أخبار

إنتاج مصر من المنتجات والخامات التعدينية يرتفع 50% في 2022

الخامات التعدينية

أنتجت مصر خلال العام الحالي نحو 9.5 مليون طن من المنتجات والخامات البترولية، بزيادة نسبتها 50% عن العام الماضي، وفق بيان صادر عن وزارة البترول والثروة المعدنية اليوم الأربعاء.

وباعت مصر نحو 568 ألف أوقية ذهب وفضة خلال عام 2022 بزيادة نسبتها 17% عن عام 2021.

بلغت قيمة إجمالي مبيعاتهم نحو 878.24 مليون دولار، كما بلغت قيمة الإتاوة المستحقة (3%) نحو 26 مليون دولار.

في مايو 2022، تم إعلان نتيجة الجولة الثانية من المزايدة العالمية للبحث عن الذهب والمعادن المصاحبة له التي تم طرحها في مارس من نفس العام، حيث فازت 4 شركات إنجليزية ومصرية وكندية لعدد 8 قطاعات بالصحراء الشرقية.

وتم الإعلان عن نتيجة مزايدة البحث عن الخامات التعدينية والمعادن المصاحبة (الحديد والفوسفات والنحاس والرمال البيضاء والفلسبار وغيرها) في عدة قطاعات على مساحة 16 كم مربع، وفاز بها 9 شركات مصرية بإجمالي 11 قطاعا من الخامات (الفوسفات – الرمال بيضاء – كاولين).

“الوزارة تواصل تنفيذ استراتيجية تطوير قطاع التعدين التي تم وضعها بهدف تطوير القطاع الجاذب للاستثمارات والقادر على المساهمة بقوة في الناتج القومي”.. قال وزير البترول والثروة المعدنية المهندس طارق الملا.

أضاف: “ننفذ منظومة متكاملة من الإجراءات لتحديث أساليب ممارسة العمل التعديني وتعظيم القيمة المضافة من الخامات التعدينية، والاستفادة من التسهيلات الإنتاجية والخبرات المتميزة في هذا المجال، وامتلاك مصر لمناطق تعدينية بالغة الأهمية في الصحراء الشرقية”.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مبيعات سوديك تنمو 87% في 2022 وتسجل 21 مليار جنيه

سجلت مبيعات سوديك مستوى قياسي في 2022 إذ بلغت 21...

منطقة إعلانية