أخبار

“هيرميس” تتم رابع إصدار توريق لـ”ڤاليو” بـ856.5 مليون جنيه

بايونيرز العقارية

أتمت المجموعة المالية هيرميس الإصدار الرابع لسندات التوريق لشركتها التابعة “ڤاليو”، منصة تكنولوجيا الخدمات المالية، بقيمة 856.5 مليون جنيه، وذلك ضمن برنامج إصدار سندات توريق تمت الموافقة على زيادة قيمته مؤخرًا لتصل إلى 4 مليارات جنيه.
يُذكر أن سندات التوريق لصالح “ڤاليو” مضمونة بمحفظة أوراق قبض، وقد تم إسناد عملية التوريق لصالح شركة “إي اف جي هيرميس للتوريق” التابعة للمجموعة المالية هيرميس، علمًا بأنه سيتم طرح الإصدار الذي حصل على تصنيف ائتماني (Prime-1) ، على شريحة واحدة بفترة استحقاق تبلغ 12 شهرًا.
تتمتع “ڤاليو” بقدرة عالية في ترسيخ مكانتها بالسوق عبر إتمام صفقة إصدار سندات التوريق الرابعة، قالت مدير تنفيذي لقسم أسواق الدين بقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، مي حمدي.
حمدي قالت، إن الشركة لديها هدف واضح، وهو مساندة العملاء ممن يتطلعون إلى الحصول على رأس المال بمصادر متنوعة للتمويل، فضلًا عن فتح آفاق استثمارية عالية القيمة للمستثمرين سواءً على الساحة المحلية أو الدولية بما يساهم في تنويع محافظ أنشطتهم وتحقيق عائدات عالية.
نجاح الإصدار الرابع لـ”ڤاليو”، والثلاثة الأولى قبل ذلك يعد تأكيدًا على ثقة المستثمرين في قوة نموذج أعمال الشركة فضلًا عن الإنجازات الكبيرة التي أحرزتها على مدار السنوات منذ تأسيسها عام 2017، قال الرئيس المالي لشركة “ڤاليو” شكري بدير.
بدير، أشار إلى أن التعاون مع “هيرميس” يُساهم في تعزيز قدرة “فاليو” على تنمية أنشطتها التشغيلية والتوسع بشبكة شركائها من التجار في قطاعات رئيسة عدة بالسوق المصري، فضلًا عن ترسيخ مكانتها باعتبارها الشركة الرائدة في توفير باقة شاملة ومتكاملة من الحلول والخدمات التمويلية الميسرة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام.
يُذكر أن “هيرميس” قامت بدور المستشار المالي الأوحد والمدير الأوحد للإصدار، وكذلك المنظم والمروج الأوحد، فضلًا عن قيامها بدور ضامن التغطية بالتعاون مع كل من البنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) الذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا، بينما شارك كلًا من بنك المؤسسة العربية المصرفية (ABC) و(aiBANK) في عملية الاكتتاب. وقام مكتب (KPMG) بدور المدقق المالي، بينما قام مكتب إيه إل سي علي الدين وشاحي وشركاه بدور المستشار القانوني للصفقة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

خبراء: نتوقع ارتفاع أسعار البنزين واستقرار السولار وغاز المصانع

كتبت: ميري راغب توقع عدد من خبراء البترول، تحدث إليهم...

منطقة إعلانية