أخبار

مصر توقع 5 اتفاقيات للبحث عن النفط والغاز باستثمارات 40 مليون دولار

5 اتفاقيات

وقع طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية 5 اتفاقيات مع شركات وطنية وعالمية للبحث عن البترول والغاز وانتاجهما في 4 مناطق بالصحراء الغربية ومنطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط، باستثمارات حدها الأدني 40 مليون دولار و حفر 11 بئراً جديداً.

تشمل الاتفاقيات اتفاقية لهيئة البترول مع الشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث في منطقة جنوب رأس قطارة بالصحراء الغربية، حيث ستنفذ الشركة برنامج عمل بالمنطقة يشمل حفر 3 آبار استكشافية باستثمارات حدها الأدنى حوالي 7 ملايين دولار خلال فترات البحث على أن تتضاعف تلك الاستثمارات حال تحقيق كشف تجاري.

استثمارات جديدة في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية

وقعت الهيئة اتفاقية أخرى مع شركة كويت إنرجي في منطقة تنمية برج العرب بالصحراء الغربية، وذلك لضخ استثمارات جديدة من الشركة حدها الأدنى حوالي 4 ملايين دولار في هذه المنطقة لاستغلال الاحتياطيات البترولية، تشمل هذه الاتفاقية حفر بئرين.

اتفاقية للبحث في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية

الاتفاقية الثالثة وقعتها الهيئة مع شركتي إنرجين واينا إندستريا نافتا العالميتين، وذلك بحد أدني للاستثمارات يبلغ 14 مليون دولار ومنحة توقيع مليوني دولار، وحفر 3 آبار استكشافية، في منطقة شرق بير النص بالصحراء الغربية.

اتفاقية لضخ استثمارات في جنوب غرب مليحة

وقعت الهيئة أيضا اتفاقية مع شركة ايني الإيطالية في منطقة جنوب غرب مليحة بالصحراء الغربية لضخ استثمارات جديدة من الشركة الإيطالية بالمنطقة، وذلك بحد أدني للاستثمارات نحو 7 ملايين دولار وحفر بئرين استكشافيين في إطار التزامات الاتفاقية.

اتفاقية للبحث في منطقة شمال سيناء البحرية

كما اتفقت الهيئة مع شركة برينكو في منطقة شمال سيناء البحرية بالبحر المتوسط لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركة في منطقة جديدة للبحث والاستكشاف للغار الطبيعي، وذلك بحد ادني للاستثمارات 8 ملايين دولار، لعمليات البحث و حفر بئر استكشافي جديد.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

البنك الأهلي يستحوذ على 24% من رأسمال “هايد بارك” العقارية

استحوذ البنك الأهلي المصري على حصة البنك العقاري المصري العربي...

منطقة إعلانية