النشرة البريدية

تراجع الدين الخارجي لمصر 720 مليون دولار.. “مصر السيادي” يستحوذ على 20% من “بي” للرعاية الصحية

شريف الجبلي، رئيس غرفة الصناعات الكيماوية

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

GLC رعاية

العناوين الرئيسية

“مصر” و”الأهلي” يوقفان العمل بشهادة الـ25% غدًا

عودة بضائع الموانئ للمستوى الطبيعي عند 4.8 مليار دولار

“الأهلي” و”التجاري الدولي” و”الاستثمار العربي” تتفاوض  لإنشاء بنوك رقمية

“النقل” تستهدف إبرام شراكات بـ15 مليار جنيه مع القطاع الخاص

عرض إيطالي لتدشين محطات كهرومائية بنظام “BOO”

“سولاريز إيجيبت” ترصد 100 مليون دولار استثمارات جديدة في مصر

“إتش سي” تتوقع الإبقاء على سعر الفائدة في اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل

تأسيس الشركة المصرية لإنتاج “الصودا آش” باستثمارات 550 مليون دولار

مد مهلة عرض شركة الأصباغ الوطنية القابضة لشراء “باكين” 60 يوم عمل

القصة الرئيسية 

تراجع الدين الخارجي لمصر 720 مليون دولار

تراجع الدين الخارجي لمصر خلال الربع الثالث من العام الماضي بنحو 720 مليون دولار ليسجل 154.98 مليار دولار، وهو التراجع الثاني على التوالي. وبلغت ديون الحكومة العامة 80.34 مليار دولار، بينما تبلغ ديون البنك المركزي 41.15 مليار دولار وديون البنوك 18.3 مليار دولار والقطاعات الأخرى نحو 15.2 مليار دولار بنهاية سبتمبر.

كان الدين الخارجي قد تراجع 2.1 مليار دولار خلال الربع الثاني من العام الماضي، ليكون بذلك قد انخفض منذ مارس الماضي بنحو 2.82 مليار دولار. وقالت آية الزهيري، رئيس قطاع البحوث في زيلا كابيتال، إن ارتفاع الدولار أمام العملات الأخرى في سبتمبر كان سببًا رئيسيًا لتراجع الدين الخارجي خلال الربع الثالث، وفقًا لـ”البورصة”.

وفي سبتمبر الماضي كان سعر الدولار الأمريكي في أعلى مستوياته عالميًا، مع رفع الفيدرالي الأمريكي الفائدة 75 نقطة أساس، وتوقعات المزيد من التشديد النقدي التي كانت سائدة حينها، وهو ما قفز به إلى مستويات أعلى من اليورو، وأنهى المؤشر الذي يقيس أداءه أمام سلة العملات الست الرئيسية الشهر عند مستوى 112 نقطة وهو مستوى مقارب لأعلى مستوياته منذ ما يقارب 20 عامًا.

واستفادت مصر خلال العام المالي 2022/2021 من ارتفاع تقييم الدولار أمام العملات الأخرى، إذ انخفضت أرصدة الدين الخارجي بنحو 4.7 مليار دولار عند تقييمها بالدولار بحسب بيانات البنك المركزي المصري. ويمثل الدولار الأمريكي نحو 66.5% من الديون الخارجية لمصر بنهاية يونيو من العام الماضي بحسب بيانات تقرير الوضع الخارجي للاقتصاد المصري.

وبحسب بيانات صندوق النقد الدولي، فإن مصر لن تسدد أي من الودائع الخليجية حتى نهاية برنامج مصر مع الصندوق، متوقعًا أن يتراجع الدين الخارجي لمصر إلى 151.2 مليار دولار بنهاية العام المالي الحالي، قبل أن يرتفع إلى 151.4 مليار دولار العام المالي المقبل.

أهم الأخبار

سيستحوذ صندوق مصر السيادي على نحو 20% من شركة “بي” للرعاية الصحية المملوكة لـ”بي إنفستمنتس” بعد ضخ 100 مليون جنيه وفقًا للاتفاقية التي تم توقيعها بين الجانبين الأسبوع الماضي، حسبما قالت مصادر حكومية لصحيفة “البورصة”.

ووقع صندوق مصر السيادي عبر صندوقه الفرعي للخدمات الصحية والصناعات الدوائية اتفاقيتي شراكة مع “بي إنفستمنتس القابضة” المدارة من خلال شركة “بي بي إي بارتنرز” لاستثمار أكثر من 2 مليار جنيه في مجال خدمات الرعاية الصحية المتخصصة، وخدمات توزيع وتجارة الأدوية في مصر. وتنص الاتفاقية الأولى على التزام الصندوق باستثمار 100 مليون جنيه في شركة بي للاستثمار في الرعاية الصحية.

وأضافت المصادر، أن صندوق مصر السيادي سيعمل على جذب صناديق ومؤسسات للاستثمار في “بي” للرعاية الصحية خلال الفترة المقبلة، ويجرى التفاوض مع مؤسسات خليجية وإقليمية في الوقت الحالي. وأوضحت، أن الصندوق سيضخ 100 مليون جنيه على فترات على حسب الفرص الاستثمارية التي تتنافس عليها “بي للرعاية الصحية”.

وتدرس الشركة حاليًا فرصتين جديدتين بعد إتمام استحواذها على المركز المصري لأطفال الأنابيب، وتستهدف إغلاق إحداهما العاملة في قطاع الصحة الإنجابية أيضًا خلال النصف الأول في 2023.

قدر علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، متوسط قيمة السلع الموجودة بالموانئ حاليًا عند أقل من 4.8 مليار دولار، وهو ما يعد في حدود المتوسط الطبيعي الذي كان موجودًا قبل بداية الأزمة، التي بدأت مع قرارات قصر الاعتماد على الاعتمادات المستندية في الاستيراد منذ فبراير 2022، حيث كانت القيمة تتراوح بين 4 و5 مليارات دولار خلال أشهر نوفمبر وديسمبر 2021 ويناير 2022، بحسب بيان صحفي.

يتماشى ذلك مع تصريح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أمس الأول بانتهاء أزمة تكدس البضائع بالموانئ، والرجوع إلى الوضع المستقر الذي كان قبل فبراير الماضي.

تتفاوض شركة أتوس مصر للحلول الرقمية مع 3 بنوك هي الأهلي المصري، والتجاري الدولي، والاستثمار العربي، لإنشاء بنوك رقمية لها على غرار مشروع بنك مصر، بحسب أحمد الحراني مدير عام الشركة.

كما أشار إلى أن الشركة الأم أتوس الفرنسية تستهدف تصدير خدمات رقمية من مصر خلال السنوات الثلاث المقبلة بقيمة 300 مليون دولار إلى دول العالم الناطقة بالألمانية والفرنسية والإنجليزية، ضمن خطتها الطموح لزيادة حجم أعمالها بالسوق المحلية، وتعيين ألف موظف جديد بنهاية 2023، وفق صحيفة “المال”.

وتتخصص الشركة في تقديم خدمات تطوير البرمجيات وخدمات الدعم الفني وخدمات إدارة قواعد بيانات البنية التحتية وخدمات البيانات الضخمة وخدمات الأمن السيبراني.

تخطط وزارة النقل عبر شركتها التابعة أم أو تي للاستثمار والتنمية لطرح حزمة من الأراضي والأصول على شركات القطاع الخاص، بمساحة تصل إلى نصف مليون متر مربع، قبل نهاية الربع الأول من العام الحالي، باستثمارات متوقعة تتجاوز 15 مليار جنيه، وفق حديث مصادر مطلعة مع “المال”.

وتمتلك السكة الحديد أكثر من 192 مليون متر، منها 70 مليونًا أراضي على شبكة الخطوط، وانتهت الهيئة من حصر فعلي ومكتبي لكل الأملاك، وبدأت “أم أو تي” منذ فترة مفاوضات مع مستثمرين مصريين لتنفيذ 4 مشروعات كبرى، الأول لوجستي بمحافظة الإسكندرية بمساحة 12800 متر، والثلاثة الأخرى في الدقهلية ضمن مشروع تحيا مصر على مساحة تصل إلى 2232 مترًا، وآخر على مساحة 4257 أرض داخل حديقة هابي لاند، والأخير على مساحة 4381 مترًا.

أكد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، وقف العمل بشهادة طلعت حرب ذات العائد السنوي 25% وعائد شهري 22.5% بنهاية يوم عمل الثلاثاء المقبل. وكان كل من بنكي مصر والأهلي قد أعلنا نية التوقف عن إصدار الشهادة نهاية يناير الحالي.

توقعت بحوث شركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار إبقاء البنك المركزي سعر الفائدة دون تغيير خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية، الخميس المقبل، بهدف السماح للسوق باستيعاب رفع سعر الفائدة بواقع 300 نقطة أساس مؤخرًا

وقالت هبة منير، محلل قطاع البنوك والاقتصاد الكلي بالشركة، إن التدفقات المستفيدة من فرق الأسعار أصبحت أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، متوقعة تسارع التضخم ليصل إلى 23.5% في يوليو 2023 قبل أن يتراجع إلى 18.2% في ديسمبر 2023، بمتوسط 21.5% خلال عام 2023.

ورجحت أن يبلغ متوسط عائد أذون الخزانة لأجل العام نحو 20.6% في عام 2023، مع الأخذ في الاعتبار توقعات رفع سعر الفائدة بمقدار 200 نقطة أساس خلال بقية العام.

أعلنت شركة ابدأ عن إطلاق شركة المصرية للصودا آش بالشراكة بين شركة صودا للصناعات الكيماوية ممثلة للقطاع الخاص، والشركة القابضة للبتروكيماويات، ووزارة قطاع الأعمال، والهيئة العربية للتصنيع. 

وتتولى الشركة مهام إنشاء مصنع لإنتاج مادة الصودا آش ضمن مجمع البتروكيماويات بمدينة العلمين الجديدة على مساحة 185 فدانًا، وبتكلفة استثمارية تبلغ 550 مليون دولار، حيث تصل طاقته الإنتاجية إلى حوالي 600 ألف طن سنويًا في المرحلة الأولى، والتي من المخطط أن تصل إلى 1.2 مليون طن سنويًا في المرحلة الثانية، ما يساهم في تقليل الفاتورة الاستيرادية بنحو 500 مليون دولار سنويًا في المرحلة الأولى.

يضم هيكل المساهمين من القطاع الخاص شركة “صودا” التي تمتلك نسبة 45% من المشروع، والتي تضم في هيكلها التأسيسي شركات “بولي سيرف “للأسمدة والكيماويات و”إيه إم إن” للاستثمار الصناعي و”لايف كيميكالز” جروب للاستيراد والتصدير.

وقال الدكتور شريف الجبلي، رئيس شركة بولي سيرف للأسمدة والكيماويات المساهمة بالمشروع لـ”البورصة”، إن شركة “صودا” سوف تطرح على القطاع الخاص المشاركة بالمشروع من خلال الدخول كمساهمين بالشركة. وأضاف أنه من المخطط بدء الإنتاج الفعلي للمشروع في النصف الثاني من عام 2025، بعد الانتهاء من الدراسات الفنية والتصميمات والإنشاءات الخاصة بالمشروع.

أصدرت الهيئة العامة للرقابة المالية قرارًا بشأن تنظيم واختصاصات لجان التظلمات من القرارات الإدارية الصادرة تطبيقًا لأحكام قانون تنظيم استخدام التكنولوجيا المالية في الأنشطة المالية غير المصرفية، ويتضمن القرار تشكيل لجنة للنظر في التظلمات التي يقدمها أصحاب الشأن من القرارات الإدارية، وأن يكون التظلم خلال 60 يومًا من تاريخ الإخطار بالقرار، ولا تقبل الدعوى التي ترفع إلى المحكمة المختصة إلا بعد اللجوء إلى لجنة التظلمات وفوات ميعاد البت في التظلم.

في شأن آخر، وافقت الهيئة على مد مهلة عرض الشراء المقدم من شركة الأصباغ الوطنية القابضة المحدودة للاستحواذ على أسهم شركة البويات والصناعات الكيماوية – باكين، إلى 60 يوم عمل أخرى تبدأ من تاريخ انتهاء المدة الأولى. ويتضمن العرض شراء حتى 100% من أسهم “باكين” بسعر مبدئي يبلغ 29 جنيهًا.

فيديو اليوم

مصر هي الأكثر جذبا لمستثمري الأطعمة والمشروبات بشمال أفريقيا، بحسب تقرير لمؤسسة فيتش سوليوشنز، فما الأسباب ومن أبرز المستثمرين بالقطاع؟

نتابع

قدمت شركة إيطالية عرضًا لوزارة الكهرباء لتدشين محطات عبر الطاقة المائية في عدد من المناطق المختلفة على مستوى الجمهورية، بنظام البناء والتملك والتشغيل (BOO)، وحسبما نقلت “المال” عن مصادر فإن الكيان الإيطالي يستهدف التحالف مع شريك محلي لإنشاء محطات بقدرات تتراوح بين 3 و5 ميجاوات للمشروع للواحد.

تستهدف شركة سولاريز إيجيبت للطاقة الشمسية ضخ استثمارات جديدة بإجمالي 200 مليون دولار خلال السنوات الثلاث المقبلة، تتوزع بين 100 مليون دولار في السوق المصرية، ومثلها في القارة الأفريقية، بهدف زيادة حجم الأعمال وخلق موارد جديدة للحصول على العملة الأجنبية، حسبما أفادت “المال”.

وأضافت أن “سولاريز إيجيبت” تعتمد على القروض في تمويل استثماراتها داخليًا وخارجيًا بما يتراوح بين 75 إلى 80%.

وافق مجلس النواب من حيث المبدأ على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدني، ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة لإصدار قانون إنشاء الغرف السياحية وتنظيم اتحاد لها.

وقال نور علي، رئيس لجنة السياحة بالبرلمان، إن مشروع القانون يهدف إلى تحقيق التوازن والاتساق بين تنظيم وإنشاء وإدارة الغرف السياحية واتحادها بما يدعم استقلالها طبقًا لأحكام الدستور، موضحًا أن القانون يتضمن أهداف إنشاء الغرفة، وتشكيل مجلس إدارتها، وتنظيم أمورها المالية، وحل مجلس إدارتها، بالإضافة إلى اختصاصات الجمعيات العمومية فيها، وهو ما يعد تنظيمًا جديدًا لم يكن موجودا في القانون القائم.

كما أقر البرلمان اتفاقية تأسيس بنك التنمية الجديد التابع لتجمع “بريكس”، ووثيقة انضمام مصر إلى البنك، وتستهدف مصر من انضمامها إلى الاتفاقية الاستفادة من المجالات التي تدخل في أنشطة البنك المتعددة، ومن بينها دعم التنمية المستدامة وتعزيز التعاون والتكامل الإقليميين عبر الاستثمار في مجال البنية التحتية بشكل أساسي، والتي تشمل القطاعات الفرعية المختلفة في البنية التحتية مثل الطاقة، والنقل، والمياه، والاتصالات.

كما تشمل عمليات البنك قطاعي الصحة والبنية التحتية الاجتماعية، ومجال الرقمنة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط. ومن المقرر أن تبلغ قيمة مساهمة مصر 1.196 مليار دولار، المدفوع منه 20% بما يعادل 239.2 مليون دولار، يتم سدادها على سبعة أقساط سنوية، وهي تمثل ضعف قيمة الحد الأدنى المقررة للقاهرة، والبالغ 119.6 مليون دولار.

قفزت المبيعات العقارية لشركة أوراسكوم للتنمية مصر خلال العام الماضي إلى نحو 11.1 مليار جنيه، وهى أعلى مبيعات عقارية حققتها الشركة في تاريخها وبزيادة قدرها 20.7% عن العام المنتهي 2021. وحققت الشركة مبيعات بقيمة 3.8 مليار جنيه خلال الربع الرابع من عام 2022 بزيادة قدرها 28.6% مقابل 3 مليارات جنيه خلال الربع الرابع من عام 2021.

أظهر تقرير صادر عن شركة جيه إل إل المتخصصة في الخدمات المهنية وإدارة العقارات والاستثمارات، أن عام 2022 شهد دخول نحو 200 غرفة فندقية في القاهرة، ليرتفع إجمالي معروض الغرف في العاصمة إلى نحو 28 ألف غرفة، فضلًا عن الاستعداد لإنجاز 900 غرفة فندقية خلال عام 2023. ووفق التقرير ارتفعت نسب الإشغال خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2022 إلى 64%، مقابل 48% فقط في نفس الفترة من 2021، مع زيادة متوسط السعر اليومي في نفس الفترة بنسبة 66% إلى 152 دولار، مما أدى إلى زيادة الإيرادات لكل غرفة متاحة بنسبة قاربت 122% مسجلة 97 دولارًا.

