أخبار

عملاق التجارة الإلكترونية الصيني “علي بابا” تخطط لاستثمار مليار دولار في تركيا

غرامات مالية

تخطط مجموعة علي بابا الصينية لاستثمار نحو مليار دولار في تركيا لبناء مركز لوجستي في مطار إسطنبول ومركز بيانات بالقرب من العاصمة التركية، بحسب تصريحات رئيس الشركة مايكل إيفانز التي نقلتها بلومبرج.

تستهدف علي بابا التوسع في تركيا بسبب قدرتها الإنتاجية القوية التي يمكن أن تدعم التجارة الإلكترونية وتصبح جزءًا من سلسلة التوريد الخاصة بالشركة في أوروبا والشرق الأوسط، ومن المتوقع أن يؤدي التوسع إلى زيادة إيرادات الشركة.

حث إيفانز، وهو المدير التنفيذي السابق لمجموعة جولدمان ساكس، تركيا على تحسين لوائح التجارة الإلكترونية الخاصة بها لمعالجة “بعض أوجه القصور” من أجل الحصول على منافسة عادلة.

إلى جانب مركز لوجستي في مطار إسطنبول، وهو المطار الأكبر في البلاد، تخطط شركة التجارة الإلكترونية الصينية العملاقة لبناء أكبر مركز بيانات في تركيا في تيميلي، بالقرب من العاصمة أنقرة.

أصبحت منصة التجارة الإلكترونية Trendyol المدعومة من علي بابا أكبر شركة ناشئة في تركيا.
وردا على سؤال عما إذا كانت “علي بابا” لديها خطط لدخول سوق الأسهم في تركيا من خلال Trendyol، قال إيفانز “أعتقد أنه من المفيد أن تكون شركة عامة، ولكن هذا يجب أن تقرره إدارة Trendyol. إذا كانوا يريدون هذه الخطوة فسوف ندعمهم”.

قال رئيس مجموعة Trendyol، في المقابلة، إن الشركة ليس لديها حاجة فورية لزيادة رأس المال من خلال طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتابع: “ليس لدينا مثل هذه الخطة على المدى القصير، لكن إذا حققنا أهداف النمو التي نريدها في وقت قصير، فقد يكون ذلك ممكنًا في فترة تتراوح من 3 إلى 5 سنوات “.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

مبيعات سوديك تنمو 87% في 2022 وتسجل 21 مليار جنيه

سجلت مبيعات سوديك مستوى قياسي في 2022 إذ بلغت 21...

منطقة إعلانية