، بحسب رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

“توقيع مذكرات التفاهم الذي تم اليوم يأتي بعد التوقيع مع 16 مطورا لتنفيذ مشروعات إنتاج الهيدروجين الاخضر ومشتقاته، وتم التوقيع مع عدد 9 من هؤلاء المطورين على إتفاقية اطارية تمهيدا لتنفيذ المشروعات خلال فعاليات مؤتمر المناخ”، قال وزير الكهرباء محمد شاكر.

“نعمل حاليا مع شركائنا الحكوميين والمطورين من القطاع الخاص على بدء تنفيذ المشروعات لتذليل أية عقبات أو تحديات من الممكن أن تواجه تلك المشروعات”، أضاف وزير الكهرباء.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية