أخبار

فودافون مصر تطلق هاكاثون لمساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة عبر الذكاء الاصطناعي

فودافون مصر

أطلقت شركة فودافون مصر هاكاثون التكنولوجيات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي المساعدة للأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة.
بذلك تكون فودافون مصر أول شركة تابعة للقطاع الخاص في مصر تتجه لتطوير أدوات مخصصة لتسهيل حياة الأفراد ذوي الاحتياجات الخاصة في جوانب حياتهم اليومية والعملية.
تعد هاكاثون مسابقة مصممة للأفراد الذين لديهم أفكار لأدوات عملية مساعدة ومبتكرة، ويحتاجون الدعم لتحويل الفكرة إلى منتج حقيقي.
تأتي تلك المسابقة تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتستمر لمدة 3 أيام على أن تبدأ من 22 إلى 24 يناير المقبل.
بدأ التسجيل في المسابقة بالأمس أمام طلاب العام الدراسي الأخير وحتى سن 35 عامًا، على أن تبدأ التصفيات في الفترة من 8 حتى 12 من يناير المقبل.
يشترط على أن المتقدم أن يكون من ذوي الاحتياجات الخاصة، وخريجي الهندسة، أو أي خلفية دراسية في التمويل أو التسويق، بالإضافة إلي موظفي فودافون مصر.
سيتم اختيار 3 فرق فائزة من بين المتقدمين من الذين قدموا نماذج مبتكرة ومتميزة، ليصبح أمامهم فرصة الحصول على دعم “فودافون مصر” لتحويل أفكارهم ونماذجهم إلى أدوات او منتجات عملية مساعدة.
” أي شخص لديه روح الابتكار لتطويع التقنيات الحديثة مثل إنترنت الأشياء، الذكاء الاصطناعي أو التطوير التقني في صياغة أدوات تساعد ذوي الاحتياجات الخاصة في مكان العمل يمكنهم المشاركة في هاكاثون” وفق ما قاله رئيس قطاع الأعمال بفودافون مصر محمود الخطيب.
“هاكاثون يعد فرصة كبيرة لتنمية مهارات وقدرات الشباب، وذلك من خلال مساعدتهم وتوجيههم لكيفية بداية تنفيذ أفكارهم ومشروعاتهم، كما يعتبر فرصة جيدة لاحتضان الأفكار الخلاقة التي تساهم في تسهيل حياة الأفراد الاحتياجات الخاصة سواء في الحياة العامة أو في أماكن العمل” بحسب ما أكدته رئيس قطاع الموارد البشرية بالشركة نجلاء قناوي.
كانت فودافون مصر ممثلة في “فودافون للحلول الذكية” أطلقت “هاكاثون مجتمع رقمي”، خلال العام الماضي، لدعم الكوادر الشابة في مجال التحول الرقمي، في إطار جهود الشركة لدعم الشباب على الابتكار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية