أخبار

زلزال تركيا وتعافي الطلب الصيني يصعدان بأسعار النفط

أسعار النفط

دفعا كل من مخاوف نقص الإمداد المحتملة إثر إغلاق تركيا لمحطة التصدير الرئيسية إثر زلزال أمس، وتعافي الطلب الصيني على النفط الأسعار ، اليوم الثلاثاء، إلى الصعود للجلسة الثانية على التوالي بحسب تقرير لوكالة رويترز.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بقيمة 1.74 دولار بما يعادل 2.15% ليسجل 82.73 دولار للبرميل، بينما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس 75.81 دولار بزيادة 1.70 دولار بما يعادل 2.29%.

فقدت سوق النفط مليون برميل يوميا عقب توقف عمليات تصدير النفط التركي بميناء جيهان، إذ أغلقت تركيا أيضا رصيف BTC بميناء جيهان حتى غدا الأربعاء والذي كان بوابة للنفط الخام الأذربيجاني إلى الأسواق الدولية.

كما أن، وبحسب توقعات رئيس الوكالة الدولية للطاقة الأحد الماضي، فمن المتوقع أن يستحوذ طلب الصين على نصف نمو الطلب العالمي لهذا العام، كما أن الطلب على وقود الطائرات بدأ في الصعود.

” بدأت أسعار النفط في الزيادة نتيجة الانتعاشة الصينية والمخاوف من انقطاع الإمدادات نتيجة الزلزال الذي دمر تركيا“، بحسب ما قاله المحلل بأوناد إدوارد مويا.

تترقب أيضا سوق النفط خطاب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي جيروم باول غدا الأربعاء حيث أن زيادة أسعار الفائدة تنعكس إيجابا على الدولار ما يتنج عنه زيادة تكلفة النفط الخام من خارج الولايات المتحدة وفقا للتقرير.

السعودية ترفع الأسعار

للمرة الأولى في 6 أشهر، رفعت السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، أسعار خامها الرئيسي للمشترين الآسيويين وسط توقعات بانتعاش الطلب خاصة من الجانب الصيني.

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

ماذا يخطط صندوق مصر السيادي لمبنى وزارة الداخلية

800 مليون جنيه تكلفة تطوير مبنى وزارة الداخلية القديم بمنطقة...

منطقة إعلانية