عقارات أخبار

مبيعات “طلعت مصطفى” تفوق التوقعات بـ28% في 2022 وتسجل 33.2 مليار جنيه

9%

سجل صافي مبيعات مجموعة طلعت مصطفى القابضة، 33.2 مليار جنيه خلال السنة المالية 2022 لتفوق بذلك مستهدف مبيعاتها خلال العام بنسبة 28% وتحطم الرقم القياسي لمبيعات 2021، وفق بيان صادر اليوم الإثنين عن المجموعة.

المستهدفات المتوقعة لعام 2022 كانت تتراوح بين 24 إلى 26 مليار جنيه.

ارتفاع المبيعات بدعم من انخفاض الجنيه

أرجعت المجموعة نمو المبيعات إلى الاستفادة من انخفاض قيمة الجنيه أمام الدولار.

جاءت مبيعات العام مدفوعة بشكل حصري بالطلب على بشكل مباشر على المساحات التجارية والمحلات، ومن المؤسسات والشركات في المشروعات التي تم إطلاقها بالفعل، وبدون إطلاق أي مشروعات جديدة كبيرة، على غرار تلك التي تم إطلاقها في مدينة نور، والتي عززت بشكل كبير من نتائج مبيعات السنة المالية 2021، البالغة 32.4 مليار جنيه،، وكانت بمثابة أكبر منتج عقاري ناجح في تاريخ سوق العقارات المصري حتى الآن.

397 ألف متر مربع إجمالي تشغيل المساحات غير السكنية

خلال 2022، انتهت المجموعة من تشغيل مساحة بلغت 93 ألف متر مربع من المساحات غير السكنية الخاصة بالمحلات والعيادات في مدن المجموعة، وهو ما يمثل تسليم وحدات فاخرة وراقية مثل “جيت واي مول” في مدينة الرحاب و”أوول سيزون بارك” و”إيست هب” في جنوب شرق مدينتي.

ببدء تشغيل هذه الوحدات، يصل إجمالي المساحات غير السكنية العاملة في مدن المجموعة إلى 397 ألف متر مربع.

 

2.4 مليار جنيه إيرادات متوقعة لقطاع الضيافة

تتوقع المجموعة أن يحقق قطاع مشروعات الضيافة أفضل أداء مالي وتشغيلي على الإطلاق خلال 2022، وذلك منذ عام 2018، حيث من المتوقع أن تصل الإيرادات المحققة من الفنادق إلى 2.4 مليار جنيه، بزيادة نسبتها 89% مقارنة بالعام السابق.

ومن المتوقع أن تتجاوز أرباح النشاط الفندقي قبل خصم الفوائد والضريبة والإهلاك والاستهلاك مبلغ مليار جنيه، مقارنة بنحو 372 مليون جنيه في عام 2021.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية