أخبار

“اقتصادية السويس” تقترب من تحويل مذكرة تفاهم للهيدروجين الأخضر مع “Energy China” لاتفاقية إطارية

Energy China
كشف رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وليد جمال الدين، عن قرب تفعيل مذكرة التفاهم بين المنطقة الاقتصادية، وشركة “Energy China”الصينية العالمية، العاملة في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، لتحويلها لاتفاقية إطارية بين الجهات الموقعة للمذكرة، وفق بيان صادر اليوم عن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.
 
كانت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وقعت مذكرة التفاهم لإقامة مجمع صناعي للهيدروجين الأخضر مع “Energy China” نهاية العام الماضي، باستثمارات تقدر بنحو 7 مليارات دولار، لإنتاج 1.2 مليون طن من الأمونيا الخضراء، و210 آلاف طن من الهيدروجين الأخضر سنوياً.
 
وكانت الجهات الموقعة على المذكرة الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، وصندوق مصر السيادي، والشركة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة.
 
“نتطلع لتسريع وتيرة العمل لتحويل مذكرة التفاهم الموقعة في ديسمبر 2022 لاتفاقية إطارية خلال الشهرين المقبلين للبدء في إجراءات المشروع على أرض الواقع لصناعة الهيدروجين الأخضر“.. قال ليو زيتشيانج، رئيس مجموعة Energy China العالمية.
 
وشهدت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس تحويل 9 مذكرات تفاهم في مجال الهيدروجين الأخضر لاتفاقيات إطارية من إجمالي 23 مذكرة تم توقيعها مع كبرى الشركات والتحالفات العالمية العاملة في هذا القطاع، لتكون مذكرة شاينا إنرجي العاشرة من نوعها خلال الشهر المقبل، فضلاً عن استهداف المنطقة الاقتصادية لتوطين بعض الصناعات المكملة والمغذية لمشروعات الوقود الأخضر من ألواح شمسية وتوربينات الرياح والمحللات الكهربائية وغيرها وتعظيم الاستفادة من تكامل المناطق الصناعية والموانئ البحرية التابعة لها لخدمة هذه المشروعات.

لمتابعة أخر الأخبار والتحليلات من إيكونومي بلس عبر واتس اب اضغط هنا

الأكثر مشاهدة

النفط يصل لأعلى مستوياته منذ شهر وسط توقعات بارتفاع الطلب

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس لتقترب من أعلى مستوى في...

زادت 100 مرة.. الفراولة المصرية تزدهر في كازاخستان

ضاعفت مصر صادراتها من الفراولة الطازجة إلى سوق كازاخستان بما...

منطقة إعلانية