كما توقع التقرير أن تشهد السوق العقارية بالقاهرة إنجاز نحو 35 ألف وحدة خلال هذا العام، أي ما يعادل تقريبًا ضعف عدد الوحدات التي كانت جاهزة للتسليم في عام 2022 والبالغة 18 ألف وحدة تقريبًا، إلا أن هناك تحولًا نحو استئجار العقارات بدلًا من شرائها، ما انعكس على النمو السنوي للإيجارات بنسبة 9% في مدينة السادس من أكتوبر ونحو 3% في القاهرة الجديدة.

فازت شركة الدلتا للتأمين بوثيقة التأمين على أصول وممتلكات شركة شمال سيناء للبترول، ضد جميع الأخطار لأصول الشركة في البحر والبر بإجمالي مبالغ تأمين تصل إلى 500 مليون دولار، وفق تصريح الدكتور عادل موسى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للدلتا للتأمين، لموقع “أموال الغد”.

نمت صادرات مصر من منتجات الطباعة والتغليف والورق بنسبة 8% خلال 2022، مسجلة 1.06 مليار دولار مقارنة بصادرات قدرها 987.8 مليون دولار في عام 2021، تبعًا لبيانات المجلس التصديري للقطاع.

تتفاوض شركة الخير للتمويل متناهي الصغر مع 6 بنوك للحصول على تسهيلات ائتمانية بقيمة 300 مليون جنيه، وهي بنوك الأهلي المصري ومصر والعقاري المصري العربي، والإسكان والتعمير والأهلي الوطني القطري والإمارات دبي الوطني، حسبما نقلت “أموال الغد” عن هناء الهلالي، العضو المنتدب للشركة.

تعتزم شركة آي تشيك المتخصصة في تحويل وفحص السيارات بالغاز الطبيعي طرح ما يقرب من 25% من أسهمها بالبورصة المصرية نهاية العام الجاري أو مطلع العام المقبل، بحسب أحمد ناجي الرئيس التنفيذي للشركة، والذي أشار لموقع “مباشر” خلال مؤتمر صحفي، لتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة كارجاس وشركة كريم المتخصصة بمجال النقل التشاركي، إلى التفاوض مع عدد من بنوك الاستثمار منها أجنبية للترويج للطرح. وأوضح أن استثمارات الشركة الحالية بمصر تقدر بنحو 50 مليون جنيه.

وعلى صعيد موسم نتائج أعمال الشركة، فقد حققت الشركات نموًا في الأرباح، إذ قفز صافي ربح شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع بنسبة 151% خلال النصف الثاني من 2022، ليصل إلى 1.8 مليار جنيه، مقابل 717.7 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من 2021، بدعم من نمو الإيرادات إلى 1.91 مليار من 1.1 مليار جنيه في فترة المقارنة.

وخلال نفس فترة المقارنة، تضاعف صافي ربح شركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية بمقدار 126%، محققة 7.23 مليار جنيه منذ يوليو حتى ديسمبر 2022، مقابل 3.2 مليار جنيه ربح خلال الفترة المقابلة من 2021، في ضوء نمو الإيرادات إلى 11.23 مليار جنيه، مقارنة بـ 6.245 مليار جنيه خلال فترة المناظرة.

كما ارتفع صافي أرباح شركة مصر لصناعة الكيماويات خلال النصف الأول من العام المالي الجاري بنسبة 191%، ليصل إلى 280.58 مليون جنيه، مقابل 96.48 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام المالي السابق له، مستفيدًا من نمو الإيرادات إلى 455.84 مليون من 270.56 مليون جنيه خلال فترة المقارنة.

كذلك أفصحت الشركة عن موافقتها على إسناد مشروع استغلال وحدة الهيدروجين إلى تحالف شركة جالف كرايو وإيميكس بنظام البناء والتملك والتشغيل BOO.

وأظهرت نتائج أعمال شركة عبور لاند المجمعة، ارتفاع صافي الأرباح بنسبة 31.9% خلال 2022، لتسجل 462.63 مليون جنيه، مقابل 350.67 مليون جنيه خلال 2021، في ظل قفزة المبيعات إلى 4.56 مليار من مستوى 3 مليارات جنيه في فترة المناظرة.

