أخبار

انطلاق معرض “أفروبلاست” لتكنولوجيا صناعات البلاستيك 18 مايو المقبل

أفروبلاست

ينطلق معرض “أفروبلاست”، الدولي لتكنولوجيا صناعات البلاستيك والمطاط والصناعات غير المنسوجة، في الفترة من 18 إلى 21 مايو 2023 بمركز القاهرة الدولي للمعارض والمؤتمرات بمدينة نصر.

يقدم معرض “أفروبلاست” أحدث التقنيات والتطبيقات والحلول الصناعية التى تخدم قطاعات الأعمال فى مجال البلاستيك والمطاط والصناعات غير المنسوجة، حسب بيان صحفي اليوم الإثنين.

يهدف معرض “أفروبلاست” إلى الاستفادة من النمو المطرد لقطاع الصناعات غير المنسوجة، حيث أنه من المتوقع أن ينمو حجم سوق الصناعات غير المنسوجة العالمى إلى 85.34 مليار دولار.

يقام المعرض تحت رعاية غرفة الصناعات الكيماوية باتحاد الصناعات المصرية.

“تم تصميم الحملة الدعائية الكبيرة للترويج لمعرض أفروبلاست للتفاعل مع تحديات قطاع الصناعة بمصر ودول الجوار”، بحسب مدير المعرض المهندس أحمد مصطفى.

من جانبه قال خالد أبو المكارم، رئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة، إن الصناعة المصرية قادرة على الوصول بصادراتها إلى 100 مليار دولار سنويا.

“قطاع الصناعات الكيماوية من القطاعات الواعدة التي تحمل الكثير من الفرص، حيث يوفر نحو 437 فرصة استثمارية وذلك وفقا لخريطة مصر الاستثمارية”، بحسب خالد أبو المكارم.

“بلغ إجمالي عدد مصانع الصناعات الكيماوية في القطاع الرسمي المسجل في اتحاد الصناعات نحو 15112 ألف مصنعا يستحوذ قطاع البلاستيك والمطاط والبتروكيماويات علي 7997 منها”، أضاف أبو المكارم.

“يحتل القطاع المرتبة الاولي في ترتيب الصادرات المصرية غير البترولية بما يمثل 24% من إجمالي الصادرات بقيمة 6.5 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلي سبتمبر 2022، بنسبة نمو 31%.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

منطقة إعلانية