أخبار

قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي تقفز بأكثر من الضعف وتسجل 8.4 مليار دولار

صادرات مصر من الغاز الطبيعي

قفزت قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي خلال العام الحالي بأكثر من الضعف، وفقا لما جاء في بيان صادر اليوم عن وزارة البترول والثروة المعدنية.

سجلت قيمة صادرات مصر من الغاز الطبيعي 8.4 مليار دولار في 2022، مقابل 3.5 مليار دولار في العام الماضي.

أرجعت الوزارة، أسباب الزيادة في قيمة الصادرات، إلى ارتفاع أسعار الغاز الطبيعي المسال عالميا.

بلغت الكميات المصدرة من الغاز الطبيعي 8 ملايين طن، العام الحالي، مقابل 7 ملايين طن في العام الماضي 2021.

“الوزارة أخذت على عاتقها تحديث أساليب جذب الاستثمارات الأجنبية للبحث عن البترول والغاز في مصر، واتباع أفضل الممارسات العالمية بما انعكس إيجاباً على جذب شركات كبرى جديدة للعمل في مصر وتعزيز استثمارات الشركات العالمية القائمة”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا.

أشارت الوزارة، إلى نجاح قطاع البترول في استثمار خطة الحكومة لترشيد استهلاك الكهرباء التي تم إقرارها في أغسطس الماضي، في توفير كميات إضافية للتصدير، وذلك للاستفادة من ارتفاع الأسعار العالمية للغاز الطبيعي المسال.

أوضحت الوزارة، أنه تم تلبية احتياجات السوق المحلي من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، حيث بلغ إجمالي ما تم استهلاكه منهما نحو 81 مليون طن بزيادة 6.2% عن العام لالماضي، وذلك بواقع 35.5 مليون طن من المنتجات البترولية، و45.6 مليون طن من الغاز الطبيعي.

أشارت الوزارة إلى تشغيل 125 محطة جديدة لتموين السيارات بالغاز الطبيعي خلال 2022، وتوصيل الغاز الطبيعي إلى 1.1 مليون وحدة سكنية للعام الرابع على التوالي، واستفادة 200 منطقة جديدة من الغاز الطبيعي لأول مرة.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية