أخبار

“مصر السيادي” يوقع مع “A Developments” لتطوير مقر وزارة الداخلية السابق

مصر السيادي

وقع صندوق مصر الفرعي للسياحة والاستثمار العقاري وتطوير الآثار، التابع لصندوق مصر السيادي، عقد تطوير مقر وزارة الداخلية السابق بمنطقة وسط القاهرة، مع مع شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية.

تشمل خطة تطوير المشروع تحويل مقر الوزارة إلى أول منطقة معنية بالابتكار وريادة الأعمال وفقاً لأفضل المعايير العالمية لتضم محلات تجارية، ومكاتب إدارية، وفرع لإحدى الجامعات الفرنسية (جامعة ايباج لإدارة الأعمال)، ومركز عالمي لخدمات التعهيد، وفندق.

يعتمد نموذج الشراكة بين صندوق مصر السيادي وشركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية على قيام صندوق مصر السيادي بتأجير مجمع مقر وزارة الداخلية سابقاً إلى الشركة مقابل الحصول على ايجار ثابت وحصة من ايرادات المشروع.

سيتم ضخ استثمارات بقيمة 800 مليون جنيه من قبل شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية لتطوير المجمع وتأجيره.

ينقسم المشروع إلى عدة مراحل، ومن المخطط أن يتم الانتهاء من المرحلة الأولي في نهاية هذا العام 2023.

يقع مجمع وزارة الداخلية السابق في قلب وسط القاهرة ويتكون من 7 مبان بمساحة بناء تبلغ نحو40 ألف متر مربع.

تم وضع رؤية وخطة التطوير استناداً إلى نتائج الدراسات التي أجراها صندوق مصر السيادي لتحديد أفضل تصور لاستخدام واستغلال المجمع، وذلك قبل البدء في عملية طرح المشروع، حسب بيان صحفي.

بالشراكة مع صندوق مصر السيادي، تؤسس جامعة ايباج الفرنسية لإدارة الأعمال أول فرع لها في مصر وتعد بذلك المقدم الرئيسي لمكون الخدمات التعليمية داخل المجمع.

يقدم المجمع بكل مكوناته خدمات متكاملة للطلاب ورواد الأعمال ليصبح وجهة جاذبة للشباب في منطقة وسط البلد مما سوف يساهم في جذب السائحين الشباب من مختلف أنحاء العالم.

فازت شركة A Developments لتطوير المشروعات العقارية بعقد تطوير المشروع بعد عملية طرح تنافسية أطلقها الصندوق في إبريل الماضي.

“يعد إحياء منطقة وسط البلد القديمة من أولويات الدولة التي يسعى صندوق مصر السيادي إلى تحقيقها من خلال إعادة استخدام أصول الدولة المنقولة إليه”، قالت وزيرة التخطيط هالة السعيد.

“يعد هذا المشروع تجسيداَ آخر بعد مشروع تطوير مجمع التحرير، لاستراتيجية الصندوق الاستثمارية التي تتمثل في الحفاظ على الأصول المملوكة للدولة مع تحقيق عوائد مالية مستدامة بالشراكة مع أفضل الخبرات من القطاع الخاص”، قال الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي أيمن سليمان.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

التموين: الإعلان عن أسعار الخبز غير المدعوم خلال أسبوع

قال علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية في بيان اليوم،...

منطقة إعلانية