أخبار

“كايرو فود”.. أول قمة مصرية تناقش فرص وتحديات الصناعات الغذائية

كايرو فود

تنطلق فعاليات قمة الصناعات الغذائية “كايرو فود”، في نسختها الأولى بالقاهرة فبراير المقبل، تحت عنوان “نحو طريق النمو المستدام”، تحت رعاية وزارة التموين.

تُناقش القمة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.

تأتي القمة في ظل اهتمام الدولة بجذب الاستثمارات في الزراعة والصناعات الغذائية، وتوطين الصناعة وتعميق التصنيع المحلي بهدف تعزيز جهود الدولة لتحقيق للاكتفاء الذاتي.

“تسير مصر على الطريق الصحيح لزيادة الصادرات وتعميق وتوطين الصناعة المصرية”، وفقا لما قاله أمين عام اتحادات الغرف المصرية والأوروبية وأمين عام المؤتمر، علاء عز.

“برغم الظروف الاقتصادية العالمية الصعبة والأزمة التي شهدها العالم في سلاسل الإمداد المدفوعة بالحرب الروسية الأوكرانية، حققت مصر معدلات غير مسبوقة في الصادرات المصرية بزيادة 12% عن العام السابق، وهذه شهادة اثبات على خطى مصر الواثقة في هذا الملف الحيوي بفضل الخطط التي تعمل عليها الحكومة لدعم وتعظيم الصادرات المصرية“، أوضح عز.

بشكل موسع، ستناقش القمة التحديات والفرص أمام الزراعة المصرية نحو تحقيق الأمن الغذائي، والتنمية الزراعية المستدامة وتحدياتها، وكيفية تحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية، والتسعير العادل، وتوفير مستلزمات الإنتاج وعودة الإرشاد الزراعي، وتطبيق التحول الرقمي والتكنولوجيا الرقمية في قطاع الحاصلات الزراعية، والتغيرات المناخية.
كما ستناقش مستقبل الصادرات المصرية وتوجهات الدولة لزيادتها، وأهمها برنامج دعم الصادرات المصرية، وتأثير تحرير سعر الصرف على الصادرات، وتحديات مدخلات الإنتاج على التصنيع الغذائي، ودور الدولة في فتح أسواق جديدة وزيادة تنافسية المنتج المحلي، العمل نحو تحقيق 100 مليار دولار كصادرات مصرية، مستقبل الصادرات المصرية في ضوء المتغيرات العالمية والتضخم.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية