ملفات

المجموعة المالية في صدراة شركات الوساطة المصرية

واصلت المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، سيطرتها على صدارة ترتيب شركات السمسرة خلال شهر يونيو الماضى، وذلك بقيمة تداول بلغت 4.2 مليار جنيه، مستحوذة على %18.4 من إجمالى تنفيذات السوق، فى ظل زيادة تركز حصتها من تعاملات المؤسسات، والتى وصلت إلى %37 مقابل %28 فى مايو.
وشهد شهر يونيو زيادة تعاملات الأفراد فى ظل غياب المؤسسات عن البورصة ما دفع لتفتت حصص باقى شركات السمسرة، لتحتفظ «التجارى الدولى للسمسرة»، بمركز الوصافة رغم تراجع حصتها السوقية إلى %9.9 مقابل %14.6 فى مايو، بعد تنفيذ تعاملات بقيمة 2.8 مليار جنيه، وتلتها هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، بقيمة تداول بلغت 1.4 مليار جنيه، وبحصة سوقية %6.3 بتراجع عن الشهر الأسبق.
فيما قفز كل من بلتون لتداول الأوراق المالية وسيجما لتداول الأوراق المالية، 3 مراكز عن ترتيب شهر مايو الماضي، ليأتى كل منها فى المركز الرابع والخامس على الترتيب، عبر تسجيل قيم تداولات بلغت 1.1 مليار جنيه و1.03 مليار جنيه لكل منهم على الترتيب، مستفيدين من ارتفاع حجم تعاملاتهم من الأفراد المصريين.
واستقرت أرقام لتداول الأوراق المالية، فى المركز السادس، مستحوذة على %4.3 من إجمالى تنفيذات السوق، بينما تراجعت بايونيرز لتداول الأوراق المالية، مركزين عن ترتيب شهر مايو الماضى، لتأتى فى المركز السابع بقيمة تداولات بلغت 927.5 مليون جنيه، لتستحوذ على %4.1 من إجمالى التنفيذات.
قال شريف حشمت العضو المنتدب لشركة أرقام لتداول الأوراق المالية، إن شركته نجحت فى الحفاظ على حصتها السوقية خلال الفترة الماضية، موضحاً أن الشركة تستهدف التركيز على تعاملات الأفراد والمؤسسات بشكل أكبر للاستحواذ على حصة سوقية أكبر، متطلعاً الأنضمام الى الخمسة الكبار بحلول سبتمبر.
وأضاف حشمت، أن مردود صفقة جلوبال تليكوم على السوق إيجابى من خلال تحرير سيولة كبيرة فى السوق، مما يزيد من حجم التداولات فى الفترة القادمة.
قال عامر عبدالقادر رئيس قطاع السمسرة للتطوير بشركة بايونيرز القابضة، إن «بايونيرز» تستهدف الاستحواذ على حصة سوقية أكبر من خلال التركيز على تعاملات العرب خلال الشهور القادمة، مشيراً إلى أن بايونيرز تتطلع الوصول إلى قائمة الخمسة الكبار.
وأوضح أن اندماج الكيانات الكبرى كاندماج بريم وفاروس هو خطوة صحية لسوق السمسرة، متوقعاً المزيد من الاندماجات فى الفترة القادمة لرفع قيم الشركات الكبرى فى السوق.
تابع عبدالقادر، أن مرحلة ضعف قيم التدوال انتهت، وستبدأ البورصة فى مرحلة جديدة من قيم تداول مرتفعة، متوقعاً اتجاه الاجانب للتعامل فى الأسهم بدلاً من أدوات الدخل الثابت بدعم من حل أزمة جلوبال تليكوم، فيما تقدمت «سيجما لتداول الأوراق المالية» إلى المركز الثامن خلال الربع الثانى بتنفيذات 2.78 مليار جنيه وبحصة سوقية %3.9.
وشهد الربع الثانى خروج كلاً من «نعيم للوساطة»، و«اتش سى»، من ترتيب العشرة الكبار، بعد انضمام «مباشر إنترناشيونال»، و«اتش اس بى سى سيكيوريتيز» فى المركزين التاسع والعاشر بتقدم 3 مراكز و 5 مراكز للشركتين على التوالى، بتنفيذات دارت حول 2 مليار جنيه.
وانضمت مباشر إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، إلى ترتيب العشرة الكبار من شركات السمسرة لتحتل المركز الثامن بيونيو الماضى، متقدمة 4 مراكز، عبر تنفيذ 29.5 ألف عملية، على 274.4 مليون سهم، لتستحوذ من خلالهم على %3.8 من إجمالى التنفيذات.
وتراجعت فاروس لتداول الأوراق المالية، 5 مراكز خلال شهر يونيو الماضي، لتأتى فى المركز التاسع بقيم تداول بلغت 692.8 مليون جنيه، مستحوذة على %3 من تنفيذات السوق، وجاءت اتش سى لتداول الأوراق المالية فى المركز العاشر عبر تنفيذ 8.4 ألف عملية، على 58.57 مليون ورقة مالية.
وقال شوكت المراغى العضو المنتدب لشركة «إتش سى للاوراق المالية»، إن الشركة تستهدف الحفاظ على مركزها ضمن العشرة الكبار، لافتاًً إلى أن الشركة تسعى الى رفع حصتها السوقية فى تعاملات الأفراد من خلال التوسع فى الفروع لزيادتها لأكثر من 10 فروع بنهاية 2019.
وتابع المراغى، ان حل أزمة جلوبال تليكوم وخروج كيان كبير يستحوذ على العديد من تعاملات الأفراد، يلزم السوق بتوفير بديل، موضحاً أن السوق مفتقر للبضاعة فى الوقت الحالى، منتظراً الطروحات الحكومية لرفع قيم التدوال ليخرج السوق من أزمته.

