أخبار

أرباح “هيرميس” تنمو 18% العام الماضي وتسجل 1.8 مليار جنيه

هيرميس

ارتفع صافي ربح المجموعة المالية هيرميس خلال 2022 بنسبة 18% على أساس ليصل إلى 1.8 مليار جنيه، بعد الضرائب وخصم حقوق الأقلية.

قفزت إيرادات المجموعة المالية هيرميس في 2022 بنسبة 77% على أساس سنوي لتسجل نحو 11 مليار جنيه، بحسب بيان نتائج الأعمال.

“على الرغم من الضغوط التضخمية العالية وبيئة أسعار الفائدة الصعبة، وأسعار السلع المرتفعة التي شهدناها في عام 2022 والتي قللت من نشاط سوق رأس المال العالمي، تمكنا من تقديم مجموعة أخرى من النتائج المتميزة في جميع أنحاء العالم”، بحسب ما قاله الرئيس التنفيذي لمجموعة المجموعة المالية هيرميس القابضة كريم عوض.

أضاف:”استفدنا من المشهد الاستثماري المواتي في دول مجلس التعاون الخليجي مما رفع إجمالي صفقات ECM و DCM و M&A عبر أسواقنا إلى 32 صفقات مميزة بقيمة 14.3 مليار دولار أمريكي”.

“حققت أنشطة بنك الاستثمار نتائج دعمت أداء المجموعة في 2022 مسجلة زيادة في الإيرادات بنسبة 58٪ على أساس سنوي لتصل إلى 6.2 مليار جنيه”، بحسب كريم عوض.

جاء أداء أنشطة بنك الاستثمار مدفوعاً بزيادة قدرها 38٪ على أساس سنوي في عائدات البيع إلى 2.5 مليار جنيه، وزيادة بنسبة 14٪ على أساس سنوي في عائدات الشراء إلى 723 مليون جنيه.

في منصة NBFI للمجموعة نمت الإيرادات بنسبة 28٪ على أساس سنوي لتصل إلى 2.5 مليار جنيه.

ساهمت منصة “ڨاليو” التابعة للمجموعة في معظم نمو عائدات منصة NBFI خلال الفترة وحقق زيادة بنسبة 115٪ على أساس سنوي في الإيرادات لتصل إلى 650 مليون جنيه.

تعزز أداء منصة NBFI بشكل أكبر من خلال زيادة الإيرادات بنسبة 37٪ و 43٪ على أساس سنوي في أعمال التأجير والتخصيم التابعة للمجموعة المالية هيرميس كورب سوليوشنز، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 5٪ على أساس سنوي في الإيرادات في شركة تنمية خلال هذه الفترة.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية