أخبار

استكمال إجراءات تسجيل شركات المُكملات الغذائية لدى “سلامة الغذاء”

المُكملات الغذائية

تُسارع شركات تصنيع المُكملات الغذائية في عمليات التسجيل الإلكترونية على القائمة البيضاء الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، لتسويق منتجاتهم بصورة طبيعية، والسيطرة عليها من قبل الهيئة، وبالفعل تم تسجيل أول 21 شركة.

يبلغ عدد مصانع المُكملات الغذائية من أعضاء غرفة الصناعات الغذائية نحو 588 مصنعًا، فيما بلغت المنتجات المسجلة 5600 مكمل غذائي، وفق البيانات الرسمية التي تُصدِرها غرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات.

مؤخرًا، وفي أبريل الجاري، اجتمعت شُعبة الأغذية الخاصة والمكملات في غرفة الصناعات الغذائية مع إدارة تسجيل وترخيص الأغذية الخاصة بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، لمناقشة قوانين تسجيل المنتجات على القائمة البيضاء لدى “سلامة الغذاء”.

كما تم الاتفاق مع “سلامة الغذاء” على إعداد دليل مبسط للإرشادات للمصانع وشركات الأغذية الخاصة بكل ما يتعلق باختصاصات سلامة الغذاء من تسجيل المنتجات واستيفاء المنشآت للاشتراطات والانضمام إلى القائمة البيضاء للهيئة.

الغرفة تُقدم الدعم الفني اللازم للمنشآت الغذائية لاستيفاء الإجراءات التصحيحية والإسراع في إدراج الشركات على القوائم البيضاء للهيئة، قال المدير التنفيذي للغرفة، محمود البسيوني.

تناول الاجتماع عددا من الملفات الخاصة بمُصَنِعي الأغذية الخاصة كالقرارات المنظمة والإرشادات المطلوب تدوينها على المنتجات والعبوات، بجانب عملية تسجيل الأغذية الخاصة والمكملات الغذائية بجميع أنواعها، قال رئيس شعبة الأغذية الخاصة، عادل إسماعيل.

تم تحديد المنتجات المعفاة من التسجيل لدى “سلامة الغذاء”، مع مُناقشة مُسبِبَات الحساسية، وإيضاح البيانات التي يتم تدوينها وآثار المواد المُسبِّبة للحساسية، وكذلك بيانات الباركود.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

في دورته السابعة.. “الصين” تدعو المصدرين المصريين لحضور معرضها الدولي للاستيراد

تُشارك مصر في الدورة السابعة من المعرض الصيني الدولي للاستيراد...

منطقة إعلانية