«بلتون» تتصدر تعاملات بورصة النيل خلال يونيو

انتزعت بلتون لتداول الأوراق المالية صدارة ترتيب تعاملات بورصة النيل خلال يونيو الماضى، لتطيح بشركة التجارى الدولى للسمسرة إلى المركز العاشر بالتصنيف، وسجلت «بلتون» تداولات بلغت 5.5 مليون جنيه، مستحوذة على %14.3، من تنفيذات السوق.
واحتلت ماسترز لتداول الأوراق المالية، وصافة ترتيب شركات الوساطة، خلال يونيو الماضى، عبر تنفيذ 17 عملية على 1.05 مليون سهم، بقيمة 5.2 مليون جنيه.
وتقدمت كايرو كابيتال سيكورتيز لتداول الأوراق المالية، مركزين عن ترتيب شهر مايو الماضى، لتحتل المركز الثالث، بقيمة تداولات بلغت 2.8 مليون جنيه، مستحوذة على %7.3 من إجمالى تنفيذات بورصة النيل يونيو الماضى، وجاءت بايونيرز لتداول الأوراق المالية، فى المركز الرابع، متقدمة 5 مراكز عن الشهر قبل الماضى، بقيمة تداولات بلغت 2.7 مليون جنيه تمت على 4.3 مليون سهم عبر 244 عملية.
وجاءت هيرميس للوساطة فى الأوراق المالية، بالمركز الخامس، مستحوذة على %6.7 من إجمالى تنفيذات السوق، وبقيمة تداولات بلغت2.6 مليون جنيه، واستقرت عربية أون لاين، لتداول الأوراق المالية، فى المركز السادس، عبر تنفيذ 408 عملية، على 7.2 مليون ورقة مالية.
وقفزت وثيقة لتداول الأوراق المالية فى 10 مراكز لتأتى بالمركز السابع، بقيمة تداولات بلغت 1.4 مليون جنيه، عبر تنفيذ 173 عملية، على 4.564 مليون سهم.
وتلتها سيجما لتداول الأوراق المالية، فى المركز الثامن متقدمة 4 مراكز عن ترتيب شهر مايو الماضى، مستحوذة على %3.7 من إجمالى التنفيذات وتنفيذ 110 عمليات.
وتراجع كل من مباشر والتجارى الدولى إبى المركزين التاسع والعاشر، بعد تسجيل قيم تداول بلغت 1.3 مليون جنيه و1.01 مليون جنيه، لكل منهما.

 

قفزات كبيرة بسوق الصفقات خلال يونيو.. و«عكاظ» أكبر المستفيدين

شهد الترتيب الشهرى لشركات الوساطة فى الأوراق المالية قفزات كبيرة بين شركات السمسرة من حيث قيم تداول الصفقات، حيث تقدمت شركة عكاظ للوساطة المالية والاستثمار، نحو العشرة الكبار فى الترتيب لتتخطى فى شهر واحد 56 مركزاً.
وجاء فى صدارة الترتيب، المجموعة المالية للسمسرة فى الأوراق المالية، التى سجلت قيم تداولات بلغت 721.364 مليون جنيه، مستحوذة على %27.6 من إجمالى تنفيذات السوق، تلتها اتش سى لتداول الأوراق المالية، بالاستحواذ على %10.1 من تنفيذات السوق، عبر تنفيذ 46 عملية على 1.31 مليون ورقة مالية، متقدمة 16 مركزاً عن ترتيب شهر مايو الماضى.
وجاءت برايم لتداول الأوراق المالية بالمركز الثالث، بتنفيذ قيم تداولات بلغت 255.1 مليون جنيه، وتلاها عكاظ للوساطة المالية والاستثمار، صاحبة القفزة الأكبر بين العشرة الكبار بشهر يونيو الماضى، والتى استحوذت على %9.4 من إجمالى التنفيذات.
بينما تراجعت التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية، 4 مراكز ليأتى فى المركز الخامس، مستحوذةً على %8.6 من إجمالى تنفيذات السوق عبر 39 عملية، تمت على 26.08 مليون ورقة مالية، وتلاها سيجما لتداول الأوراق المالية، محتلة المركز السادس بتداولات بلغت 142.4 مليون جنيه، بتنفيذ 71 عملية، على 61.5 مليون سهم.
وتقدمت العربية للسمسرة فى الأوراق المالية، مركزاً واحداً عن الشهر الماضى، لتحتل المركز الثامن مستحوذة على %2.9، من إجمالى تنفيذات السوق، بتنفيذ 119 عملية، على 908.7 مليون ورقة مالية، وتلاها كايرو كابيتال سيكورتيز لتداول الأوراق المالية، بقيمة تداول بلغت 71.4 مليون جنيه، متقدمة 16 مركزًا عن شهر مايو الماضى.
وقفزت البحر المتوسط لتداول الأوراق المالية، 17 مركزاً عن ترتيب الشهر قبل الماضى، لتأتى فى المركز العاشر بحصة سوقية بلغت %2.2 حققتها عبر تنفيذ 37 عملية، على 5.08 مليون سهم.

 «المجموعة المالية» و«التجارى الدولى» تستحوذان على %50 من تداولات المؤسسات
سيطرت شركتا «المجموعة المالية للسمسرة»، و«التجارى الدولى للسمسرة» على %50 من تداولات المؤسسات بالبورصة المصرية لتزيد معدلات التركز داخل السوق، بعد أن واصلت «المجموعة المالية» بسط سطوتها على تعاملات المؤسسات بتنفيذات بلغت 4.16 مليار جنيه، مستحوذة على %36.9 من التعاملات.
فيما استقرت شركة «التجارى الدولى للسمسرة فى الأوراق المالية» فى المركز الثانى، عبر تنفيذات بلغت 1.531 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية %13.5.
وتقدمت «بلتون لتداول الأوراق المالية»، مركزين، لتستقر فى المركز الثالث، مستحوذة على %7 حصة سوقية، بقيمة تداولات 798.67 مليون جنيه.
واستقرت «أرقام لتداول الأوراق المالية» فى المركز الرابع، للشهر الثانى على التوالى، بحصة سوقية %6.7، بتنفيذات 760.45 مليون جنيه على 19.287 سهم.
وتقدمت «إتش سى لتداول الأوراق المالية»، ثلاثة مراكز، لتستقر فى المركز الخامس، بتنفيذات 597.47 مليون جنيه، مستحوذة على %5.3 حصة سوقية.
واستقرت «إتش. إس. بى. سى سيكيوريتيز إيجيبيت» فى المركز السادس، للشهر التالى على التوالى، بقيمة تداول 496.67 مليون جنيه، منفذة على 5.867 ورقة مالية.
واستقرت «فاروس لتداول الأوراق المالية»، فى المركز السابع، للشهر التالى على التوالى، عبر تنفيذات بلغت 357.25 مليون جنيه، مستحوذة على %3.1 حصة سوقية.

«المجموعة المالية» تنفرد بصدارة سماسرة البورصة المصرية خلال النصف الأول
وسعت شركة المجموعة المالية للسمسرة الفارق مع أقرب منافسيها فى تعاملات شركات السمسرة فى البورصة المصرية خلال النصف الأول من 2019، بعد استحواذها على %16.1 من قيم التداولات بتنفيذات بلغت قيمتها 33.1 مليار جنيه.
ورغم تراجع حجم تداولاتها خلال الربع الثانى، إلا أنها واصلت الصدارة بتداولات بلغت 11.3 مليار جنيه مقابل 21.8 مليار جنيه خلال الربع الأول، إلا أن الحصة السوقية استقرت عند %15.9 من قيم التعاملات.


فيما صعدت شركة «التجارى الدولى للسمسرة» للمركز الثانى بتنفيذات بلغت 8.3 مليار جنيه مستحوذة على حصة سوقية %11.7، لتقلص الفارق مع «المجموعة المالية» وتبتعد بقوة عن «هيرميس للوساطة» أقرب منافسيها، والتى اقتنصت %7.3 من قيم التعاملات خلال الربع الثانى بلغت قيمتها 5.2 مليار جنيه، محتلة بها المركز الثالث فى سلم الترتيب لتستحوذ الشقيقتان تحت مظلة «المجموعة المالية هيرميس» على %23.2 من تعاملات بالبورصة المصرية خلال الربع الثانى من 2019.
وتقدمت «فاروس لتداول الأوراق المالية» مركزاً وحيداً لتحجز دورها على منصة التتويج بتداولات 3.35 مليار جنيه مستحوذه على %4.7 من التعاملات، على حساب «بلتون لتداول الأوراق المالية»، والتى تراجعت للمركز الخامس بتداولات 3.04 مليار جنيه مستحوذه على حصة سوقية %4.3.
وتراجع ترتيب «بايونيرز لتداول الأوراق المالية» مركزاً واحد لتحتل المركز السادس، بتنفيذات 2.97 مليار جنيه وبحصة سوقية %4.2، متقدمة على حساب «أرقام لتداول الأوراق المالية»، والتى جاءت فى المركز السابع بتنفيذات 2.94 مليار جنيه مستحوذة على %4.1 من تداولات البورصة خلال الربع الثانى.
كشف طارق أباظة العضو المنتدب بشركة نعيم لتداول الأوراق المالية، عن تفعيل رخصة الشورت سيلينج خلال أيام، سعيًا من الشركة لتحسين أداءها وانضمامها لقائمة الكبار.
وقال أباظة، إن الشركة تسعى إلى تحسين الأداء فى الفترة القادمة للانضمام للمربع الذهبي، موجهين تركيزهم الأكبر على تعاملات العرب والأجانب والأفراد، موضحًا أن الشركة تستهدف تحقيق الربحية أكثر من الاهتمام بحصتها السوقية.
ويرى أباظة أن السوق سيشهد نشاطًا فى الفترة القادمة لم يشهده منذ بدء عام 2019، حيث يشهد السوق حالة تفاؤل فى ظل إتمام صفقة جلوبال تليكوم، والتى من شأنها ضخ سيولة للسوق.
وشهد الربع الثانى خروج كلاً من «نعيم للوساطة»، و«اتش سى»، من ترتيب العشرة الكبار، بعد انضمام «مباشر إنترناشيونال»، و«اتش اس بى سى سيكيوريتيز» فى المركزين التاسع والعاشر بتقدم 3 مراكز و5 مراكز للشركتين على التوالى، بتنفيذات دارت حول 2 مليار جنيه.
كشف أيمن صادق، العضو المنتدب بشركة مباشر لتداول الأوراق المالية عن استهداف الشركة التوسع فى افتتاح فروع جديدة فى صعيد مصر، لحاجة منطقة الصعيد لمزيد من التغطية.
وأكد، أن قيم التداولات فى الفترة السابقة لم تكن مشجعة على ضخ الاستثمارات، مؤكدًا أن الشركة تترقب أداء السوق فى خلال شهر يوليو، حيث تستهدف ضخ استثمارات جديدة فى حين ارتفاع قيم التداولات واستمرار السوق فى الصعود.
ورجح صادق انتعاش السوق فى الفترة القادمة على أثر تنفيذ صفقة جلوبال تليكوم، والتى انتظرها السوق لفترة طويلة، متوقعًا دخول جزء كبير من الأموال المحتجزة فى الصفقة مرة أخرى للسوق.
وقال صادق إن الشركة ركزت فى تعاملاتها على الأفراد فى الربع الثانى من عام 2019، موضحًا أن الشركة تستهدف إعادة الانتشار على مستوى تعاملات المؤسسات الفترة القادمة.
توقع صادق المزيد من عمليات الدمج والاستحواذ فى الفترة القادمة، مما يعزز المنافسة بين شركات السمسرة، حيث لم تصل شركات السمسرة لنقطة التعادل فى ظل تدنى قيم التداولات فى الشهر الماضى، والتى لم تتعد نص مليار جنيه يومياً.
وتراجعت جميع مؤشرات البورصة المصرية ليسجل مؤشرها الرئيسى «EGX30»، أقل هبوط بين مؤشرات السوق بنحو %4.3 مغلقاً عند مستوى 14100 نقطة، فيما هبط مؤشر «EGX50» متساوى الأوزان %12.1، وتراجع مؤشر «EGX70» للشركات الصغيرة والمتوسطة %11.87، فيما هبط مؤشر «EGX100» الأوسع نطاقاً %11.4.
وقاد تراجع قيم تداولات السوق خلال الربع الثانى بنحو %34.5 إلى 50.2 مليار جنيه مقابل 82.6 مليار جنيه خلال الربع الأول، إلى خروج 10 شركات سمسرة من نادى المليار، ليبلغ إجمالى الشركات التى تجاوزت تداولاتها حاجز مليار جنيه 14 شركة فقط مقابل 24 خلال الربع الأول من العام.
 