تعتزم إيطاليا فتح باب استقدام العمالة بداية من يوم 27 مارس المقبل بعد انتهاء أصحاب الأعمال الإيطاليين وغير الإيطاليين من جميع الإجراءات القانونية، حسب بيان وزارة القوى العاملة أمس. وأصدرت رئيس مجلس الوزراء الإيطالي، جورجيا ميلوني، مرسومًا بشأن تدفق هجرة العمالة إلى إيطاليا من خارج دول الاتحاد الأوروبي “التي أبرمت اتفاقيات ثنائية مع إيطاليا في مجال هجرة العمالة والتي تبلغ نحو 32 دولة من بينها مصر. وتشمل القطاعات الراغبة في استقدام العمال النقل البري والتشييد والبناء والسياحة والفنادق والميكانيكا والاتصالات والأغذية وبناء السفن.. التفاصيل

أتم البنك التجاري الدولي “CIB” استحواذه على بنك “مايفير Mayfair” بعد حصوله على الموافقات اللازمة من البنك المركزي المصري، ومن البنك المركزي الكيني، وفقا لبيان مرسل إلى البورصة المصرية أمس، وبلغت قيمة صفقة استحواذ البنك التجاري الدولي على 49% في “Mayfair CIB” نحو 40 مليون دولار.. التفاصيل

تنطلق فعاليات قمة الصناعات الغذائية “كايرو فود”، في نسختها الأولى بالقاهرة فبراير المقبل، تحت عنوان “نحو طريق النمو المستدام”، تحت رعاية وزارة التموين. تُناقش القمة فرص وتحديات قطاع الزراعة والأغذية والصناعات المكملة لها والطريق نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الأساسية وزيادة الصادرات المصرية.. التفاصيل

استمرارًا لإقبال كبرى العلامات التجارية على افتتاح فروع بمولات مدينتي، وقعت مجموعة طلعت مصطفى القابضة-الشركة الرائدة في مجال التطوير العقاري والسياحي- اتفاقية شراكة مع مجموعة جي إم جي-الرائدة عالميًا في قطاعات الرياضة والصحة والغذاء- لافتتاح أكبر براند تجاري لبيع الملابس والسلع الرياضية في الشرق الأوسط، وهي العلامة الشهيرة صن آند ساند “Sun and Sand” بالمركز التجاري الجديد أوول سيزونز بارك، وفرع لنايكي، في أوبن آير مول مدينتي. ومن المقرر افتتاح العلامتين التجاريتين في أواخر العام الجاري 2023 على مساحة تقدر بنحو 1600 متر مربع.. التفاصيل

إنفوجراف

الغاز‎‎

اقتصاد الخليج

انضمت “قطر للطاقة” بحصة 30% إلى شركتي “توتال إنيرجي” و”إيني” في اتفاقيتي استكشاف وإنتاج الغاز بالمياه الإقليمية اللبنانية. وقال رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي إن الاتفاق الذي تم توقيعه أمس بين الكونسورتيوم الثلاثي، جاء بعد الجهد الأميركي للاتفاق على ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل في أكتوبر الماضي. وأصبحت حصة “توتال” و”إيني” 35% لكل منهما بعد دخول الشريك القطري بالحصة المتبقية.

عربي ودولي

تشير التوقعات إلى اتجاه مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي للتهدئة من وتيرة رفع أسعار الفائدة مرة أخرى الأسبوع المقبل، وسط علامات على تباطؤ التضخم، في حين أن تقرير الوظائف الذي سيصدر الجمعة قد يظهر طلبا ثابتا على العمال. ويستعد صانعو السياسة لرفع سعر الفائدة في الولايات المتحدة بمقدار ربع نقطة مئوية الأربعاء المقبل، إلى نطاق بين 4.5% و4.75%، وفق بلومبرج. وتأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من البيانات الأخيرة التي تشير إلى نجاح حملة بنك الاحتياطي الفيدرالي العنيفة لإبطاء التضخم.. التفاصيل

انخفضت مبيعات الصين من الهواتف الذكية بنسبة 13% على أساس سنوي في العام الماضي بحسب ما أعلنت عنه شركة أي. دي. سي لأبحاث السوق أمس. وسجلت شحنات الهواتف الذكية عالميا 1.2 مليار وهو أدنى مستوى منذ 2013 بما يعادل انخفاضا سنويا بأكثر من 11%.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

موانئ “أبوظبي” تستثمر 4.7 مليون دولار في موانئ سفاجا والغردقة وشرم الشيخ

وقعت الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر ومجموعة موانئ "أبوظبي" العقد...

منطقة إعلانية