أخبار

مصر توقع بروتوكول تعاون مع “تالجو الإسبانية” لتصنيع عربات ركاب سكك حديدية محليا

تالجو الإسبانية

وقعت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بروتوكول تعاون مع شركة تالجو الإسبانية لإنشاء مصنع تالجو مصر لتصنيع عربات ركاب سكك حديدية محليا، وفق بيان من وزارة النقل اليوم.

سيتم إنشاء المصنع في منطقة كوم أبو راضي بمحافظة بني سويف على مساحة 20 فدان كاملة المرافق بالمنطقة المجاورة لورش كوم أبو راضي التابعة للسكة الحديد.

المصنع سيقوم بتصنيع 50 قطار بتكنولوجيا تالجو كمرحلة أولي و50 قطار تالجو آخر كمرحلة ثانية، على أن تتم مراحل التصنيع بأيدي المهندسين والفنيين المصريين وإشراف الخبراء الأسبان.

سيقوم مصنع تالجو مصر أيضا بأعمال التصنيع المتبعة ابتداء من القطار الأول بنسبه 97% من أعمال التصنيع المتبعة بمصنع شركة تالجو بأسبانيا كما يستهدف أيضا مصنع تالجو مصر الاعتماد علي موردين محليين بنسبة تصل ل 45% للمكونات المحلية علي أن يتم العمل علي زيادة هذه النسبة تدريجياً من خلال شركات مصرية.

وقع البروتوكول المهندس محمد عامر، رئيس مجلس ادارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، والمهندس محمد خضرة المدير الاقليمي لشركة تالجو الاسبانية لصناعة القطارات.

اعتبر وزير النقل كامل الوزير التوقيع “خطوة هامة” لتوطين الصناعات الثقيلة في مصر ومنها صناعة الوحدات المتحركة وفق أحدث الأساليب وبما يتوافق مع المعايير العالمية.

يأتي الاتفاق أيضا ضمن خطة الدولة بتعظيم مشاركة القطاع الخاص في كافة المشروعات ومنها مشروعات النقل، حيث يجسد هذا التوقيع التعاون بين الدولة ممثلة في هيئة السكك الحديدية والقطاع الخاص الدولي ممثلا في شركة تالجو العالمية.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية