النشرة البريدية

صندوق استثمار مشترك بين مصر وقطر.. “التجاري الدولي” يطرح شهادات ادخار بـ3 عملات خليجية بعائد 5.25%

وزيرة التخطيط

نشرة ايكونومى بلس تأتيكم برعاية

العناوين الرئيسية

فرض رسوم على الإقامة بالفنادق لدعم السياحة بداية من اليوم

“كريدي سويس” يتوقع تراجع الجينه مجددًا

افتتاح مصنع “كينج لونج” للحافلات ومركبات النقل باستثمارات سعودية بمليار جنيه

“بى إنفستمنتس” تخصص مليار جنيه لتنفيذ صفقات استحواذ

مستثمر استراتيجي بصدد الاكتتاب في رأسمال تابعة لـ”إي فاينانس”

إطلاق منصة “تالي” في مصر باستثمارات 500 مليون جنيه

وزير الاتصالات يلتقي 4 شركات عالمية متخصصة في صناعة المحمول

النقابة: الأطباء ملتزمون بسداد الضرائب في إطار محاسبي عادل

قمة الصناعات الغذائية.. كيف استعرضت تحديات وفرص القطاع؟

القصة الرئيسية

صندوق استثمار مشترك بين مصر وقطر

تدرس مصر وقطر إنشاء صندوق استثماري مشترك، وفق تصريح وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد لوكالة “بلومبرج” على هامش زيارة وفد برئاسة مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى الدوحة.

وبحسب بيان صحفي صادر عن رئاسة الوزراء المصري، فقد أعرب مستثمرون قطريون عن رغبتهم في سرعة إنشاء صندوق الاستثمار المشترك برأس مال كبير في الآونة المقبلة، وذلك خلال لقاء الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، مع أعضاء مجلس إدارة غرفة قطر ورابطة رجال الأعمال القطريين، بحضور الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، رئيس مجلس إدارة غرفة قطر، وحسين إبراهيم الفردان، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة رابطة رجال الأعمال القطريين.

وقالت وزيرة التخطيط إن الحكومة ستتفق مع المستثمرين وفقًا لكل حالة على حدة فيما يتعلق بتقييم أصول الدولة التي ستُطرح للبيع، لتكون إما بالدولار الأمريكي وإما الجنيه المصري، وفقًا لمقابلتها مع الوكالة.

وكانت قضية اختيار نوع العملة في تقييم المخاطر، عقبة في محاولة مصر لتأمين النقد الأجنبي بسرعة من المستثمرين في دول الخليج وغيرها، وأدى عدم حسمها إلى توقف المحادثات مع المملكة العربية السعودية بشأن شراء المصرف المتحد. وأضافت “السعيد” أنه سيكون هناك اتفاق “أولًا بيننا كحكومة، والمستثمر” بشأن العملة الخاصة بكل صفقة.

وأكد رئيس الوزراء أن الدولة ملتزمة بتيسير مناخ الأعمال وتسهيل تحويل الأموال للخارج، وهو ما تجلى في خضم الأزمة الروسية الاوكرانية بعدم اتخاذ إجراءات ضد تخارج المستثمرين وتحويل الأموال للخارج، ما يبعث رسالة طمأنينة لأي مستثمر، وهو ما تلتزم به مصر دومًا.

ومن جانبه، قال الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني، إن هناك ثقة بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من التقارب بين رجال الأعمال القطريين والمصريين، مما يهيئ أرضية صلبة لإقامة تحالفات وشراكات تجارية. وعرض رجال الأعمال القطريون ملامح المشروعات التي يرغبون في إقامتها بمصر بعدة مجالات، من بينها الصناعات الغذائية، والصحة، والسياحة، وتكنولوجيا المعلومات.

أهم الأخبار

اتفقت 3 بنوك عالمية، هي كريدي سويس وبنك أوف أمريكا وسوسيتيه جنرال، على أن الجنيه المصري ينتظره مزيدا من التراجع خلال الفترة المقبلة. تقرير “كريدي سويس” الذي صدر أمس، كان الأكثر وتشاؤما، إذ يرى البنك السويسري أن سعر الدولار في مصر سيصل إلى 35 جنيها، كما أن بنك سوسيتيه جنرال توقع تراجع الجنيه بـ10% إضافية عن سعره الحالي.

في المقابل، لم يضع بنك أوف أمريكا سعرا محددا للدولار، لكنه يرى أنه إذا كان تراجع الجنيه هو الحل الازم لسد فجوة التمويل الخارجي، فإن تراجعه سيكون “كبيرا بالضرورة”.. التفاصيل

قررت مصر فرض رسوم إضافية على الإقامة بالفنادق بواقع 1% من سعر إقامة الفرد أو الليلة الفندقية، لصالح صندوق دعم السياحة والآثار. يدخل القرار حيز التنفيذ اليوم الأربعاء، وستدفع الرسوم بما لا يقل عن 5 جنيهات ولا يزيد عن 50 جنيهًا، كما سيتم فرض النسبة نفسها على يخوت السفاري. وسيُطبّق القرار على المنشآت الفندقية والشركات السياحية والمطاعم والبازارات، كما ورد أمس في جريدة الوقائع المصرية، وهو القرار الذي أشار إلى أخذ رأي الاتحاد المصري للغرف السياحية، ونوّه بأن المنشآت ستحصل على خدمات المكننة والتحول الرقمي والتدريب مقابل الأموال التي ستسهم بها في الصندوق.

طرح البنك التجاري الدولي، أمس الثلاثاء، أوعية ادخارية جديدة بثلاث عملات خليجية هي الريال السعودي ونظيره القطري والدرهم الإماراتي، بعائد شهري 5.25% لمدة 3  سنوات، بحسب بيان صادر عن البنك.

تلقت وزارة الزراعة عروضًا من مستثمرين محليين وأجانب وعرب، للمنافسة على 21 منطقة بحرية لوجستية بالبحرين المتوسط والأحمر، بغرض إنشاء أقفاص سمكية لتعويض انخفاض النقص السنوي في معدلات الصيد من المصايد الطبيعية، بحسب السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والذي أكد أن الوزارة تفحص العروض وستتخذ قرارًا بشأن الترسية على العروض الفائزة قريبًا.

كما كشف “القصير” عن افتتاح مرتقب لمشروع ضخم على مساحة 700 ألف فدان قبل نهاية الربع الأول من 2023، ضمن مشروع استصلاح 2.2 مليون فدان، للمساهمة في تحقيق الأمن الغذائي المصري، وفقًا لصحيفة “المال”.

تعتزم محافظة القاهرة بالتنسيق مع هيئة التنمية الصناعية وهيئة الاستثمار إطلاق خريطة متكاملة للمناطق الصناعية الجاهزة المزودة بالخدمات اللوجستية لتنشيط القطاع الصناعي والحرفي بالمحافظة، إضافة إلى تجهيز حزمة حوافز لتشجيع القطاع الخاص للتوسع في إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وفق صحيفة “المال”.

افتتحت الشركة العربية للتجارة والتصنيع وخدمات النقل السعودية مصنع إنتاج حافلات ومركبات النقل كينج لونج الصينية، أمس الثلاثاء، بمنطقة توسعات عتاقة بمدينة السويس الجديدة، باستثمارات بلغت مليار جنيه على مساحة 163 ألف متر، وبنسبة مكون محلي تبلغ 60%.

قال عمرو القوتلي، العضو المنتدب للشركة، خلال مؤتمر الافتتاح إن الطاقة الإنتاجية للمصنع تبلغ 250 حافلة، ومن المستهدف مضاعفة الإنتاج خلال عام، على أن يبدأ التصدير للأسواق في شمال أفريقيا، قبل التوجه إلى أوروبا في وقت لاحق، مشيرًا إلى استهداف الشركة تصدير ما بين 250 إلى 300 حافلة خلال العام الجاري، لاسيما إنها وقعت أول اتفاقية لتوريد 51 أتوبيسًا إلى السعودية، وهناك طلبات من مستثمرين لاستيراد 150 إلى 200 حافلة.

وكشف عن دراسة تصنيع سيارات النصف نقل، وكذلك الأتوبيسات الكهربائية، في ظل توجه الدولة لذلك، حيث حصلت الشركة على نموذجين منهم، لاختبارهم في السعودية ومعرفة مدى تلائمها مع درجات الحرارة وطبيعة الأجواء هناك، قبل اتخاذ قرار التصنيع، بحسب موقع “أموال الغد”.

تستهدف شركة بي إنفستمنتس القابضة ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار جنيه خلال الفترة المقبلة، عبر تنفيذ مجموعة استحواذات في عدد من القطاعات، وبحسب حديث عمر اللبان، مدير علاقات المستثمرين بالشركة، فإنه سيتم تمويل جانب من هذه الصفقات من حصيلة بيع شركتي توتال مصر وجيزة سيستمز.

أتمت “بي إنفستمنتس القابضة” في فبراير الماضي صفقة بيع حصتها البالغة 6.38% في شركة توتال مصر إلى شركة أدنوك للتوزيع “أدنوك”، مقابل مبلغ 29.8 مليون دولار، فضلًا عن بيع كامل حصتها في شركة جيزة سيستمز إلى الشركة العربية لخدمات الإنترنت والاتصالات (سلوشنز) التابعة لشركة الاتصالات السعودية (STC)، مقابل 145 مليون دولار خلال العام الماضي.

تتفاوض شركة إي فاينانس القابضة للاستثمارات المالية مع مستثمر استراتيجي للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة تابعة لـ”إى فاينانس”. وقال إبراهيم سرحان رئيس “إي فاينانس” لـ”البورصة”، إن الشركة تتفاوض مع مستثمر استراتيجي محلى للاكتتاب في زيادة رأسمال شركة تابعة لها، و المفاوضات أوشكت على الانتهاء وبات التنفيذ قريبًا.

وأضاف أن 70% من الاستثمارات المتوقع ضخها والتي تبلغ نحو 2.5 مليار جنيه حتى نهاية 2025 سيتم توجيهها للتوسع في الأنشطة المالية غير المصرفية، وخدمات الحوسبة السحابية لتحقيق معدل نمو يصل إلى نحو 250% بنهاية نفس الفترة، لافتًا إلى أن باقى الاستثمارات سيتم توجيهها للبنية التحتية التكنولوجية.

أطلقت شركة تالي منصتها لحلول المدفوعات والمتحصلات الرقمية في مصر، باستثمارات قدرها 500 مليون جنيه، والتي تستهدف تقديم خدمات رقمية للبنوك وعملائهم مثل إصدار البطاقات رقميًا، ومساعدة البنوك والشركات المتخصصة في مجال منح التسهيلات الائتمانية والتقسيط، بحيث منح الائتمان والتحصيل بطريقة رقمية، وتوفير بيانات تحليلية، وتحديد نطاق التسهيلات لأغراض محددة، حسبما أعلنت الشركة في بيان صحفي أمس.

في سياق متصل، أعلنت شركة ماني ماستر لترتيب الجمعيات، أمس الأول، في بيان مقتضب عبر شبكة فيسبوك، عن تصفية أعمالها، وتولي مكتب المحاسب القانوني حمدي خليل العيسوي إجراءات التصفية نيابة عن الشركاء محمود حمدي خليل العيسوي ومحمد حمدي خليل العيسوي وصالح إبراهيم علي أيوب.

وقال موقع “مصراوي” إن هناك حالة قلق تسود بين عملاء الشركة، حيث شكا عدد منهم من عدم تمكنهم من التواصل مع الشركة للحصول على مستحقاتهم المالية سواء أقساط من الجمعية تم سدادها أو قبض الجمعية، بعد إعلان هذا الخبر. ونقل الموقع عن محمود حمدي خليل، شقيق محمد حمدي خليل الشريك المؤسس للشركة، أن أخاه لا يعلم أي تفاصيل عما يدور داخل الشركة حاليًا، وذلك بعدما ترك إدارة الشركة لشريكه الآخر صالح إبراهيم علي قبل 8 أشهر.

