أخبار

إنتاج مصر من الثروة البترولية ينخفض 3.5% في 2022

أسعار النفط

انخفض إنتاج مصر من الثروة المعدنية خلال العام الحالي 2022 بنسبة 3.5%، وهذا مقارنة بحجم ما تم إنتاجه خلال العام الماضي، وفقا لبيان صادر اليوم الأربعاء عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

بلغ إجمالي إنتاج مصر من الثروة البترولية في العام الحالي 79.5 مليون طن مكافئ، بينما أنتجت مصر نحو 82.4 مليون طن مكافئ في العام الماضي 2021.

توزع إنتاج مصر من الثروة البترولية خلال العام الحالي بواقع 27.8 مليون طن زيت خام ومتكثفات، ونحو 50.6 مليون طن غاز طبيعي، و1.1 مليون طن بوتاجاز، وذلك بخلاف البوتاجاز المنتج من مصافي التكرير والتصنيع.

“قطاع البترول ضاعف جهوده خلال عام 2022 المليء بالتحديات من أجل زيادة الإنتاج والإسراع في تطوير وتحديث البنية التحتية ورفع كفاءتها بما يمكنه من مواجهة التحديات العالمية وتداعياتها على أسواق الطاقة”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

أضاف: “الوزارة أخذت على عاتقها تحديث أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث عن البترول والغاز في مصر، واتباع أفضل الممارسات العالمية بما انعكس إيجاباً على جذب شركات كبرى جديدة للعمل في مصر وتعزيز استثمارات الشركات العالمية القائمة”.

انتهت الوزارة من تنفيذ 4 مشروعات لتنمية وإنتاج الغاز من الحقول المكتشفة، بهدف إنتاج كميات من الغاز الطبيعي تصل إلى نحو 185 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى 1000 برميل متكثفات يومياً.

يبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية الإجمالية للمشروعات نحو 183 مليون دولار.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية