أخبار

“هيرميس” تتم إصدار سندات توريق بـ200 مليون جنيه لصالح “بريميوم إنترناشيونال”

بايونيرز العقارية

أتمت المجموعة المالية هيرميس الإصدار السابع من برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «بريميوم إنترناشيونال» لخدمات الائتمان بقيمة 200 مليون جنيه.

تعد الصفقة ثاني إصدار لسندات توريق لشركة بريميوم انترناشيونال خلال العام الجاري، في إطار خطة لإصدار سندات توريق بقيمة 2 مليار جنيه خلال عامين، حسب بيان من هيرميس.

جاء الطرح على شريحتين، تبلغ قيمة الشريحة الأولى 5 ملايين جنيه مدتها 10 أشهر، وحصلت على تصنيف ائتماني (Prime-1) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS».

تصل قيمة الشريحة الثانية 50.15 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات، وحصلت على تصنيف ائتماني (A) من مؤسسة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني «MERIS».

يأتي ذلك بعدما أتمت المجموعة المالية هيرميس الاصدار الثالث ضمن برنامج إصدار سندات توريق لصالح شركة «ڤاليو» بقيمة 2 مليار جنيه.

أتمت المجموعة المالية هيرميس أيضا مطلع الشهر الماضي أول إصدار لسندات توريق تدفقات نقدية مستقبلية في مصر لصالح شركة «سيرا للتعليم»، فضلا عن إتمام الإصدار الثالث من برنامج سندات توريق لصالح مجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية».

“هناك ارتفاع في وتيرة النمو بسوق سندات التوريق في مصر، وذلك على خلفية ارتفاع قيمة الإصدارات خلال العام الحالي مقارنة بعام 2021” بحسب ما قالته مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة، مي حمدي.

“تتطلع المجموعة المالية هيرميس إلى تعظيم الاستفادة من نمو الطلب على الاستثمارات مرتفعة العائد، وذلك عبر توفير باقة متنوعة من المنتجات في مجال ترتيب وإصدار الدين التي تتميز بعوائدها الكبيرة”، أضافت مي حمدي

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مصر تستعين بالبنك الدولي لتطوير استراتيجية الصناعة الوطنية

بحث وزير التجارة والصناعة، المهندس أحمد سمير، مع ممثلي مجموعة...

منطقة إعلانية