وأضاف أن “صالح” هو المسئول عن إدارة صفحة فيسبوك الخاصة بالشركة، وأن هناك خلافات إدارية بين أخيه وشريكه ترتب عليها ترك إدارة الشركة للشريك، مؤكدًا أن “ماني ماستر” كانت تعمل بشكل طبيعي، لكنه فوجئ وشقيقة بمنشور التصفية، مفسرًا ذلك بأنه وسيلة ضغط بسبب الخلافات بين الشركاء. وأشار إلى وقف المعاملات للشركة على شبكة فوري، بسبب الضجة التي حدثت من شكاوى العملاء، ولا يستطيع الشريكان الآن الحصول على الأموال المحولة عبر شبكة فوري.

فيديو اليوم

فصل جديد من حرب تكنولوجية باردة بين الولايات المتحدة والصين، فكيف ستنتهي؟

 نتابع

أكدت نقابة الأطباء، في بيان، الالتزام القانوني لأعضائها بسداد الضرائب المستحقة للدولة، وذكرت في بيان أن “النقابة ترفض أن تكون المحاسبة الضريبية للأطباء سوى في إطار نظام عادل يحتسب كامل المصروفات كما يدقق في توثيق كامل الإيرادات”.

وأصدرت النقابة بيانًا للرد على مصلحة الضرائب التي طالبت الأطباء بوضع لافتة بأسعار الكشف والاستشارة وأى خدمات يتم تقديمها من قبل العيادات الطبية طبقًا للكتاب الدوري رقم 18 لسنة 2018 الصادر من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص الطبية بوزارة الصحة. وحذر رئيس مصلحة الضرائب الأطباء من الوقوع تحت طائلة العقوبات القانونية.

وحذرت النقابة في بيانها من أن استمرار المحاسبة الضريبية للأطباء بنفس الإجراءات، ستؤدى إلى المزيد من هجرة الأطباء وانحسار القطاع الخاص في ظل عدم قدرة القطاع الحكومي على تقديم الخدمات الصحية منفردًا، الأمر الذي أكدته وزارة الصحة في إعلانها التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص إيمانًا بأهمية دوره خاصة مع بدء تطبيق نظام التأمين الصحي الشامل. ووجهت النقابة الدعوة لجموع أطباء مصر للمشاركة في استبيان عن ظروف وساعات العمل والأجور حتى تصدر إحصائيات دقيقة توضح واقع الوسط الطبي.

انطلقت قمة الصناعات الغذائية كاير فوود في نسختها الأولى، أمس الأول، وسط حضور كبير من الوزراء وعدد من سفراء الاتحاد الأوروبي ورجال الأعمال والمهتمين بالقطاع الغذائي في مصر. وفي كلمته، قال وزير الزراعة، السيد القصير، إن القمة تأتي في ظروف بالغة الصعوبة، وفترة أزمات متعددة، إذ أن قضية الأمن الغذائي باتت قضية محورية تواجه الدول، وقال إنها ليست مشكلة زراعية اقتصادية فقط، بل قضية تتعلق بالأمن القومي والإقليمي وأصبحت سلاحًا لضغط بعد الدول على بعضها. وأكد القصير أن مصر تأثرت مثل باقي الدول بالأزمات العالمية، وهو ما اتفقت معه وزيرة التعاون الدولي، رانيا المشاط.. التفاصيل

طرحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة خمس قطع أراض للبيع في ثلاث مدن بآلية التخصيص المباشر مقابل سداد قيمتها بالدولار مستهدفة بذلك حصيلة إجمالية بنحو 2.26 مليار جنيه، في إطار العمل على جذب تدفقات دولارية إلى مصر، حسبما كشفت مصادر مطلعة لصحيفة “المال”.

تدرس وزارة التموين والتجارة الداخلية استيراد كميات جديدة من الدواجن المجمدة خلال أيام، للحفاظ على المعروض من اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان المقبل. قال الوزير على المصيلحى، إنه لم يتم تحديد الكميات بعد، ولكن يتم الاستيراد بناء على احتياجات السوق والدولة أولًا بأول، موضحًا لصحيفة “المال” أن الدولة فتحت مؤخرًا اعتمادات مستندية لاستيراد 25 ألف طن من الدواجن.

وأشار إلى أن إنتاج مصر من الدواجن انخفض بنحو 40% في الفترة الأخيرة، بناءً على تقارير من المربين والمنتجين، لعدة أسباب أبرزها ارتفاع أسعار الأعلاف وصعوبة توفيرها طوال الوقت، بالإضافة إلى التغيرات المناخية والطقس البارد.

تطور إنتاج واستهلاك المصريين من الدواجن‎‎

من ناحية أخرى صرح “المصيلحي” بأن الوزارة تعاقدت على استيراد كميات جديدة من الأرز، متوقعًا طرحه بالأسواق خلال منتصف شهر مارس المقبل في إطار خطتها لتوفير السلع وللحفاظ على العرض والطلب بعد ارتفاع أسعاره مؤخرًا بالأسواق المحلية.

جدد خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية التأكيد على العمل على وضع اللمسات الأخيرة على تصميمات المنطقة الصناعية بمساحة ألفي فدان، تمهيدًا للمباشرة بطرح المشروع على المستثمرين خلال أشهر قليلة.

وتوقع أن يتم الانتهاء من التصميمات بالنصف الثاني من عام 2023، وبمجرد تحديد الأنشطة المستهدفة في المدينة الصناعية ستُعرض على المستثمرين، مؤكدًا لـ “الشرق مع بلومبرج” أن هناك طلبات من شركات التطوير الصناعي للاستثمار في المدينة المرتقبة. وسبق أن صرح “عباس” في الثلث الأول من فبراير الماضي خلال اجتماع جمعية رجال الأعمال المصريين عن الاتجاه لإقامة منطقة صناعية ضخمة بجنوب طريق العين السخنة.

التقى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت، مسئولي 4 شركات عالمية متخصصة في صناعة الهواتف المحلية لبحث فرص التعاون والاستثمار في مجالات التعهيد وبناء القدرات الرقمية وتصنيع الهواتف المحمولة بمصر. جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات المعرض والمؤتمر الدولى للهواتف المحمولة MWC 2023 الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA في مدينة برشلونة بإسبانيا.. التفاصيل

ووافق مجلس النواب، أمس الثلاثاء، نهائيًا على مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء الأجزاء والمكونات اللازمة لإنتاج أجهزة التليفون المحمول وإكسسواراتها التي تستوردها المصانع والشركات بغرض التصنيع محليًا، والمنتج النهائي لهذه الأجهزة المصنعة محليًا من رسم تنمية الموارد المالية.

كما أقر البرلمان قرار رئيس الجمهورية بتعديل أحكام قرار إصدار التعريفة الجمركية، بحيث يتم تحصيل الضريبة الجمركية بواقع 2% من القيمة أو ضريبة الوارد أيهما أقل، على ما تستورده المصانع المرخص لها بإنتاج أجهزة الهواتف لشبكات التليفون المحمول من بطاريات وسماعات وكاميرات لتشجيع الاستثمار وتوطين الصناعة.

وتأتي فلسفة القرار في ضوء ما أسفر عنه التطبيق العملي للتعريفة الجمركية من وجود بعض الصعوبات الفنية في التفرقة بين صنف وحدات لوحات العرض المسطحة التي ترد بدون مشغلات أو دوائر تحكم عن تلك التي ترد بمشغلات أو دوائر تحكم، نظرًا لقيام منظمة الجمارك العالمية بتجميع كافة وحدات لوحات العرض المسطحة من البنود المنتشرة بجدول التعريفة الجمركية في بند جمركي واحد باستخدام البند الدولي 85.24، الأمر الذي تطلب تعديل بعض بنود وفئات التعريفة الجمركية لتتوافق مع النظام الجديد.

فيما كشفت القوائم المالية للبنك المركزي المصري عن تحقيق صافي ربح بلغ 1.06 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2022، مقابل خسائر بلغت 14.24 مليار جنيه في نوفمبر 2022، في ضوء تطبيق معالجة محاسبية خاصة بالتعامل مع الآثار المترتبة على تحريك أسعار صرف العملات الأجنبية في بنود رأس المال، والاحتياطيات، والخسائر المرحلة، وصافي الأرباح.