«التجارى الدولى» تتربع على عرش سوق الصفقات الربع الثانى
اعتلت شركة «التجارى الدولى للسمسرة» عرش سوق الصفقات، خلال الربع الثانى من 2019، بتنفيذات بلغت 1.05 مليار جنيه، مستحوذة على حصة سوقية %13.2، تنوعت بين صفقات فى سوق خارج المقصورة وصفقات فى السوق الرئيسى، تلتها «المجموعة المالية للسمسرة» فى المركز الثانى بفارق طفيف بتنفيذات بلغت 1.04 مليار جنيه، وبنفس الحصة السوقية، لكن جميعها جاءت فى سوق خارج المقصورة.
واحتلت شركة «مترو لتداول الأوراق المالية» المركز الثالث بتنفيذات بلغت 652 مليون جنيه، خلال الربع الثانى، مستحوذة على %8.2 من سوق الصفقات، تلتها شركة «برايم لتداول الأوراق المالية»، بتنفيذات 545 مليون جنيه وبحصة سوقية %6.9.
وجاءت «هيرميس للوساطة» فى المركز الخامس بتنفيذات 448 مليون جنيه، مستحوذة على %5.6 من تداولات الصفقات خلال الربع الثانى.
وشهد سوق الصفقات تراجعات كبيرة، خلال الربع الثانى، مقارنة بالربع الأول؛ حيث بلغ إجمالى قيمة الصفقات المنفذة نحو 7 مليارات جنيه، مقارنة بـ20 مليار جنيه حجم تداولات سوق الصفقات فى الربع الأول.
قال محمد همام، العضو المنتدب بشركة سيجما لتداول الأوراق المالية، إنَّ الشركة ركزت على تعاملات الأفراد، فى ظل حالة من الركود على مستوى التعاملات للأجانب والمؤسسات، مؤكداً اهتمام الشركة الدائم بتعاملات المصريين.
ويرى أن صفقة جلوبال هى نقطة انطلاق السوق ومرحلة جديدة من الانتعاش، موضحاً أن تعاملات الأجانب توفر لشركات السمسرة مخزوناً كبيراً من السيولة
وشهد الربع الثانى، تنفيذ عدد كبير من الصفقات فى إطار إعادة هيكلة ملكيات الشركات تضمنت «ديورافيت للأدوات الصحية»، و«سيكيم للمستحضرات الطبية»، و مجموعة شركات «تمويل»، و«بنوك مصر»، بالإضافة إلى نقل ملكيات بين المساهمين الرئيسيين فى شركات مقيدة من ضمنها «جى بى أوتو»، فضلاً عن تغير الأوزان النسبية داخل مؤشر البورصة المصرية وانضمام شركات جديدة لمؤشر الشركات الصغيرة فى مؤشر «مورجان ستانلى» ما ساهم بوجود تدفقات داخلة للسوق.
«التجارى الدولى» تتصدر تعاملات العرب.. و«مترو» تتقدم 50 مقعداً
استعادت شركة «التجارى الدولي» عرش تعاملات العرب بعد تقدمها مركزين خلال الربع الثانى بتنفيذات بلغت قيمتها 718 مليون جنيه مستحوذة على %12.6 من التعاملات، لحقتها «المجموعة المالية للسمسرة» بتنفيذات 715 مليون جنيه وبحصة سوقية %12.5.
وشهد الربع الثانى نمواً كبيراً فى حجم تعاملات المستثمرين العرب بالمقارنة بالربع الأول من 2019، مسجلة 5.7 مليار جنيه مقابل 1.9 مليار جنيه فقط خلال الربع الأول.
وتراجع «هيرميس للوساطة» إلى المركز الثالث خلال الربع الثانى بتنفيذات بلغت 705 ملايين جنيه لتقتنص %12.3 من تعاملات العرب، تلتها «فاروس لتداول الأوراق المالية» بحصة سوقية %11.8، وبتنفيذات 674 مليون جنيه.
وارتفعت شركة «مترو لتداول الأوراق المالية» 50 مركزاً دفعة واحدة فى تعاملات العرب لتحتل المركز الخامس بتنفيذات 387 مليون جنيه لتقتنص %6.8 من التعاملات.
وحلت شركة «أرقام»، و«بلتون» و«مباشر»، و«ماسترز»، و«نعيم» فى المراكز من السادس وحتى العاشر فى تعاملات العرب خلال الربع الثانى تراوحت حصصها السوقية، بين %4.5، و%2.8 على التوالى.
يذكر أن الربع الثانى شهد تحول تعاملات المستثمرين العرب نحو البيع بصافى بيعى بقيمة 231 مليون جنيه.

 

هبوط كبير فى تداولات الأفراد خلال الربع الثانى و«هيرميس» فى الصدارة
فقدت البورصة المصرية أكثر من %50 من تداولات المتعاملين الأفراد، خلال الربع الثانى، بعدما بلغت تنفيذاتهم نحو 34 مليار جنيه، مقابل 74 مليار جنيه خلال الربع الأول من العام نفسه، لكن ترتيب السماسرة الكبار شهد تغيرات محدودة، بعد استمرار شركة «هيرميس للوساطة» صدارة تعاملات الأفراد بتنفيذات بلغت 3.9 مليار جنيه مثلت %11.5 من التعاملات، مقابل 10.5 مليار جنيه خلال الربع المقارن.
تلتها شركة «التجارى الدولى للسمسرة» فى المركز الثانى، متقدمة مركزاً واحداً بتنفيذات بلغت 2.2 مليار جنيه وبحصة سوقية %6.5، فيما تراجعت «بايونيرز لتداول الأوراق المالية» للمركز الثالث بتنفيذات 2.16 مليار جنيه وبحصة سوقية %6.3.
وتقدمت شركة «سيجما لتداول الأوراق المالية» للمركز الرابع بتنفيذات 2.12 مليار جنيه وبحصة سوقية %6.2، فيما احتلت «فاروس لتداول الأوراق المالية» المركز الخامس بتنفيذات 1.55 مليار جنيه، مستحوذة على %4.5 من التداولات، تلتها «عربية أون لاين» بحصة سوقية %4 بتنفيذات بلغت 1.36 مليار جنيه.
وأحتلت شركة «مباشر إنترناشيونال» المركز السابع متقدمة مركزين بعدما اقتنصت %3.6 من تداولات الأفراد بلغت قيمتها 1.2 مليار جنيه، تلتها «نعيم للوساطة» بتنفيذات 1.08 مليار جنيه، وبحصة سوقية %3.2.

الأكثر مشاهدة

لماذا لا تستطيع الصين تعزيز نموها الاقتصادى؟

تظهر أرقام الناتج المحلى الإجمالى الجديدة فى الصين، أن ثانى...

تزايد أعباء الديون يهدد الاقتصاد العالمى

قال معهد التمويل الدولى، إنَّ مستويات الديون العالمية قفزت فى...