كما انخفضت الخسائر المرحلة إلى 209.09 مليار من 232.16 مليار جنيه في فترة المقارنة، مع ارتفاع مساهمات البنك المركزي في رؤوس أموال الشركات التابعة والشقيقة إلى 29.67 مليار جنيه

وننتقل إلى نتائج أعمال الشركات، إذ ارتفع صافي أرباح الشركة الدولية للتأجير التمويلي “إنكوليس” خلال 2022، بمعدل 9.8%، لتسجل 90.2 مليون جنيه، مقابل 80.2 مليون جنيه بنهاية 2021، بفضل ارتفاع الإيرادات إلى 494 مليونًا من مستوى 386.2 مليون جنيه في فترة المناظرة.

وقفز صافي ربح شركة مصر الوطنية للصلب – عتاقة بواقع 133.69% خلال 2022، إثر تحقيق 234.72 مليون جنيه، مقارنةً بأرباح بقيمة 100.44 مليون جنيه خلال 2021، بالتوازي مع وصول الإيرادات إلى 2.48 مليار جنيه من مستوى 2.36 مليار جنيه في فترة المناظرة.

سجلت شركة الدلتا للسكر صافي ربح بلغ 850.4 مليون جنيه خلال 2022، مقابل أرباح بقيمة 385.01 مليون جنيه خلال 2021، بفضل ارتفاع الإيرادات من 3.241 مليار إلى 3.76 مليار جنيه في فترة المقارنة.

وأظهرت القوائم المجمعة شركة المصرية لخدمات النقل “إيجيترانس”، نمو صافي الأرباح بنسبة 152.4% خلال 2022، محققة 46.12 مليون جنيه مقابل 18.27 مليون جنيه في العام السابق عليه، مع نمو الإيرادات إلى 400.1 مليون جنيه من 293.5 مليون جنيه في فترة المناظرة.

حقق بنك قناة السويس نموًا قدره 72% في صافي الأرباح بنهاية عام 2022، ليتخطى حاجز المليار جنيه لأول مرة في تاريخه، مسجلًا 1.040 مليار جنيه، مقابل 605 ملايين جنيه بنهاية ديسمبر 2021.

جاء هذا النمو مدفوعًا بنمو صافي إيرادات النشاط بنسبة 46%، في ضوء ارتفاع الدخل من العائد بنسبة 24% ليصل إلى 1.9 مليار جنيه، وصعود الأتعاب والعمولات بنسبة 57% في فترة المقارنة.

اقتصاد الخليج

تراجعت أرباح شركة سابك السعودية، وهي أكبر شركة لصناعة الكيماويات في العالم، خلال العام الماضي مع تباطؤ الاقتصاد العالمي. وقالت الشركة السعودية للصناعات الأساسية -سابك، في بيان أمس، إن أرباح 2022 تراجعت بنسبة 28.4% إلى 16.5 مليار ريال (4.4 مليار دولار)، مقارنة بـ23.07 مليار ريال (6.13 مليار دولار) العام الماضي. وأرجعت الشركة انخفاض أرباحها إلى تراجع هوامش الربح لمعظم منتجاتها الرئيسية مدفوعة بشكل رئيسي بارتفاع متوسط أسعار المواد وتكاليف الشحن والتوزيع.. التفاصيل

عربي ودولي

نما الناتج المحلي الإجمالي التركي العام الماضي بنحو 5.6%، مقارنة بـ11.6% في 2021 و0.8% في 2019، بحسب معهد الإحصاء التركي. كما سجل الاقتصاد التركي نموا بـ3.5% في الربع الأخير من العام الماضي، وهو أعلى من متوسط التوقعات البالغة 2.9%.. التفاصيل

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

32 % نموا في صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي بمصر خلال 2023/2022

نما صافي الاستثمارات المباشرة للاتحاد الأوروبي في مصر بنحو 32%...

منطقة إعلانية